|

أوائل الحقوق والشريعة:أبناء مسئولين ونواب وأعضاء بالتأسيسية والإخوان تم تعينهم بالنيابة الإدارية بمقبول وجيد وتركونا

سوزان عبد الحميد ثالثة دفعتها حاصلة على ماجستير قانون دولي ودبلومة جنائي: تركوني وعينوهم

كتب: عمرو شوقي و محمود عبد المنعم

أوائل الحقوق والشريعة:أبناء مسئولين ونواب وأعضاء بالتأسيسية والإخوان تم تعينهم بالنيابة الإدارية بمقبول وجيد وتركونا
طلبة حقوق
كشف أوائل خريجي كليات الحقوق والشريعة دفعة 2008 لـ"البديل" عن أسماء عدد من أولاد مسئولون بالدولة تم تعينهم، وتقديراتهم بين مقبول وجيد جداً، وهم "أ. م " ابنة  مساعد وزير الداخلية السابق"حبيب العادلي"، و"م. ا. ب" نجل عضو مجلس الشورى عن حرب الحرية والعدالة في سوهاج، و"ف. م. أ" ابنة قيادي بإخوان الإسكندرية، و"ب. ع" ابنة مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري، "د. ع . س" قنديل ابنة عضو اللجنة التأسيسية للدستور، والذي عين اثنين آخرين من عائلته وهما" إ. م "، و "إ. ق" -بحسب قولهم-.

وقالت سوزان عبد الحليم توفيق عثمان إحدى خريجي الدفعة بتقدير تراكمي جيد جدا وبنسبة 86.5%، أنها تتعجب من المحسوبيه والوساطة الواضحة في التعيين، وعدم تعينها هي رغم كونها الثالثة علي دفعتها، بالإضافة إلي حصولها علي ماجستير ودبلومة في القانون الدولي الخاص ودبلومة في القانون الجنائي، مؤكدة أنهم لا يطالبون سوى بتطهير القضاء بأكمله والحصول علي حقوقهم.

ومن جانبه قال محمد أحمد الأوريني أن المحكمة الإدارية أجلت اليوم الحكم في الدعوى القضائية رقم 6737 ضد وزير العدل، والتي رفعها أحد خريجي دفعة 2001 للمطالبة بإلغاء قرار رئيس الجمهورية رقم 200 لعام 2004 فيما تضمنه من تخطيه في تعيين وظيفة معاون نيابة إدارية، وتعين ابنة وزير العدل رشا عادل عبد الحميد عبد الله بدلاً منه، علي الرغم من حصولها علي تقدير مقبول ورسوبها 3 سنوات في كلية الحقوق بالقاهرة،بينما تخرج هو في كلية الحقوق بجامعة عين شمس بتقدير تراكمي جيد، وأجلتها المحكمة لجلسة 18 ديسمبر لتقديم المذكرات والمستندات.

وأوضحت الدعوى إن المادة التي تستند عليها الهيئات القضائية بان لجنة المقابلة الشخصية تتمتع بسلطات تقديرية واسعة عند تقييمها للمتقدمين لشغل الوظائف القضائية، فيما تجريه معهم من مقابلات شخصية، ولا وجه للتعقيب علي كيفية ممارستها لهذه السلطة.

وأشار الأوريني أنه ورد بأحكام الإدارية العليا انه يجب ألا يتم إغفال الكفاءة العلمية، التي تنهض بمرفق القضاء، وأن والكفاءة العلمية هي المعيار الوحيد للمفاضلة بين المرشحين.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات