|

أسقف عام المنيا :أدعو المتخوفين من تحول مصر لدولة دينية لعدم التسرع في الحكم ومطالب الأقباط ليست طائفية بل مصرية

أسقف عام المنيا :أدعو المتخوفين من تحول مصر لدولة دينية لعدم التسرع في الحكم ومطالب الأقباط ليست طائفية بل مصرية
الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا و أبوقرقاص
دعا الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا و أبوقرقاص الجميع في بيان أصدره اليوم رسمي لعدم استباق الزمن والأحداث أو توقع ما سيفعله الرئيس ومنح الرئيس مساحة من الوقت ليستجمع قواه ويرتب أفكاره وذلك رغم وجود مخاوف لدي البعض من تحوّل مصر إلى دولة ذات مرجعية دينية، أو نموذجًا إيرانيًا ثانيًا..
وقال أسقف المنيا في البيان ان نتيجة الانتخابات الرئاسية جاءت محبطة للبعض، بسبب التخوّف من تحوّل مصر إلى دولة ذات مرجعية دينية، أو أن تصبح نموذجًا إيرانيًا ثانيًا، ولم يقلق هؤلاء من ذلك خوفًا على الكنيسة وإنما على مصر، فالأقباط اعتادوا العيش في كل الظروف، إذًا، ولأننا مصريون، فمطالبنا هي مصرية، لا طائفية ولا محلّية ولا وقتية.
 كما أكد الأنبا مكاريوس في بيانه ان مطالب الأقباط أو تطلعاتهم في رئيس مصر طائفية أو محلية أو وقتية مؤكداً أن مطالب الأقباط هي مصرية ..
وأضاف : نحن نريد رئيسًا يحب مصر ويعمل لخيرها، وسيعمّ هذا الخير بالطبع الجميع على مُختلَف اتجاهاتهم وانتماءاتهم ...كما لأنه ليس من المناسب استباق الزمن والأحداث وتوقُّع ماذا سيفعل، فهو يحتاج إلى بعض الوقت ليستجمع قواه وترتيب أفكاره.
وشدد بيان أسقف المنيا علي ضرورة الصلاة من أجل الرئيس بقوله : أيًّا كان الرئيس فإنه يتوجُّب علينا أن نصلّي من أجله حسبما يوصينا الكتاب المقدس، وحسبما يوجد في صلوات الكنيسة، لكي يهبه الله حكمة، ولكي يتكلّم في قلبه بالسلام من أجلنا، وان يزيّنه وكل معاونيه ومستشاريه بكل سلام، لكي يعملوا من أجل البلاد؛ فلاشك أن هناك مسئوليات جسامًا، وملفّات كثيرة هامة في انتظاره.
وأختتم البيان بالصلاة من أجل الرئيس ووصفها بانها مسئولية الجميع، مستشهداً بطلب القديس بولس أن نصلي من أجل الحُكَّام وكل من في منصب  .

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات