|

وبدأت البلطجة الدينية: ملتحون من جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يعتدون بالسلاح الأبيض على شاب وخطيبته بالسويس بحجة تبرجها

البلطجة الدينية : ملتحون يعتدون على شاب وخطيبته بالسويس بحجة تبرجها
صورة أرشيفية


 سيطر الخوف على أسرة بمحافظة السويس؛ بسبب محاولة اعتداء ثلاثة من الشباب الملتحى على شاب وخطيبته بتهمة تبرجها.

كان أحمد حسين -طالب بكلية الهندسة- قد اعترض طريقه ثلاثة شباب ملتحين يرتدون الزى الشهير لشباب الجماعات الإسلامية وهم يستقلون موتوسيكل، وسألوه عن أسباب سيره بالشارع مع خطيبته، وعندما طالبهم بالابتعاد، قاموا بتوجيه عدة طعنات له اسكنته احداها مستشفي خاصة بالسويس فى حالة حرجة.


وقام والد الطالب بتقدم ببلاغ لنيابة السويس مباشرة، فى الوقت الذى رفض والد الطالب الحديث رسميا مع وسائل الاعلام؛ خوفًا من التعرض لهم مرة أخرى.

تحديث2/7/2012 - 1:12 AM  :

لقى طالب مصرعه علي يد 3 أشخاص مجهولين ملتحين يرتدون "زيًا إسلاميًا"، يرجح أنهم ينتمون لجماعة إسلامية، حيث لفظ الطالب أنفاسه فى العناية المركزة بالمستشفي الجامعي بالإسماعيلية، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.

وأكد والد الطالب "أحمد حسين عيد"، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الهندسة جامعة قناة السويس، أن نجله المتوفى تم الاعتداء عليه من قبل ملتحين يشتبه أنهم من الجماعة الإسلامية بالسويس لمجرد وقوفه بشارع عمومي مع خطيبته، وسددوا له عدة طعنات بخنجر، مما تسبب فى قطع شريان ساقه.

وأشار إلى أنه تم حجزه بالمستشفى الجامعي بالإسماعيلية في العناية المركزة، وحرر محضر بالواقعة رقم 2577 جنح قسم السويس.

وأرسل والد المتوفى استغاثة عاجلة لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي، يطالبه بالقصاص لنجله، خاصة أن ما تعرض له يُعد انتهاكًا صارخًا لحقوق المواطنين.


صورة أرشيفية
وأكد حسين عيد والد الطالب "أحمد"، الذي لقي مصرعه إثر إصابته بقطع شريان القدم اليمني، وتم نقله إلى قسم العناية المركزة بمستشفي جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، وهو في حالة فقدان الوعي -إلى أن لفظ أنفاسه الأخيرة مساء الأحد- أن نجله تعرّض لحادث اعتداء بشع من قبل ثلاثة من أعضاء جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

واشار والد الضحية في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن نجله يتمتع بسيرة طيبة وهادئ الطباع، مضيفًا أنه كان مرتبطًا بفتاة يحبها، وهي "خطيبته" وأثناء توصيلها إلى منزلها بشارع الجيش، قام الثلاثة باستيقافهما في الشارع العمومي، وطالبوها بالذهاب بمفردها دون رفقة الشاب، ونتيجة رفضه اعتدوا عليه بآلة حادة في القدم اليمني، وأحدثوا إصابته بقطع شريان الساق.. وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 2577 جنح قسم السويس.

وقال الوالد إن الأوصاف التي أدلت بها خطيبة نجله، لثلاثة شباب معروفين لدي الأجهزة الأمنية وينتمون إلى جماعة الأمر بالمعروف، مشيرًا إلى أنه يرفض تلقي العزاء في نجله لحين القصاص العادل لروح فقيده، خاصة أن واقعة التعدي تهدّد بوقوع أزمة حقيقية، مضيفًا بأنه يحتسب نجله شهيدًا.

وتوجه إلى رئيس الجمهورية المنتخب الدكتور محمد مرسي، باستغاثة، يطالبه بمحاسبة المتسبب في الواقعة، أيًا كان هوية مرتكبيها وحتي اذا كانوا ينتمون لتيار اسلامي ، كذلك طالب بمحاسبة كل من وزير الداخلية، ومدير أمن السويس علي التقصير في مواجهة مثل هؤلاء والذي وصفهم بالـ"كفار"، مُرددًا بكلمات امتزجت بدموع الفراق "حسبي الله ونعم الوكيل فيهم".

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات