|

صحف العالم: مصر بين مسلم وعسكري ومجزرة الحولة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تنوعت المواضيع التي تناولتها أبرز الصحف العالمية السبت، ففي حين ركزت بعض الصحف على نتائج الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في مصر، ركزت أخرى على مجزرة قوات النظام في سوريا ضد منطقة "الحولة" بحمص، والتي راح ضحيتها عدد من الأطفال.


واشنطن بوست:

تناولت الصحيفة الأمريكية في إصداراتها الملف المصري، ونتائج الجولة الأولى من الانتخابات المصرية، والتي أفرزت شخصين يمثلان قطبي السياسة المصرية، الإسلاميون والعسكر.

وبينت الصحيفة أن الجولة الأولي من الانتخابات أفرزت رئيس الوزراء السابق في عهد مبارك، الفريق أحمد شفيق، بالإضافة إلى مرشح "الإخوان المسلمون"، محمد مرسي، الذي وعد بتطبيق الشريعة الإسلامية في الدستور المصري.

ونقلت الصحيفة على لسان رئيس تحرير جريدة الأهرام المصرية الصادرة باللغة الإنجليزية، هاني شكر الله، قوله: "نتائج هذه الانتخابات ستدفع بشريحة واسعة من المصريين إلى الابتعاد عن صناديق الاقتراع في الجولة الثانية، بسبب عدم وجود ممثل عنهم، الأمر الذي قد يؤدي إلى حدوث مواجهات محتملة."

ذا اندبندنت:

ركزت الصحيفة البريطانية في عناوينها الرئيسية على الملف السوري، والأنباء الواردة عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخص، في منطقة الحولة وسط سوريا، منهم 13 طفلاً، في أكبر عملية قتل لأشخاص في مكان واحد، بحسب ما ذكره أحد النشطاء.

ونقلت الصحيفة على لسان أحد مراقبي حقوق الإنسان، أن القوات النظامية دخلت الحي بالدبابات والأسلحة الثقيلة، مما أدى الى قتل العشرات، وجرح نحو 100 من سكان المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن أحد مقاطع الفيديو التي تم تحميلها على موقع "يوتيوب" تبين عدداً من الجثث الموضوعة داخل حجرة، بينهم نحو عشرة جثث لأطفال، مغطين بقطع قماشية تظهر وجوههم فقط.

دايلي تلغراف:

كما ركزت الصحيفة البريطانية على الملف السوري أيضاً، وعلى مجزرة قوات الأسد في منطقة الحولة، والتي راح ضحيتها عدد من الأطفال الذين ظهروا في مقاطع للفيديو نشرت على "يوتيوب."

وألقت الصحيفة الضوء على اتفاقيات وقف إطلاق النار المقدمة من المبعوث الأممي، كوفي عنان، والتي تم اختراقها عدة مرات، وارتفاع الأصوات المطالبة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذه الأعمال.

وأشارت الصحيفة إلى أن مراقبي حقوق الإنسان أكدوا على تحريك نظام بشار الأسد لعدد من الدبابات والآليات الثقيلة إلى مدينة حلب، ثاني أكبر المدن السورية، والتي كان من المعروف ولائها الكبير للنظام، في مؤشر على تطور الأحداث بصورة سريعة، وانقلاب الصورة.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات