|

إصابة 12 طالبة في اشتباكات طائفية بالمدينة الجامعية بأسيوط


وقعت في الساعات الأولى من صباح اليوم، الأحد، اشتباكات بالأيدي بين طالبات المدينة الجامعية قبطيات ومسلمات بجامعة أسيوط.

إصابة 12 طالبة في اشتباكات طائفية بالمدينة الجامعية بأسيوط
جامعة اسيوط
وقالت مصادر أمنية إن الطالبة "س. أ"، من مركز القوصية، طالبة بكلية الحقوق مقيمة بالمدينة، وزعت هى وصديقتها "نورا"، طالبة كلية الهندسة ومقيمة بمبنى "ن"، منشورات وكتيبات للدعوة للتبشير داخل المدينة الجامعية، وصورا لرموز مسيحية على الطالبات المسلمات في غرفهم وفي قاعة الاستذكار الخاصة بالمبنى وأخذتا في دعوتهن إلى النصرانية وأن الرب يدعوهم للرجوع إليه.

ولفتت المصادر إلى أن الطالبة الثانية "نورا" وزعت منشورات وملصقات في مبنى "ن" وأنها تستغل نوم أو غياب الطالبات المسلمات عن غرفهن سواء بوجودهن بصالات الاستذكار أو مطعم المدينة أو خارجها، وتلصق تلك المنشورات والملصقات وصور رموز قبطية منها البابا "شنودة" وبعض القساوسة في الغرف الخاصة بهن.

وقالت المصادر إن هذه التصرفات أثارت حفيظة الطالبات المسلمات واندلعت الاشتباكات بالأيدي بين الطرفين مما أسفر عن إصابة نحو 12 من الطالبات من الطرفين ومشرفات مبنى "7" اللاتي كن يحاولن فض الاشتباكات بإصابات متفرقة في الرأس والجسد.

وانتقل إلى المدينة الجامعية للطالبات الشيخ بيومي إسماعيل، عضو مجلس الشعب عن حزب "النور" السلفي، وتم احتواء الموقف وتم التوصل مع إدارة الجامعة إلى نقل الطالبة من المدينة الجامعية لتهدئة الأوضاع.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات