|

الحريري: أخطاء الإخوان والسلفيين ضيعت الثورة

قال أبو العز الحريري، عضو مجلس الشعب الصادر حكم قضائي بحله أمس، لا يوجد مجلس شعب حتى أذهب يوم الثلاثاء القادم، مشيرا إلى أن حكم المحكمة الدستورية واجب النفاذ ولا يستطيع أحد حتى المجلس العسكرى أن يخالفه لأنه ليس قانونا ولكنه حكم ينشر بمجرد صدوره فى الجريدة الرسمية وينفذ على الجميع.

الحريري: أخطاء الإخوان والسلفيين ضيعت الثورة
 أبو العز الحريري

واتهم الحريرى في مداخلة هاتفية مع برنامج الحقيقة على قناة دريم2، الإخوان والسلفيين بمشاركة المجلس العسكرى في تحمل مسئولية جميع القرارات الخاطئة خلال المرحلة السابقة، باعتبارهم الأغلبية وبآراءهم تصدر القوانين، وقال: إنهم السبب فيما نحن فيه الآن لأنهم هم الذين وقفوا ضد صياغة الدستور قبل الانتخابات، وهم الذين ساندوا المجلس العسكري وكانوا مخططين في الهيمنة على السلطة التشريعية، ما تسبب في ضياع الثورة.

وأضاف أنه ليس معنى كلام الجنزورى وتهديداته بحل البرلمان أن القرار كان فى الأدراج، كما يروج، ولكن هذا معناه أن هناك قرارا غير دستوري، فأنا كنت أعلم أن المجلس كان من الممكن أن يحل فى أى وقت لأن الانتخابات غير دستورية.
وقال خالد عبد العزيز شعبان، عضو مجلس الشعب: أنا لا أبتهج لحل مجلس الشعب؛ ولكنى أحترم القانون وأحكام المحكمة الدستورية العليا ملزمة للجميع، وجاء هذا الحكم لإصلاح الأوضاع الخاطئة؛ لأن ما بنى على خطأ فهو خطأ، ومجلس الشعب جاء نتيجة انتخابات خاطئة ومنتهكة.

وأضاف عبد العزيز: كنت أتمنى أن يتضمن حكم المحكمة بإلغاء الانتخابات الرئاسية؛ لأنه من الخطأ أن تجرى قبل الدستور؛ ومن الأفضل وضع الدستور أولا حتى تأخذ كل سلطة حقوقها على أكمل وجه؛ لأننا رأينا مجلس شعب منزوع الصلاحيات.
وخاطب عبد العزيز الإخوان قائلاً: أنتم تخليتم عن الميدان، فلماذا تريدوم العودة إليه مرة أخرى؟ وقد صرحتم من قبل بأن البرلمان فوق الميدان، وهذا من أكبر أخطائكم، فقد غرتكم قوتكم.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات