|

انتخابات الرئاسة المصرية تتصدر اهتمامات وسائل الإعلام العالمية

انتخابات الرئاسة المصرية تتصدر اهتمامات وسائل الإعلام العالمية
تناقلت وسائل الاعلام الأجنبية اهم مظاهر عملية الانتخابات الرئاسية في جولة الاعادة، التي وصل اليها كلا من مرشح الاخوان دكتور محمد مرسي، والفريق محمد شفيق.

وكتبت جريدة ''السي ان ان'': بدأ الناخبون، الذين يُقدر عددهم بأكثر من 50 مليون ناخب، منذ الصباح الباكر، في التوافد على مراكز الاقتراع في 27 محافظة، التي فتحت أبوابها في تمام الثامنة، وحتى الثامنة مساءً، على مدار يومي السبت والأحد، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث قامت عناصر من القوات المسلحة بالانتشار في مختلف المحافظات، لتأمين مرحلة الإعادة من انتخابات الرئاسة، في اول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير.

اما عن البي بي سي ركزت على ان عملية فرز أصوات الناخبين  سوف تكون داخل لجان الاقتراع ''الفرعية'' بمعرفة القضاة وأمناء اللجان في ختام اليوم الثاني للاقتراع بعد غلق باب التصويت في الانتخابات وذلك وسط حضور من جانب ممثلي منظمات المجتمع المدني ومندوبي الصحافة ووسائل الإعلام ومندوبي المرشحين.

وتجري جولة الإعادة بينما يستعد المجلس الأعلى للقوات المسلحة لإصدار إعلان دستوري مكمّل بشأن صلاحيات الرئيس المقبل.

وقالت جريدة الواشنطن بوست في تقرير لها ان الساحة السياسية في البلاد  تشهد جدلا واسعا بعد أن قضت المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون الانتخابات البرلمانية وهو ما يعني بطلان انتخاب المجلس كاملا الذي يهيمن عليه الإسلاميون.

كما قضت المحكمة ببطلان قانون مباشرة الحقوق السياسية المعروف إعلاميا بقانون العزل السياسي الذي من شأنه إبقاء المرشح الرئاسي الفريق أحمد شفيق.

ويردد الكثيرون أن الرئيس المقبل سيكون بلا صلاحيات، في ظل عدم وجود دستور يحددها، بالرغم من أن الإعلان الدستوري الصادر في مارس 2011 ينص على نقل صلاحيات المجلس العسكري إلى الرئيس المنتخب بعد ذلك

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات