|

افتراضي مصدر سيادي:الجيش المصري يعلم تحركات إسرائيل على الحدود وقادر على ردعها

افتراضي مصدر سيادي:الجيش المصري يعلم تحركات إسرائيل على الحدود وقادر على ردعها
اكد مصدر سيادي مسئول ان الحدود المصريه امنه بشكل كامل وان القوات المسلحه المصريه تضع في اعتبارها ان الحرب قد تقع في اي لحظه ولذلك فالتدريب والكفاءه القتاليه علي درجه عاليه جدا ولم يشغلها الانغماس في الامور السياسيه الداخليه في الفتره الاخيره- ومنذ ان تولت مسئوليه اداره البلاد- عن تامين الحدود.
واوضح المصدر ان الجانب المصري علي علم بايه تحركات من الجانب الاسرائيلي وان مصر قادره تماما علي صد اي محاوله من الجانب الاسرائيلي للمساس بترابها وان الجيش المصري قادر علي ردع اي عدو.
يذكر ان صحيفه "يديعوت احرونوت" الاسرائيليه، قد كشفت في عددها الصادر اليوم ان الجيش الاسرائيلي نشر بطاريات منظومه "القبه الحديديه" المضاده للصواريخ القريبه والمتوسطه المدي في ايلات، بالقرب من الحدود المصريه الاسرائيليه، مشيره الي انه منذ اقل من شهر، بعد اطلاق صاروخ من طراز "جراد" علي المدينه من سيناء، تم وضع نظام الدفاع الصاروخي لمواجهه اي عمليه لاطلاق صواريخ مره اخري.
واضافت يديعوت، انه تم نصب اجهزه نظام رادار السطح ايضاً علي الحدود المصريه، وتم تدريب القوات الجويه علي الانتشار السريع في كل المواقع الحيويه بجميع انحاء المدينه، وعلي الحدود المصريه – الاسرائيليه التي قد تتعرض لهجوم بالصواريخ، علي غرار مواقع نشر القوات الاسرائيليه حول مدينتي اشدود وعسقلان.
وزعمت يديعوت ان نشر بطاريات "القبه الحديديه" في ايلات بالقرب من الحدود المشتركه بين البلدين لا ينتهك سياده مصر ولا يخرق اتفاقيه "كامب ديفيد" للسلام، ما دام تم وضعها داخل اسرائيل، مضيفه ان القوه المتعدده الجنسيات الـMFO في سيناء هي المسئوله عن الاشراف علي تنفيذ اتفاق السلام ومراقبته، مشيره الي انها تعتبر الجهه الوحيده التي يمكنها تحديد ما اذا كان ذلك يعتبر خرقاً لمعاهده السلام بين البلدين ام لا.
وقالت الصحيفه العبريه، انه من حق اسرائيل اتخاذ التدابير اللازمه لتامين الحدود دون ان يؤثر ذلك علي اراضي مصر، مضيفه ان مصر دائماً تتابع وتراقب من جانبها عن كثب الوضع علي الحدود مع اسرائيل.

واضافت الصحيفه العبريه، ان المتحدث الرسمي باسم الجيش الاسرائيلي الجنرال يؤاف مردخاي اكد ان وضع النظام الصاروخي علي الحدود المصريه ينطوي علي مواجهه اي تهديدات في المستقبل، مشيره الي ان تلك المنظومه قد نشرها الجيش الاسرائيلي من قبل في مدن اشدود وعسقلان وبئر السبع، والان تم نشرها في ايلات للمره الاولي.
واوضحت الصحيفه العبريه، ان نصب تلك البطاريات جاء بعد تاجيلها عده مرات في الاشهر الاخيره، وانه تم وضع نظام الدفاع الصاروخي في مدينه ايلات، كجزء من اختبار النظام في مناطق مختلفه في اسرائيل، وانه سيتم اختبارها لعده ايام وقياس مدي قدرتها علي العمل ميدانياً.
واكد ان نصب بطاريات "القبه الحديديه" جاء بعد شهر تقريباً من اطلاق الصاروخ الجراد من سيناء علي اسرائيل في منطقه تبعد عشرات الكيلومترات الي الشمال من ايلات، لافتاً الي ان التقديرات اكدت بانه تم اطلاق الصواريخ من سيناء الي اسرائيل وتم ارسال خبراء المتفجرات الي المنطقه بعد صدور تقرير بوقوع انفجار.
واوضحت الصحيفه العبريه ان قرار الجيش الاسرائيلي جاء بالتنسيق مع السلطات المحليه في ايلات وتم الاتفاق علي عدم اجراء تجارب علي النظام الصاروخي في الوقت الحالي لتجنب خلق حاله من الذعر في ذروه الموسم الحار في المدينه السياحيه الرئيسيه في اسرائيل.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات