|

اضحوكة كتاب "برنابا" ادعاء باكتشاف مخطوطة "مسيحية" تبشر بنبوة "محمد" تعود من جديد

ظهرت منذ فترة زوبعة كبيرة تهلل لظهور ما أطلقوا عليه زعما انه "انجيل برنابا" وها هي تنطلق مرة أخري دون خجل أو اختشاء!

ربما يكون للكتاب أهمية في العالم من ناحية أنه مخطوط أثري منذ عدة قرون، ولكنه لا قيمة له من الناحية العقائدية. أما في مجتمعنا العربي من المهم أن نقوم بالرد عليه، حيث أنه به أخطاء ضد القرآن الكريم نفسه !!  ولذلك ينبغي قرائة الكتاب نفسه قبل التهليل له،

اضحوكة كتاب "برنابا" ادعاء باكتشاف مخطوطة "مسيحية" تبشر بنبوة "محمد"
صورة لمخطوطة برنابا
تقول الصحف :
كشفت صحيفة بريطانية أن السلطات في تركيا عثرت على ما يُظن أنها النسخة الأصلية لإنجيل برنابا الذي بشر برسول يأتي من بعد المسيح عليه السلام اسمه أحمد، مما سيثير جدلا في المعتقدات المسيحية السائدة.

وذكرت صحيفة ذي ديلي ميل أن المخطوطة المكتشفة من إنجيل برنابا مكتوبة على جلد حيوان ويعود تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي، لكن عُثر عليها قبل 12 عاما فقط.

ونسبت الصحيفة إلى وسائل إعلام إيرانية القول إن الإنجيل المكتشف ينص صراحة على أن المسيح عيسى بن مريم لم يُصلب، وأنه يبشر بمجيء النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليكون خاتم الأنبياء.

على أن بعض الدوائر المسيحية وصفت الخبر الذي بثته أجهزة إعلام إيرانية على أنه من قبيل الدعاية المضادة للمسيحية التي "تثير الضحك".

وقد عثرت السلطات التركية على مخطوطة الكتاب المقدس عام 2000 عندما داهمت مقر عصابة تخصصت في تهريب الآثار والتنقيب عنها بطريقة غير مشروعة وحيازة متفجرات.

غير أن قمة الإثارة في هذا الاكتشاف حدثت في شهر فبراير/شباط هذا العام، عندما قيل إن دولة الفاتيكان -مقر القيادة الروحية للكنيسة الكاثوليكية في العالم- تقدمت بطلب رسمي للاطلاع على الإنجيل المذكور.

وتقول الصحيفة البريطانية إنه لا يُعرف حتى الآن ما إذا كانت تركيا وافقت على الطلب أم لا.

وتنسب الصحيفة إلى الإعلام الإيراني القول إن النسخة المكتشفة من إنجيل برنابا كُتبت باللغة السريانية المشتقة من اللغة الآرامية، وإن العالم المسيحي ينكر وجود مثل هذا الإنجيل.

وتشير "ذي ديلي ميل" إلى أن أصل المخطوطة غير معروف، إلا أن صحيفة "ناشيونال تيرك" -التي تصدر باللغة الإنجليزية في تركيا- أوردت أن النسخة المكتشفة كانت محفوظة بقصر العدل في العاصمة أنقرة قبل أن تُنقل تحت حراسة مشددة إلى متحف الإثنوغرافيا بالمدينة ذاتها.

وعلى الرغم من أن السلطات التركية تعتقد أن المخطوطة أصلية، فإن مراقبين آخرين -بحسب الصحيفة البريطانية- يشككون في صحتها.

وتنقل الصحيفة عن إريك ستيكلبيك -المحلل المتخصص في قضايا الإرهاب والمراقب عن كثب للشؤون الإيرانية- تصريحه لأحد المواقع الإلكترونية بأن النظام الإيراني دأب على محاولة القضاء على المسيحية بأية طريقة يراها ضرورية، "سواء كان ذلك بإعدام المرتدين إلى المسيحية، أو بحرق الإنجيل أو بمداهمة الكنائس السرية".

ووصف فيل لولر، في تعليق منشور بموقع ثقافي كاثوليكي على الإنترنت خبر العثور على مخطوطة إنجيل برنابا، بأنه بمثابة "تحدٍ إيراني مثير للمسيحية مثير للضحك".


===============

ولكل من هلل من المسلمين لهذا الكتاب قبل أن يقرأه سأوفر عليه وقته وأعلمه ملخص بسيط عن أخطاء بالكتاب ضد الإسلام نفسه:

    هذا الكتاب يقول أن المسيح هو محمد بينما القران يقول أن المسيح هو يسوع عيسى أبن مريم "إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ" (سوره النساء 171) و"إِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ" (آل عمران 45).

     يقول أن مريم ولدت بغير ألم بينما القران يقول "فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا" (سورة مريم 23).

    يقول أن أخو هابيل هو قايين بينما القران يقول أنه قابيل.

    نسبة الإنجيل إلى برنابا لا يوافق عليها القران "وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ, وَلْيَحْكُمْ أَهْلُ الإِنجِيلِ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فِيهِ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُولَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ" (سور المائدة 46، 47).

    نهى إنجيل برنابا عن الاقتران بأكثر من امرأة كما جاء في ص 125 و 178.

    دعوته لوحدة الزواج ضد الإسلام. كذلك دعواته للرهبنة والكفر بالجسد ضد الإسلام حيث لا يوجد رهبنة في الإسلام.

     كذلك كلامه من الجسد وعن المرأة في (الفصول 116-120).

    في الفصل 12:69 يقول من يجدف على الروح القدس لا مغفرة له و القران يقول أن الروح هو جبريل ولا يؤمنون بلاهوت الروح القدس.

    في الفصل 4:74 يقول أخطاء سليمان في طلبه إقامة وليمة لجميع خلائق الله بينما في القران يؤمنون بعصمة الأنبياء.

    في الفصل 3:99 يقول أن الله غيور على كرامته ويحب إسرائيل كعاشق بينما الإسلام لا يوافق لأن الوعد عنده لإسماعيل وليس لإسحاق (إسرائيل).

    في الفصل 35 يقول أن الله ترك كتلة التراب 25 آلف سنة بينما القران يقول سبحانه يقول للشيء كن فيكون.

    في الفصل 4:44 يقول أن التوراة محرفة في أيامه كتبها أحبارنا الذين لا يخافون الله بينما القران يقول أنه نزل مصدقًا لما بين يده من التوراة والإنجيل.

    في الفصل 7:52  يقول أن رسول الله سيخاف الآن الله إظهار لجلاله سيجرد رسوله من الذاكرة حتى لا يذكر كيف أن الله أعطى كل شيء و هذا لا يوافق علية الإسلام.

    تختلف أسماء الملائكة عنده عن القران فيقول أن روفائيل هو ملاك للموتى.

    في فصل 17-35 يقول أن عدد الأنبياء 144 آلفا.

    وضد القران أيضًا أن يقول أن الشيطان كان بمثابة كاهن ولا حتى الملائكة كهنة.

    وفي الفصل 27:43 يقول أن داود النبي داع محمد ربًا بقوله "قال الرب لربي أجلس عن يميني حتى أضع أعدائك تحت قدميك" و لا يمكن أن الإسلام يقول أن محمد كان رب!!

    في الفصل3:50 لا يوجد أحد صالح إلا الله وحدة لذلك كان كل إنسان كاذبً و خاطًا وهذا لا يتفق مع الإسلام الذي ينادي بـ عصمة الأنبياء.

    وكلامه عن فساد كل نبوة في (الفصل 9:189).

    جاء في (ص 75 و110 و280) إن يسوع قال للكهنة عن نفسه أنه ليس المسيا بل المسيا هو محمد الذي سيأتي بعدة..! والمسلمون لا يعتقدون بذلك بل يؤمنون أن المسيا هو المسيح لان كلمتيّ المسيا والمسيح مترادفتان بمعنى الممسوح أو المعين من الله.

يقول الكتاب المدعو ببرنابا: "الحق أقول لك إن السموات تسع، موضوعة.." وهذا مكتوب في  (فصل 178 آية 6).  ألازلت تظن عزيزي الفارئ  أنه كلام الله؟!

أدعوك أن تقرأه فهو منتشر علي الشبكة العنكبوتية ولا تنخدع بسهول ويسر ..

وخلاصة القول: فإن كان إنجيل برنابا هو منزل من عند الله كما يذاع عنه ، فكيف يعارض كلام الله؟  وإن لم يكن من عند الله كما ثبت منه، فلماذا نصر على أنه انجيل مطالبون أن نؤمن به؟!

تذكر قوله - عز وجل - : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا )


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات