|

الفاو تطلق مشروعا جديدا لتحسين الأمن الغذائي في مصر


الفاو تطلق مشروعا جديدا لتحسين الأمن الغذائي في مصر
منظمة الفاو

أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” اليوم أنها ستقوم بتدشين مشروع جديد في مصر يهدف إلى تحسين معدلات الأمن الغذائي وتغذية النساء والشباب على أن تبلغ تكلفته 3 ملايين دولار وتتبني تمويله الحكومة الإيطالية.

وأوضحت “الفاو” أن هذا المشروع يأتي في الوقت الذي ارتفعت فيه معدلات البطالة بين النساء والشباب في مصر لتصل إلى نحو 25 % وهو ما يعد أعلى بكثير عن المتوسط القومي وهو 10 %. مضيفة أن الدراسات الاستقصائية في مجال الصحة بمصر أظهرت أن سوء التغذية هو السبب الرئيسي لأكثر من ثلث الأمراض التي تؤثر على صحة الأطفال الذين هم دون سن الخامسة.

وقالت “الفاو” إن المشروع يهدف إلى تحسين مستوى التغذية والأمن الغذائي بمصر من خلال زيادة الإنتاج الغذائي وتعليم وسائل التغذية الصحيحة للنساء والشباب وبناء القدرات والإمكانات اللازمة لتقوية وتعزيز المؤسسات الوطنية واللامركزية.

وأشارت إلى أن المشروع سيساهم في إعطاء النساء والشباب الفرصة لإدارة مشاريعهم الخاصة لإنتاج السلع الغذائية الصغيرة عن طريق تعليمهم كيفية زرع المواد الغذائية وتربية الحيوانات الصغيرة وتحسين دخل الأسرة من خلال بيع منتجات الطعام كما سيساهم المشروع أيضا في تعليمهم كيفية إنتاج الأسمدة العضوية والسماح للأسر بتجنب شراء الأسمدة باهظة الثمن.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات