|

بالفيديو فتوى جواز توسيع الدبر باللواط إذا كان الغرض منه الجهاد

يقال أن الإرهابي الذي فجر نفسه في محاولة اغتيال الأمير محمد بن نايف أدخل كبسولات التفجير على دفعات إلى مؤخرته، على شكل تحميله .
ويقال – والله أعلم - أن الإرهابي قبل أن يفعل سأل شيخاً صحوياً عن أنه ينوي أن تلاك في دبره كبسولات التفجير، طلباً للجهاد، لتنفيذ عمليات جهادية رغبة في الحور العين .

طرح الإرهابي على الشيخ السؤال بهذه الصيغة : شيخنا رزقكم الله الشهادة والحور العين في الجنة . أردت رضي الله عنكم أن أقوم بعملية استشهادية، وتقدمت إلى "الشيخ أبو الدماء القصاب" . فقال لي إننا ابتكرنا طريقة جديدة وغير مسبوقة في العمليات الاستشهادية، وهو أن يُـلاك في دبرك كبسولات التفجير ، ولكي تتدرب على هذه الطريقة الجهادية لا بد أن ترضى بأن يُلاط بك فترة كي يتسع دبرك، وتكون مؤخرتك قادرة على أن تتحمل عبوة التفجير , وسؤالي رحمك الله : هل يجوز أن أبيح دبري لأحد الإخوة المجاهدين إذا كانت النية صالحة، والهدف الدربة على الجهاد، ليقوم بتوسيع دبري؟ .. فحمد الله الشيخ وأثنى عليه، وقال : الأصل أن اللواط محرم ولا يجوز . غير أن الجهاد أولى، فهو سنام الإسلام. وإذا كان سنام الإسلام لا يتحقق إلا باللواط، فلا بأس فيه، فالقاعدة الفقهية تقول : الضرورات تبيح المحظورات. وما لا يتحقق الواجب إلا به فهو واجب، وليس هناك أوجب من الجهاد. وعليك بعد أن يلاط بك أن تستغفر الله، وتكثر من الثناء عليه، وتأكد يا بني أن الله يبعث المجاهدين يوم القيامة حسب نياتهم، ونيتك إن شاء الله نصرة الإسلام. نسأل الله أن يجعلك ممن يستمعون القول ويتبعون أحسنه . وصلى الله على محمد
( وقال بعض أهل الظاهر لا شئ على من فعل هذا الصنيع )
( المجموع - محيى الدين النووي / ج 20 / ص23 / ط دار الفكر )و من لاط عبده لا حد عليه إنما يعتقه فقط !

( وقال ابن عقيل في فصوله : فإن كان الوطء في الدبر في حق أجنبية وجب الحد الذي أوجبناه في اللواط ، وعلى هذا فحده القتل بكل حال ، وإن كان في مملوكه -أي عبده - فذهب بعض أصحابنا أنه يعتق عليه وأجراه مجرى المثلة الظاهرة ، وهو قول بعض السلف ).
( بدائع الفوائد لابن القيم الجوزية / ج4 ص908/ ط مكتبة نزار الباز مكة 1416هـ )

أقول : كل يوم يأتون بعبد !!
وذهب الحاكم والإمام أبو حنيفة إلى أن عقوبته دون عقوبة الزاني وهى التعزير قالوا لأنه معصية من المعاصي لم يقدر الله ولا رسوله فيه حدا مقدرا ... )
( الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي لابن القيم / ج1 / ص118 / ط دار الكتب العلمية بيروت )
( إذا وطئ الجندي المجاهد جارية من إماء المغنم قبل القسمة فلا يقام عليه الحد. لوجود شبهة حيث لا يقام حد في أرض الحرب ، و لا في حال الغزو ، حتى لا يلحق بالعدو. )( الفقه على المذاهب الأربعة للجزيري / كتاب الحدود - زنا المجاهد / ص1196 / الطبعة الأولى لدار ابن حزم - بيروت )

 بعد مفخخة الرياض وصاروخ اليمن .. وعام على متفجرة جدة  الأمن يُفشل محاولة رابعة لاغتيال محمد بن نايف


كشفت لـ «عكاظ» مصادر أمنية أمس عن أن الأمن السعودي أفشل محاولة إرهابية رابعة استهدفت حياة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، الذي سبق وأن نجا من ثلاث محاولات فاشلة، إحداها التي وافقت مثل هذا اليوم في رمضان الماضي، وكان مسرحها قصر الأمير في جدة وإرهابيا مجهزا بكبسولة متفجرة في أحشائه، وانتهى المشهد بتحوله إلى أشلاء.

بعد مفخخة الرياض وصاروخ اليمن .. وعام على متفجرة جدة  الأمن يُفشل محاولة رابعة لاغتيال محمد بن نايف

وجاءت المحاولة الرابعة بعد أشهر من فشل محاولة عضو القاعدة المسلح بالكبسولة المتفجرة، إذ خطط ما يسمى «تنظيم القاعدة في جزيرة العرب» لاستهداف الأمير محمد بن نايف مجددا، وأنيطت مهمة نقل الحزامين الناسفين بالإرهابيين القاعديين يوسف الشهري ورائد الحربي، قبل أن يواجههما رجال الأمن في نقطة تفتيش حمراء الدرب حيث لقيا حتفهما.
يذكر أن المحاولة الأولى تمثلت في هجوم استهدف مبنى وزارة الداخلية في الرياض بسيارة مفخخة في العام الميلادي 2004، بينما فشلت المحاولة الثانية في اليمن بنجاة طائرة الأمير محمد بن نايف من صاروخ مخطط له أن يضرب الطائرة.


الليلة لا تشبه البارحة، فالبارحة لم تكن سوى خسران مبين لما يسمى تنظيم القاعدة الإرهابي ومحاولته الفاشلة لاغتيال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية في قصره في جدة إبان السادس من رمضان الماضي الموافق للسابع والعشرين من أغسطس 2009م، ونجاته من تلك العملية الإرهابية البغيضة التي لم تكن الأولى بل الثالثة، إذ سبقتها محاولتان اثنتان، وتلتها المحاولة الرابعة والتي كان التنظيم الجانح يوشك على تنفيذها بعد أشهر من فشل الثالثة، التي استهدفت قامع الإرهاب في قصره في جدة في مثل هذا اليوم من العام الماضي.

عملية انتحارية

وحصلت «عكاظ» على الخفايا مفصلة، إذ خطط ما يسمى بتنظيم القاعدة في جزيرة العرب للقيام بعمل إرهابي يستهدف مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية، وكلف اثنين من أعضاء التنظيم، وهما المطلوبان في القائمة يوسف الشهري ورائد الحربي، (قتلا في مواجهة في نقطة تفتيش حمراء الدرب على طريق الساحل في منطقة جازان 13 أكتوبر الماضي)، بمهمة نقل أربعة أحزمة ناسفة من داخل الأراضي اليمنية إلى المملكة لاستخدامها في تلك العملية. في الوقت الذي كان فيه التنظيم، وبمسؤولية مباشرة من الرجل الثاني في قاعدة اليمن قد خلص من تهيئة اثنين من عناصره داخل المملكة نفسيا للقيام بتنفيذ عملية انتحارية تستهدف الأمير محمد بن نايف. وكانت تلك العملية الانتحارية وشيكة التنفيذ، بيد أن يقظة وحنكة أجهزة الأمن أفشلت تلك الجريمة النكراء قبل وقوعها، بعد أشهر قليلة على فشل المحاولة الثالثة التي نفذها الإرهابي عبد الله عسيري رمضان الماضي.

الخيوط الأولى

تكشفت خيوط المحاولة الرابعة لأجهزة الأمن بعد سقوط المطلوبين في القائمة: يوسف الشهري ورائد الحربي، في اشتباك مسلح عند نقطة تفتيش حمراء الدرب، حيث عثرت قوى الأمن على حزامين ناسفين قدما بهما من اليمن، إلى جانب الحزامين اللذين كانا يرتديانهما ولم يتمكنا من استخدامها. لكن المؤكد أن عملية استهداف مساعد وزير الداخلية كانت ستتم باستخدام الحزامين اللذين جلبهما المطلوبان القتيلان لتنجلي الحقيقة كاملة لأجهزة الأمن بعد القبض على 113 من المنتمين للفئة الجانحة في عدة مناطق، الأمر الذي أعلنته وزارة الداخلية في بيان نشرته في 24 من مارس الماضي. ومن بين الموقوفين الـ 113، الانتحاريان اللذان جندهما التنظيم للقيام بمحاولة استهداف الأمير محمد بن نايف.

ماهر و فذ

ويصادف اليوم الإثنين السادس من رمضان، مرور عام على نجاة الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز من محاولة الاغتيال الفاشلة، والتي قوبلت حينها باستنكار محلي، خليجي، إقليمي، ودولي واسع، نظرا لما يتمتع به مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية من حضور أمني فاعل، وحصافة في معالجة الكثير من القضايا الأمنية الشائكة، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب، والذي يرى خبراؤه أن الأمير محمد بن نايف يعد اليوم أحد قواده الماهرين الأفذاذ في محاربته من واقع تجربته، ليس على المستوى المحلي أو الإقليمي فحسب، بل على المستوى الدولي، إذ أنه أثار دهشة نظرائه في العالم من قدرته وكفاءته في التعامل مع ملف الإرهاب داخل المملكة، إلى الحد الذي دفع بعناصر التنظيم إلى الفرار إلى اليمن بعدما استطاع «الأمير الجنرال» من بناء أجهزة أمن قوية وصلبة تمتلك ناصية الحسم في مواجهة الإرهاب وضرب كل عابث بأمن الوطن دون هوادة.

تفوق أمني

ويؤكد الخبراء على النجاح الكبير الذي حققته أجهزة الأمن في تصديها لتنظيم القاعدة الإرهابي، وتميز الأمير محمد بن نايف بالعمل على عدة محاور في مواجهة الإرهاب بحزم وشدة في ضرب الخلايا الإرهابية في المواجهات، والتعامل الإنساني الراقي مع المعتقلين، خصوصا من سلم نفسه لأجهزة الأمن طواعية وأسرهم، بجانب البراعة في تنسيق الأمني الخارجي، ما جنب دولا كثيرة وقوع العديد من الهجمات الإرهابية.
ويرى نائب رئيس مركز الخليج للأبحاث الدكتور مصطفى العاني في اتصال هاتفي مع «عكاظ» أن المملكة حققت نجاحات قياسية في التعامل مع ملف الإرهاب، مكن قواها الأمنية من هزيمة القاعدة ميدانيا وهو ما دفعها دفعا إلى ترك الأراضي السعودية والتوجه لليمن، مستفيدة من الظروف التي يعيشها ذلك البلد، مبينا أن ما يسمى بتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب، لم يعد بتلك الأهمية التي كان عليها في بداياته داخل المملكة لعدة أسباب أمنية، اجتماعية، وغيرهما.

قيادة ذكية

ويؤكد الخبير السياسي الدكتور عبدالله القباع أن النجاح الذي حققته قوى الأمن في ضرب القاعدة وهزيمتها، يعود لأسباب عدة يأتي في طليعتها تولي قيادة أمنية يقظة وذكية ولها تجربة ثرة في العمل الأمني تتمثل في شخص الأمير محمد بن نايف مكنها من تحقيق تلك الانتصارات. وبين أن ثقة ولاة الأمر في قدراته ودعمه المطلق، جعل منه قامة ينظر إليها بإكبار في جميع الأوساط عندما يكون الحديث عن الإرهاب وإرهاصاته وتداعياته. وأضاف: «لقد استطاع الأمير الشاب بحنكة وروية وشجاعة وتحد أن يبني أجهزة أمنية قادرة وكفؤة في مواجهة تحديات الإرهاب، وإيقاظ خلاياها في أكثر من مكان. وهذا بحد ذاته عمل جبار تولاه بالدعم والرعاية رجل الأمن الأول صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز.

عبد الله العريفج ـ خميس مشيط «هاتفياً»
قلل والد الرجل الثاني في ما يسمى بتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب الإرهابي سعيد الشهري في اتصال هاتفي مع «عكاظ» من تهديدات ابنه القابع في مغارات اليمن بخطف أمراء ووزراء وضباط أمن وتحريضه على ذلك تؤكد تخبطه وإفلاسه والوضع المتردي الذي بلغه هذا المجرم، خصوصا بعد توقيف أجهزة الأمن لمن كانت تمده بالمال بعدما أصبح إنسانا متسولا يعيش على تبرعات وصدقات تجمعها له النساء بحجة بناء دور أيتام ومساعدة الفقراء والمحتاجين.
ووصف علي جابر الشهري صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز برجل الدولة الذي حمل أمن الوطن وجعله شغله الشاغل وهمه الأول والأخير بدعم ولاة الأمر، وهو لا يزال يواصل مسؤولياته الجسام بقوة وشجاعة، برغم كيد الأعداء ومحاولاتهم الإجرامية في استهدافه باعتباره رمز أمن الوطن وعينه التي لا تنام، داعيا الله أن يمنحه مزيدا من العون والتوفيق ليواصل كبح جماح الإرهاب والقضاء على عناصر الضلال والإجرام.

أكد قادة قطاعات قوى الأمن الداخلي على الدور المحوري والمفصلي الذي تلعبه القيادة الأمنية الواعية في محاربة الإرهاب في أكثر من اتجاه وبكل أشكاله وألوانه وصوره.
وأجمعوا في اتصالات هاتفية أجرتها معهم «عكاظ» في مناسبة مرور عام على نجاة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية على أنه رجل التحدي والصمود الحريص على أمن وطنه ومواطنيه، والعين الساهرة التي تعمل على حفظ أمن بلادنا بعد عناية الله وتوفيقه، وبدعم وتوجيه وإرشاد من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني، مؤكدين أن محاولة اغتياله الفاشلة في رمضان الماضي لم تزده إلا قوة وبأسا وتصميما على مواجهة الإرهاب، واستئصال الفئة الجانحة.

النهج الصحيح

وقال مدير الأمن العام الفريق سعيد بن عبد الله القحطاني إن المحاولة الإرهابية الفاشلة التي تعرض لها الأمير محمد بن نايف في رمضان الماضي انعكست عليه بأكثر قوة وإصرارا وعزيمة نحو الاستمرار في النهج الذي يسير فيه لمحاربة الإرهاب، والحيلولة دون تحقيق عناصره لأي هدف من أهدافهم الإجرامية الشريرة. وأضاف: «كان هذا واضحا لي من الليلة التي وقعت فيها المحاولة الفاشلة، عندما قابلت الأمير محمد بن نايف في المستشفى، ورأيته وكأن شيئا لم يكن، بل على العكس كانت الحادثة محفزا قويا وجديدا للعمل على نهجه السابق».
ورأى الفريق القحطاني عدة عوامل ساهمت في تفوق الأمير محمد في إدارة ملف مكافحة الإرهاب بكفاءة واقتدار، وقال: «أول تلك العوامل إيمانه القوي بالله سبحانه وتعالى ثم بالنهج الصحيح الذي تسير عليه قيادة هذه البلاد ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمير سلطان.
ثم لاننسى أنه ينهل من مدرسة النائب الثاني الأمير نايف صاحب اليد الطولى والريادة القوية في مواجهة الإرهاب، وكل ما يمس أمن الوطن والمواطن، إضافة إلى قدرات الأمير محمد الشخصية وحرصه وتضحيته بوقته وجهده وراحته ومتابعته الدائمة ووقوفه على الصغيرة قبل الكبيرة».

قيادي فريد

ويصف مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز بأنه قيادي من طراز فريد. وينظر للنواحي الأمنية نظرة ثاقبة متساوية وبعيدة عن العشوائية. وهو كذلك مخطط متميز يقدر الأمور ويعرف كيفية التعامل مع الحدث قبل وبعد وقوعه، مبينا أن سموه حريص على حماية الأرواح والممتلكات ويعمل بكل ما في وسعه لإفشال مخططات المجرمين قبل أن يتمكنوا من تنفيذها، وأيضا العمل على معالجتها عند وقوعها وهو يعتمد اعتمادا كليا على ما يمكن أن يساعده على أدائه مهماته ومسؤولياته بطريقة علمية، وكذلك بالخبرة التي يمكن أن تساعده على قطع الطريق على كل من تسول له نفسه العبث بأمن بلادنا. ولاشك أن الأمير محمد بن نايف، وبعد نجاته بحمد الله من محاولة الاغتيال الفاشلة، بات أكثر الناس حرصا على حماية أمن الوطن والمواطن في ظل توجيهات قيادتنا الراشدة العادلة.
وأضاف: «كنت قبل فترة في زيارة عمل للجمهورية الفرنسية، وسمعت من قياداتها الأمنية ما يسعد عن الأمير محمد بن نايف وجهوده الأمنية في مكافحة الإرهاب التي تجاوزت حدود الوطن إلى العالم كله».

جهود وتضحيات

ويؤكد قائد قوات الأمن الخاصة «المعنية بمكافحة الإرهاب» اللواء الركن محمد بن حمد العماني أن وجود الأمير محمد بن نايف على قمة هرم مكافحة الإرهاب في المملكة، ورغم المحاولة الفاشلة البائسة النكراء التي تعرض لها في رمضان الماضي إلا أنه ماض في جهوده وتضحياته لأجل أمن وطنه وسلامة مواطنيه. وقال: «لاشك أن هذه التضحيات الوطنية المخلصة ليست بمستغربة على من تربى ونشأ وتتلمذ في مدرسة الأمير نايف بن عبد العزيز، رائد الأمن والأمان والعطاء والشموخ، ذلك أن هذا الشبل من ذاك الأسد. زيارة خادم الحرمين الشريفين له في المستشفى بعد وقت قصير جدا من انتقاله إليه، أكبر تكريم من قيادة نذرت نفسها لخدمة وطنها ومواطنيها، فأي تكريم بعد هذا التكريم الذي تلاه بأيام وشاح الملك المؤسس عبد العزيز». وشدد اللواء العماني على جاهزية القوات الخاصة للتعامل مع أي حدث يمس أمن الوطن أو يهدد سلامة مواطنيه أو يعبث بمقدراته ومكتسباته وفقا للرؤى التي يراها سمو الأمير محمد بن نايف.

عزائم الرجال

وجزم مدير عام الإدارة العامة للسجون اللواء الدكتور علي بن حسين الحارثي أن المحاولة الفاشلة لاغتيال مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية لم ولن تثنيه عن مواصلة جهوده الجبارة في محاربة الإرهاب وعناصر الفئة الضالة.. وقال: «بحكم قربي من خلال العمل مع الأمير محمد بن نايف، فإنني وجدت فيه إصرار الرجال الأقوياء على مواجهة الإرهاب ومخططاتهم الإجرامية، وهو دائما مايردد أن أمن الوطن والمواطن واجب مقدس لايمكن بأي حال أن تتعطل مسيرة حفظه في حياته بمثل تلك المحاولة الدنيئة أو غيرها كبرت أم صغرت». وأكد اللواء الحارثي أن الأمير محمد قدم وسيقدم التضحيات لأجل أمن هذا الوطن واستقراره حتى ولو على حساب حياته وهو ما يجعلنا ننظر له على أنه قدوتنا ونبراسنا في كل خطوة نخطوها.

قراءة: عبد الله العريفج
خمس سنوات خلت على تقرير إخباري رصدته ونشر عن الأوضاع الأمنية في المملكة على ضوء العمليات الإرهابية التي شهدتها منذ أحداث العنف والإرهاب في 12 من مايو 2003م، يوم أن وصفت صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية بالمسؤول الذي يقود أكبر حملة لمكافحة الإرهاب في العالم، نظير الجهود الكبيرة التي يبذلها في كبح جماح الإرهاب وإفشال مخططاتهم التدميرية.

والصحيفة الأمريكية، الواسعة الانتشار، لم تكن مرغمة أومدفوعة لأن تضع الأمير في هذه الصفة، لو لم تتوافر القناعة لديها بأن الرجل المسكون بهاجس أمن الوطن قد استحق هذه الصفة بجدارة، إذ أخذ على عاتقه منذ سبع سنوات مسؤولية ملف مكافحة الإرهاب، وتعامل معه وبما يكتنفه من تعقيدات بحكمة، أناة، هدوء، عقلانية، ذكاء، وبعد نظر، مستلهما سيرة والده قولا وعملا وخلقا.
وعندما فجع الوطن في كارثة تفجيرات الحمراء، التي استهدفت ثلاثة مجمعات سكنية شرقي مدينة الرياض، دشن الأمير محمد بن نايف معها مسيرة مكافحة الإرهاب على أكثر من جبهة. وهو الذي يؤمن بأن المواجهة الأمنية للفئة الضالة وإن كانت ضرورة حتمية لكنها لاتكفي، بل إن المواجهة الفكرية يجب أن تكون ملازمة للفعل الأمني، فأنشأ برامج المناصحة والرعاية التي استفاد منها آلاف الموقوفين والعائدين من مناطق الصراع، في محاولة إنسانية وأخلاقية لإعادة هؤلاء الشباب إلى جادة الصواب، لأنهم مواطنون ويجب أن يلقوا كل الرعاية ليعودوا إلى رشدهم.

لم يرق لتنظيم القاعدة الإرهابي نهج المملكة الأمني في مواجهة ومعالجة الإرهاب الذي يقوده الأمير محمد وتصحيح أوضاع المنتمين إليه، خصوصا أولئك الذين لم تتلطخ أيديهم بدماء، بالمناصحة والرعاية الاجتماعية لهم ولأسرهم، فضلا عن الحزم والحسم الذي تمارسه قوى الأمن في تصديها للفئة الضالة، فكان «الأمير الجنرال» هدفا استراتيجيا ملحا لتنظيم القاعدة الإرهابي لابد من تحييده، فكانت محاولة التنظيم في اقتحام مبنى وزارة الداخلية في الرياض قبل انقضاء العام 2004م بيوم واحد بسيارة انفجرت في نفق محاذ لم يسفر سوى عن إصابات طفيفة لحراس المبنى، وبعض من تصادف مروره في الطريق، بينما كان المستهدف في طريقه لمطار الملك خالد الدولي متجها إلى جدة، ولم يكن في ديوان الوزارة مساء ذلك الأربعاء أحد سوى حراسات الوزارة.

أعاد التنظيم الضال المحاولة مرة ثانية، ولكن هذه المرة خارج حدود الوطن، فقد كان الأمير محمد بن نايف في زيارة للجمهورية اليمنية أواخر عام 2008م وعندما كان يستقل طائرته التي ستعود به إلى الرياض كان هناك مخطط لتفجيرها بهجوم صاروخي قبل أن يتم إحباطه. لكن المحاولة الأكثر إجراما وحقدا على الوطن وقيادته ورموزه، محاولة تنظيم قاعدة الجهاد في اليمن اغتيال الأمير بواسطة خائن للدين والوطن زرعت له كبسولة تفجير في منطقة حساسة في جسده، وتقدم لقصر الأمير في جدة يوم 27 من أغسطس الماضي، زاعما أنه سيسلم نفسه كمقدمة لآخرين سيسلمون أنفسهم فيما بعد، عقب أن هاتف الأمير قبل الحادثة بيوم، وأكد له ذلك لكن عناية الله ولطفه جنبت المسكون بهاجس أمن الوطن ما كانت القاعدة تسعى لتحقيقه، ليذهب المنفذ الانتحاري الهالك عبد الله عسيري إلى مصيره بعدما تحول جسده إلى أشلاء متناثره. وأتت بعدها المحاولة الرابعة، والتي كانت على وشك التنفيذ من قبل انتحاريين اثنين بحزامين ناسفين لاستهداف الأمير محمد، تأكيدا على إمعان القاعدة في غيها وضلالها وإجرامها، لكن الله أفشل عمل الذين ظلموا ورد كيدهم في نحورهم وجعل تدميرهم في تدبيرهم.

سألت مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية عن قصة «العدو معثور»، وأن وسائل الإعلام التبس عليها الأمر، واعتقدت أن الهالك عسيري قد تعثر بسجادة مجلس الأمير حين دخوله عليه .. فرد الأمير مبتسما وقال: «يبدو كذلك وأنها فهمت الأمر خطأ».
وكلمة ــ العدو معثور ــ التي ترددت في الحادثة البغيضة يقولها عرب الجزيرة قديما في أن المعتدي على الناس معثور، تمنيا لعدم تحقيق العدو مقاصده وأهدافه.

المصادر:
            عكاظ
صفحة تخاريف الشيوخ2
انصار الحجة


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات