|

بالرغم من حكم الدستورية العليا، تأسيسية الدستور تجتمع بالشورى اختيار الغرياني رئيسا للتاسيسية بالتزكية

بالرغم من حكم الدستورية العليا تأسيسية الدستور تجتمع بالشورى اختيار الغرياني رئيسا للتاسيسية بالتزكية
المستشار حسام الغريانى
رأس فضيلة الدكتور حسن الشافعي ممثل الأزهر مساء اليوم الإثنين اجتماع الجمعية التأسيسية لوضع الدستور الجديد، بمجلس الشورى- بصفته أكبر الأعضاء سنا - فيما غاب ممثلو الأقباط عن الاجتماع. تم خلال الاجتماع اختيار المستشار حسام الغرياني، رئيس مجلس القضاء الأعلى، رئيسا للجمعية التأسيسية بالتزكية.

يذكر أن اجتماع اليوم يعقد وسط ترقب لمصير اللجنة التأسيسية، في ظل حكم المحكمة الدستورية العليا ببطلان قانون انتخاب مجلس الشعب، ولاسيما بعد الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مساء أمس الاحد.

كان مجلس الشورى قد شهد استعدادات مكثفة لاستقبال الاجتماع الأول للجمعية التأسيسية لإعداد الدستور، حيث تم توجيه الدعوات إلى 150 عضوا بالتأسيسية الأساسى والاحتياطى، وتم أخذ تعهد من الأمن بدخول أعضاء الشعب المنتخبين أعضاء بالتأسيسية، وسوف يعقد اجتماع التأسيسية بقاعة مجلس الشورى الرئيسية.

وحسب ويكيبيديا، المستشار حسام الغرياني، (25 أكتوبر 1941 الشرقية - ) رئيس محكمة النقض ورئيس المجلس الأعلى للقضاء في مصر وذلك خلفا للمستشار سرى صيام وكان يشغل نائب رئيس محكمة النقض سابقا، ويعد من المفكرين في تيار استقلال القضاء المصري. وهو الذي أصدر الحكم الشهير ببطلان الانتخابات في دائرة الزيتون عام 2003م وكان الفائز فيها زكريا عزمي، كما أنه أول من نظم وقفة احتجاجية للقضاة عام 2005م وحين أحيل المستشارين هشام البسطويسي ومحمود مكي إلى الصلاحية لاتهامهما بالحديث عن تزوير الانتخابات البرلمانيةعام 2005، فقد كان الغريانى واحدا من الذين أعلنوا عن أول اعتصام فى تاريخهم (استمر شهرا) تضامنا مع زميليهم.كما أنه كان صاحب فكرة أول وقفة احتجاجية تمت بين قضاة الإسكندرية للمطالبة باستقلال القضاء.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات