|

«الإخوان الكاذبون» : لم نرشح «الشاطر» أوغيره لرئاسة الحكومة .. لذلك نؤكد لكم تولي الشاطر لهذا المنصب مقدما

قال الدكتور محمود حسين، الأمين العام لجماعة الإخوان المسلمين، السبت، إن ما أثير في بعض وسائل الإعلام حول ترشيحات من مجلس الشورى لرئاسة الحكومة أو للوزراء، أخبار «عارية تمامًا عن الصحة».

وأضاف فى تصريح صحفي أن «مجلس شورى الجماعة لم يناقش هذا الموضوع، مؤكدًا أن هذا الأمر يخص رئيس الجمهورية وحده، وقد صدر تصريح سابق بما ناقشه مجلس الشورى»، وأهاب  بوسائل الإعلام «مراعاة الدقة والأمانة والحرفية في نقل الأخبار».

من جانبه، قال الدكتور جمال حشمت، عضو مجلس الشورى العام للجماعة، ووكيل لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشعب: «إن التصريحات التي أوردها عدد من المواقع ووسائل الإعلام المختلفة عن ترشيح المهندس خيرت الشاطر لرئاسة الحكومة غير صحيحة»، مؤكدًا أن «الاجتماع لم يتطرق على الإطلاق إلى تشكيل الحكومة الجديدة، نهائيًا ، معتبرًا أن هذا الأمر شأن من شؤون الرئيس الذي له حق تكليف رئيس الوزراء».

وأضاف «حشمت»، في تصريحات خاصة لـ«المصري اليوم» أن «الاجتماع دار عن كيفية دعم رئيس الجمهورية فى خطة 100 يوم، وكيفية تنفيذ الجماعة والحزب للبند الشعبي  فى تحقيق المحاور الخمسة التى وعد بها الرئيس، وكيفية دعمه من خلال الحزب والجماعة، حتى تتحقق هذه الملفات الـ5، بالإضافة إلى أن الاجتماع عرض بعض الانجازات التى تمت فى عدد من المحافظات، فيما يخص هذه المحاور الـ5 ضمن خطة الـ100 يوم».

ونفي «حشمت» ماتردد عن أن الاجتماع تطرق لقضية حل البرلمان أو دراسة ما يتم فى الجمعية التأسيسية أو حضور الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب، والدكتور أحمد فهمي، رئيس الشورى، والدكتور عصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية، اجتماع المجلس.

يذكر أن مجلس الشورى العام لجماعة الإخوان المسلمين، عقد اجتماعًا في وقت سابق، بالمقر العام للجماعة،  وكان «حسين» قد صرح عقب الاجتماع، بأن المجلس انعقد لتدارس كيفية تفعيل العمل الشعبي لدعم مبادرة المشروعات الخمسة «الأمن، والمرور، ورغيف العيش، والوقود، والقمامة» التي أطلقها الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة، وذلك للتخفيف من معاناة الشعب المصري في هذه الملفات.

ومن جهة أخري تداول نشطاء الإنترنت مسألة تولي الشاطر لمنصب رئاسة الوزراء بشكل منطقي وواقعي ومن خبرتهم بسياسة جماعة الإخوان المكشوفة -علي حد زعمهم- وخرجوا بملخص مفاده:

ملخص اللى هيحصل الايام اللى جاية عشان منتعبش نفسنا فى التفكير
من كام شهر كده كلام الاخوان كان كده :
1 - سندعم شخصية توافقية للرئاسة لا ينتمي للاسلاميين .
2- الشخصية التوافقية ذات مرجعية اسلامية ولا ينتمي لتيار اسلامي بعينه .
3- سندعم مرشح اسلامي للرئاسة من خارج الاخوان .
4- عرضنا على الكثير من الشخصيات الوطنية فرفضت سنرشح خيرت الشاطر للرئاسة من أجل التصدي للفلول .
5- محمد مرسي مرشح احتياطي .
6- محمد مرسي رئيساً لمصر .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
دلوقتي :

1- رئيس الحكومة شخصية وطنية مستقلة .
2- رئيس الحكومة من خارج التيار الاسلامي .
3- رئيس الحكومة من خارج الاخوان والحرية والعدالة .
4- عرضنا على الكثير من الشخصيات الوطنية فرفضت سنرشح خيرت الشاطر رئيساً للوزراء من اجل تطبيق مشروع النهضة الذي اختارنا الناس من اجله .
5- خيرت الشاطر رئيساً للوزراء .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات