|

فيديو: وسط مطالبات بإحالتهم للتحقيق.. فضيحة نتائج "قضاة من اجل مصر" بفوز "مرسي" تثير جدلاً.. خبراء: لا يحق للقضاة ممارسة السياسة.. وجبرائيل: مخالفة صارخة لمبدأ استقلال القاضي.. وابو سعده: لا يوجد منظمة بهذا الاسم لها توكيل رسمي لمراقبة اللجان

فيديو: وسط مطالبات بإحالتهم للتحقيق.. نتائج "قضاة من اجل مصر" بفوز "مرسي" تثير جدلاً.. خبراء: لا يحق للقضاة ممارسة السياسة.. وجبرائيل: مخالفة صارخة لمبدأ استقلال القاضي
طالبت منظمة إتحاد المحامين للدراسات القانونية والديمقراطية السيد وزير العدل بإحالة القضاة المشتركون فيما يسمى "بحركة قضاة من أجل مصر"  إلى التحقيق فوراً لأنهم  أقحموا أنفسهم في السياسة وهذا أمر محظور على القضاة، وطالبوا بالتحقيق معهم في مدى علاقاتهم بجماعة الإخوان المسلمين صاحبة الفكر الإرهابي، و بحث ما إذا كانت علاقاتهم بالجماعة قد وصلت إلى حد تزوير الانتخابات لصالح مرشح الإخوان فمكان هؤلاء القضاة يجب أن يكون خلف الأسوار.

كما طالبوا المستشار أحمد الزند بأن ينأى بالقضاة عن أي عمل يشكك فيهم، و ما حدث من "حركة قضاة من أجل مصر" هو أمر يوضح ن هناك جانب من القضاة يعمل لصالح جماعة الإخوان المسلمين و هو ما يعد مصيبة، و يجب أن لا يمر هذا الأمر مرور الكرام.
كما طالبوا المجلس العسكري بأن يضرب بيد من حديد على كل من يخرج عن القانون، وأولهم "حركة قضاة من أجل مصر" والتي تعطي تصريحات لمصلحة مرشح جماعة الإخوان المسلمين، دون اعتبار للجنة العليا لانتخابات الرئاسة و أكد بيانهم أن هناك قضاة ينتمون إلى جماعة الإخوان  لذا طالبوا "العسكري" بحصر أسماء تلك الحركة فوراً والتحقيق معهم لإقالتهم ومن ثم محاكمتهم.
وطالب شادي طلعت المدير العام للمنظمة المشير بأن يضرب بيد من حديد على أي إرهابيين من جماعة الإخوان المسلمين و الداعين لنشر الفوضى و بث ثقافة العنف في ميدان التحرير أمثال "خيرت الشاطر و محمد البلتاجي" و عليه أن يتكفل بإحضارهم لاستكمال التحقيقات في النيابة العامة و الخاصة بتزوير البطاقات في المطابع الأميرية ! وعليه أيضاً أن يعلم أن الشعب لازال ينتظر موقفاً حاسماً و حازماً من العسكري تجاه جماعة الظلام، و عليه أن يعلم أن الشعب كله سيلتف حوله إذا ما قام بالتصدي لكل ما يضر بالبلاد و أولهم جماعة الإخوان و التي تعمل لحساب كل من إيران و قطر.

قضاة من أجل مصر يعلنون نتيجة الانتخابات


و في ذات السياق تجاه بيان "قضاة من اجل مصر"، أوضح المستشار نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان إن ما أعلنته حركة قضاة من اجل مصر  اليوم من إعلان فوز د . محمد مرسى هو مخالفة صارخة  لمبدأ استقلال القاضي وحياديته ومخالفة صارخة أيضا لقانون  السلطة القضائية الذي يحظر على القاضي ممارسة اى نوع من السياسة وخطوة استباقية محفوفة بالمخاطر حين أن قرار اللجنة العليا الرئاسية لم يصدر  بعد  وخطوة قد تؤثر على مجريات التحقيق النيابة العامة فيما تجريه في المخالفات التي أرسلتها لها اللجنة الرئاسية بشأن الخروقات  والجرائم الانتخابية
وهي سابقة خطيرة لم يعهدها قضاة مصر من قبل  سواء من ناديهم أو من مجلسهم الأعلى ولا من شموخ تقاليدهم أن يعلن مجموعة من القضاة في حركة تسمى " قضاة من اجل مصر " اليوم في مؤتمرا صحفيا فوز المرشح الرئاسي محمد مرسى لرئاسة الجمهورية وخسارة الفريق احمد شفيق  إذ جاء في بيانهم الصحفي  ( إن البعض يسعى للتشكيك  في صحة النتائج التي أعلنتها الحركة مؤكدة أن النتيجة التي أعلنتها الحركة ليست رسمية  لأنه من المفترض أن تنظر اللجنة العليا الانتخابات الرئاسية في الطعون المقدمة إليها من المرشحين مؤكدين أن نتيجة الفرز التي أعلنوها هي 100% من اللجان على مستوى الجمهورية )
و قال جبرائيل أن بيان حركة "قضاة من اجل مصر" شكل أمورا مثيرة للجدل لها خطورتها في وقت شديد الحساسية تمر به البلاد وما كان الأمر يحتاج إلى مزيد من تعقيد للأمور وتأزم للمواقف لان ما جاء ببيان الحركة يناقض نفسه في عباراته إذ يقول أن البعض يسعى للتشكيك في صحة النتائج التي أعلنتها الحركة ثم ينتهي في نفس العبارة إلى أن النتيجة التي أعلنت عنها الحركة ليست رسمية لان ذلك منوط باللجنة العليا الانتخابات الرئاسية إذن ما فائدة ما أعلنته الحركة وما دلالة ذلك .
كذلك أن ما أعلنته حركة القضاة من اجل مصر بشـأن ما يسمى بلجنة الانتخابات الرئاسية الموازية هو انتهاك صارخ ومخالفة واضحة لقانون السلطة القضائية الذي يحظر على القاضي إن يعمل بالسياسة، وإذا كان القضاة يعتبرون أن لهم الحق في إبداء رأيهم فيما يسمى باللجنة الموازية، فمن باب أولى أن يعلن ذلك نادي القضاة، وهى الهيئة الرسمية المعتمدة في الدولة التي تعبر عن قضاة مصر .
و تعجب نجيب "كيف تعلن تلك الحركة عن فوز مرشح رئاسي دون أخر  وان تحقيقات النيابة العامة فيما أحيل إليها من مخالفات وجرائم انتخابية إحالتها اللجنة العليا الرئاسية  ولم تنتهي التحقيقات فيها بعد  .
و أضاف "إن المثير للجدل فيما أعلنته هذه الحركة في مؤتمرها الصحفي معلنه  فوز الدكتور  محمد مرسى لرئاسية الجمهورية في حين أن في هذا التوقيت على وجه التحديد يمثل كل من المرشحين الرئاسيين مرسى وشفيق أمام اللجنة العليا للإدلاء بأقوالهم وسماع أوجه دفاعهم في طعونهم" .
وتساءل "كيف نستنكر على حملتي شفيق ومرسى المؤتمرات الصحفية وما يعلنه كل فريق  من تمسكه بفوز مرشحه ونقول

«قضاة من أجل مصر» تعلن فوز «مرسي»


أن ذلك يثير البلبلة، وعدم استقرار الأوضاع في مصر  وان ذلك مخالفات خطيرة تصل إلى حد الجرائم، بينما حركة قضاة من اجل مصر وهى أكثر فهما ودراية بالقانون تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن فوز مرسى بالرئاسة،  متسائلا عن القصد من ذلك وباقي ساعات على إعلان فوز احد مرشحي الرئاسة لرئاسة الجمهورية من اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية  وهى المنوطة بها دون غيرها في إعلان من سوف يفوز برئاسة مصر .

والآن اتضح لنا كيف رتب محمد مرسي وجماعته وحزبه اجراءات التزوير من مطابع الأميرية وحتي اللجان الانتخابية مع "القضاة" الذين اعترف هو عليهم في ذلة لسان بأنهم طمأنوه هاتفيا بفوزه قبل اجراء الإنتخابات بيوم . شاهد الفيديو :

مصيبة مرسي بيقول القضاة في الانتخابات كلموه وطمنوه !! ازاي ده ؟!! تزوير رسمي

فيديو.. أبو سعدة: كتاب فوز مرسى يرقى لجريمة التزوير .. وقضاة من اجل مصر ليست جهة او منظمة رسمية او حتي معها اي توكيل رسمي لمراقبة اللجان وانما هي جماعة اخوانية ارقامها تتفق مع ارقام الاخوان الوهمية فقط


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات