|

المنيا تنتظر إقامة أكبر مشروع إنتاجي بمصر بالقرن الحادي والعشرين


محافظ المنيا : محطة عملاقة لتوليد الكهرباء تغطي احتياجات الصعيد من الكهرباء وتصدر لأوربا بتكلفة 18 مليار جنيه


المنيا تنتظر إقامة أكبر مشروع إنتاجي بمصر بالقرن الحادي والعشرين
أعلن اللواء سراج الدين الروبي محافظ المنيا أنه في إطار المشاركة فى مشروع نهضة مصر الذى طرحه الدكتور محمد مرسى للنهوض بمصر فقد  تقدمت أحدى الشركات المصرية بالتعاون مع أكبر الشركات الألمانية فى مجال الكهرباء بمشروع عملاق  رصدت له مبلغ ثمانية عشر مليار جنيه للإنفاق على تنفيذه.

ويتمثل المشروع في محطة توليد كهرباء تقام فى المنيا تتغطي احتياجات جميع محافظات الصعيد مع إمكانية التصدير لأوربا بعد إدخال المنتج إلى الشبكة الدولية للكهرباء حيث تنتج هذه المحطة ما يعادل 2300 ميجاوات كمرحلة أولي ثم ترتقي لـــ 3167.04 ميجا وات فى مرحلتها الثانية.

وتوفر هذه المحطة الكهربائية فرص العمل لأربعة آلاف عامل للعمالة العادية والفنية والمهندسين وبمرتبات مجزيه بخلاف العمالة غير المباشرة خلال فترة الأعداد والتجهيز والبناء لهذه المحطات.

وأشار المحافظ إلى أنه من المخطط أن يتم إنشاء مدينة سكنية متكاملة فى منطقة هذه المحطات العملاقة تضم مساكن لكل من يعمل بها ( مهندسين – إداريين – عمال فنيين – عماله عادية ) و توفير مستشفى طبى على أعلى مستوى عالمى بالمعايير الدولية الألمانية لعلاج هؤلاء العمال والمترددين على هذه المحطات و مدارس لأبناء العمالة فى هذه المدينة العملاقة ومركز رياضى ( نادى ) وملاعب لممارسة الألعاب الرياضية للعاملين بهذه المحطات العملاقة.

وشدد المحافظ أن موازنة الدولة لن تتحمل أى مبالغ نقدية وإنما تتحمل الشركة الخاصة القائمة  الإنفاق عليها فى كل مستلزمات الإنشاء أو التشغيل على تلك المحطات العملاقة .
وأكد الروبي أنه قد تمت إحالة هذا المشروع إلى كافة الجهات المختصة لإبداء الرأي الفني والبيئي فيها حتى يمكن بدء إجراءات تسليم الأرض لتسليمها للشركة المستثمرة بعد وفائها بالتزاماتها المالية للدولة .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات