|

هيرالد تربيون: السعودية تقترح ضم مصر لمجلس التعاون الخليجي

هيرالد تربيون: السعودية تقترح ضم مصر لمجلس التعاون الخليجي
قالت صحيفة “هيرالد تربيون” الأمريكية: إن السعودية اقترحت ضم مصر لدول مجلس التعاون الخليجي كعضو مساعد من أجل تحقيق شراكة تصل إلى التحالف العسكري.
وأشارت الصحيفة في تعليقها على زيارة الرئيس محمد مرسي للسعودية إلى أن الجانبين المصري والسعودي اعتزما تجنب أي قضايا تثير العداء الأيدلوجي أو البرجماتي من اجل المصالح العميقة المتبادلة.
وأضافت أن مصر بحاجة ماسة إلى الدعم المالي السعودي لمواجهة الأزمة الاقتصادية الناجمة عن أشهر الاضطراب، موضحة أنه في شهر مايو الماضي أودعت السعودية مبلغ مليار دولار في البنك المركزي المصري كوديعة من أجل مساعدة البلاد على البقاء واقفة على قدميها حتى تتمكن من العمل على وضع مقترح لحزمة قروض تصل إلى 3.2 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، وتعهدت السعودية بتقديم المزيد، ويعتقد أن مصر في حاجة إلى نحو 9 مليارات دولار لتفادي كارثة اقتصادية.
ولفتت الصحيفة إلى أن السعودية تحتاج أيضًا إلى مصر، التي تضم أكبر تعداد للسكان بين الدول العربية ويعد جيشها الأقوى والأكثر شراسة، وكلا البلدين لديهما حرص على مواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة، وقالت: إن السعودية التي تهيمن على دول مجلس التعاون الخليجي طرحت فكرة ضم مصر كعضو مساعد في مجلس التعاون من اجل المساعدة في شراكة تصل إلى التحالف العسكري.
وزعمت الصحيفة الأمريكية إلى أن هناك مخاوف لدى السعودية من تأثير نفوذ “الإخوان المسلمين” في القاهرة على إخوانهم في السعودية لممارسة تأثيرات داخل المملكة، لكن الرئيس المصري مرسي أوضح في خطاب تنصيبه أنه يدعم السعودية حتى في موقفها ضد بشار الأسد وضد الأوضاع في سوريا، التي تلقى دعما من إيران لسحق المعارضين ما يهدد بنشوب حرب أهلية.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات