|

مسلمون يمنعون أقباطا من الصلاة بالعامرية والشرطة تنصح الكاهن بتنفيذ مطالبهم


مسلمون يمنعون أقباطا من الصلاة بالعامرية والشرطة تنصح الكاهن بتنفيذ مطالبهم
صورة أرشيفية

أبدى أقباط قرية البصرة بالعامرية في الإسكندرية- مصر، استيائهم ومخاوفهم من تعرضهم لهجمات وتمييز جديد يتعلق بحرية شعائرهم في ظل وصول الإخوان للحكم بعد بدء بوادر أزمة وقعت الجمعة الماضية بعد أن قام مسلمو القرية بالتجمهر حول كنيسة " القديس ونس " اثناء صلاة القداس الالهى الذي كان يترأسه القمص ساويرس كاهن الكنيسة، مطالبين طرد الأقباط الزائرين للكنيسة قبل استكمال الصلاة، ومهددين بحرق الكنيسة إذا لم يستجب لمطالبهم ومنع أى رحلات من خارج القرية لزيارة الكنيسة التى يتواجهون إليها اثناء زيارتهم لدير مارمينا العجايبى بالكنج مريوط القريب من الإسكندرية.

لم يجد كاهن الكنيسة طريقة سوى الاستجابة لمطالبهم بعدما أجرى اتصالا بقسم شرطة العامرية لنجدته فكان رد القسم " خلاص حل المشكلة وبلاش تخلى اتوبيسات تانى تيجى تزور الكنيسة"، فقام على أثر هذا كاهن الكنيسة باخراج الأقباط الزائرين من مناطق مختلفة بالإسكندرية قبل إكمال صلاة القداس، واثناء خروج المصلين متوجهين لاستقلال " الحافلات " قام بعض المسلمين بقذفهم بالطوب اثناء تحرك الاتوبيسات لمغادرة القرية .

وعقب رحيل الزائرين توجه وفد من السلفيين والمتشددين إلى الكاهن وإلزامه بعدم استقبال أى زيارات أخرى للكنيسة وإلا سيتم هدمها، ولم يجد الأقباط وسيلة أخرى في ظل الظروف التي تمر بها باللبلاد حسب ما قاله أحد أقباط القرية إلا الانصياع لفرض قيود على حريتهم، مبديا تخوفه من حكم الإخوان المسلمين والذى سيتزايد كلما تمكن الإخوان من مؤسسات الدولة ليمارس عليهم قيودا أخرى تحد من حرية ممارسة شعائرهم.

وأمام هذه الأزمة دعا نشطاء أقباط بالقاهرة بعض أعضاء مجلس الشعب المنحل وصحفيين للسفر للقرية يوم الجمعة المقبلة لحل الأزمة. وحملت الدعوة شعار "أنا رايح أزور بيت ربنا واتغدى مع اخوتى المسلمين هناك"، معلنين عن تنظيم رحلة للكنيسة.

وتم توجيه الدعوة لشخصيات حقوقية وسياسية وتأكد مشاركة دكتور ايهاب رمزى و خالد حنفى عضوا مجلس الشعب المنحل في الوقت الذي ما تزال الدعوات توجه للمستنيرين للمشاركة في تصحيح مفاهيم تهدد التعايش المشترك بين الأقباط والمسلمين لاسيما بعد تولى الدكتور محمد مرسى رئاسة الجمهورية.
وكالة انباء مسيحى الشرق الأوسط

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات