|

مرسي يأمر بتخفيف أزمة الكهرباء عن قطاع غزة والغضب يشتعل في مصر بسبب انقطاع الكهرباء عن محافظاتها للأسبوع الثاني علي التوالي.. مظاهرات في 3 محافظات وقطع السكك الحديد وتهديدات بقطع الطرق

مرسي يأمر بتخفيف أزمة الكهرباء عن قطاع غزة  والغضب يشتعل في مصر بسبب انقطاع الكهرباء عن محافظاتها .. مظاهرات في 3 محافظات وقطع السكك الحديد وتهديدات بقطع الطرق
أرشيفية
شهدت محافظات الأقصر وقنا والمنوفية أمس عدة تظاهرات تم خلالها قطع الطرق والسكك الحديد احتجاجا على تكرار انقطاع الكهرباء.

فقد شهدت معظم مدن قنا بنجع حمادي و أبو تشت  ظاهرة انقطاع الكهرباء وخاصة فى ساعة الظهيرة ما بين الساعة 12 ظهرا والساعة 2 ظهرا، وجاء انقطاع الكهرباء مصحوبا بانقطاع المياه، وهو ما اغضب المواطنين بشدة وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة بشدة فى المحافظة.

وهدد الأهالي في نجع حمادي وابوتشت باقتحام محطتي الكهرباء هناك بعد رفض المسئولين عن الكهرباء بقنا التعامل مع مشكلاتهم.

من جانبهم، غادر المسئولين عن قطاع الكهرباء في قنا مكاتبهم اليوم خشية تعرضهم للهجوم من جانب المواطنين الغاضبين وخاصة عقب وصول عدد من الأطفال الصغار إلى مستشفيات المحافظة، متأثرين بدرجة الحرارة العالية والتي زادتها انقطاع التيار الكهربائي, وواصل الأهالي قطع السكة الحديد عند قرية البراهمة بقنا غضبًا من قطع الكهرباء ومياه الشرب.

وقام مئات الأهالي بقرية البتانون بالمنوفية أمام محطة الكهرباء بالقرية بقطع الطريق وحاولوا اقتحام محطة الكهرباء، إلا أن قيادات مديرية أمن المنوفية منعتهم من ذلك، ووعدوهم بالتدخل لدى مسئولي الكهرباء بالمحافظة لحل مشكلتهم, وطالبوا المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية بالتدخل لحل مشكلتهم.

وعلي صعيد أخر , تجمهر العشرات من أهالي قرية البراهمة التابعة لمركز قفط فوق شريط السكك الحديدية، احتجاجاً على قطع التيار الكهربائي لعدة ساعات مستمرة، وذلك عقب عودة حركة القطارات بساعتين فقط بقنا.

وتسبب تجمهر الأهالي بشريط السكك الحديدية إلى توقف حركة القطارات مرة أخرى بعد عودتها بساعتين بسبب خروج عربة القطار 167 عن مسارها دون وقوع إصابات.

وكان أهالي البراهمة قد قطعوا شريط السكة الحديد فى الساعات المتأخرة من مساء أمس، الأربعاء، وعطلوا حركة القطارات، مما أدى الى توقف العديد من القطارات حتى الآن منها القطار رقم 748 القادم من نجع حمادي بالاقصر فى مزلقان البراهمة، فيما تم حجز القطار رقم 977 القادم من أسوان  إلى القاهرة فى محطة فقط.

ومن ناحية أخرى، شهدت محطات السكك الحديدية المختلفة بمحافظة قنا، تكدساً للمسافرين سيطرت عليهم حالة من الغضب، وذلك بسبب توقف حركة القطارات المستمر خلال اليومين الماضيين, وحدوث شلل تام في القطارات حتي الآن ووفود القطارات علي أرصفتها بعد ميعادها ب 4 ساعات وعدم تحركها مرة أخري.

وفي نفس السياق أشتكى  أهالي قرية شطا من الانقطاع المتكرر للكهرباء وعدم استقرارها، مما يعرض الأجهزة الكهربائية للتلف.

وحذر أهالي قرى ترعة ناصر وزرنيخ بمدينة إسنا جنوب الأقصر من استمرار انقطاع التيار الكهربائى خلال شهر رمضان وهددوا بقطع خطوط السكك الحديدية فى حال عدم الاستجابة لمطالبهم , وقطع جميع الطرق السريعة بجنوب المحافظة بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات