|

"حرية الإبداع" تدعو لوقفة احتجاجية غدا أثناء محاكمة "عادل إمام"

حرية الإبداع" تدعو لوقفة احتجاجية غدا أثناء محاكمة "عادل إمام",تنظر محكمة استئناف الهرم غدا، الأربعاء، محاكمة الفنان عادل إمام بتهمة ازدراء الأديان، والتى صدر بها حكم من محكمة أول درجة، والذى قضى بحبسه ثلاثة أشهر، وكفالة 100 جنيه، بعد إدانته بـ"الإساءة إلى الإسلام" فى أكثر من عمل سينمائى ومسرحى، من بينها "حسن ومرقص وعمارة يعقوبيان والواد محروس بتاع الوزير، ومرجان أحمد مرجان وطيور الظلام والإرهاب والكباب، والإرهابى ومسرحيتا الزعيم وشاهد ما شفش حاجة".

"حرية الإبداع" تدعو لوقفة احتجاجية غدا أثناء محاكمة "عادل إمام"
الفنان عادل امام

ودعت حرية الإبداع كل من يقدر الزعيم وأعضاء نقابة الفنانين والسينمائيين، لإقامة وقفة أمام المحكمة غدا، للتنديد بالحِجر على الحرية بشكل عام وحرية الفن والإبداع بشكل خاص، ومن المقرر أن يشارك فى تلك الوقفة عدد كبير من الفنانين والمطربين، للوقوف بجانب الفنان عادل إمام.

وقالت جبهة حرية الإبداع: عادل إمام له تاريخ فنى كبير جدا، ولا يستطيع أحد أن يمسحه من ذاكرة الفن والتاريخ فى يوم وليلة، وموقفه تجاه الثورة أيا كان هو أولا وأخيرا رأى شخصى وحرية تعبير وفكر حر وقرار حر نابع من خلال إيمانه بمواقف عديدة أولا وأخيرا، ولا بد أننا نحترم رأيه حتى لو كنا ضده، وهذه هى الديقراطية لمن يبحث عن معناها الحقيقى، ولن ننسى أنه كان من أوائل النجوم التى كانت تسخر من النظام السابق، وكان دائما صاحب رسالة، وقدم العديد من الأعمال الفنية التى نشاهدها اليوم تتحقق بالفعل، لن نبخس الفنان عادل إمام حقه فى أن يرى أبناء وطنه بجواره فى "أحلك" اللحظات التى يمر بها.. يكرم النجوم فى بلادهم ومصر هى عاصمة الفنون.. نعم لحرية الإبداع والتفكير، وضد الإرهاب وتشويه التاريخ الفنى للمبدعين.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
1 تعليقات (أنا قبطي)

1 التعليقات :

  1. شدة وتزول يا فنان
    مصر كلها في شدة وحاتزول بإذن الله

    ReplyDelete



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات