|

بالفيديو قصة الكاهن غاريوس من الخطف حتى الإفراج بعد اتهامه بتعميد ابنة شيخ


مجهولون يختطفون راعي كنيسة ببيروت لتعميده فتاة مسلمة هاربة من أهلها 


اختطف أفراد من أسرة فتاة مسلمة راعي كنيسة "سيدة المعونات" في شرق لبنان أمس الاثنين بعد قيامه بتعميد الفتاة التي كانت قد هربت من أسرتها.
وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام "قام مجهولون يستقلون سيارتين باعتراض الأب وليد غاريوس وهو في سيارته على طريق بعلبك واختطفوه"، إلا أنهم أطلقوا سراحه بعد عدة ساعات من اختطافه.


وقالت الوكالة بناء على معلومات أولية إن سبب الاختطاف يعود إلى قيام الأب "بتعميد فتاة مسلمة عقب هروبها من منزل ذويها".
ومن جانبه، أكد الراهب الياس مارون غاريوس - خلال زيارته رئيس الهيئة التشريعية في "حزب الله" الشيخ محمد يزبك- أنه يسامح من اختطفه، مشيرا إلى أنه كان يعمل منذ 3 أيام جاهدا لإعادة الفتاة التي رحلت عن منزلها إلى أهلها، ولكن الأهل رفضوا الانتظار، فعمدوا إلى اختطافه، وأكد ما حدث لم يؤثر بشكل ما علي التعايش في بعلبك بين المسلمين والمسيحيين والذي مازال مستمرا وهادئا.

وفي نفس السياق، استنكر الشيخ محمد يزبك عملية الاختطاف، واعتبر أنها تستهدف "حزب الله" قبل أن تكون موجهة إلى الأب غاريوس، ثم انتقل الشيخ يزبك وبرفقته الأب غاريوس إلى مطرانية دير الأحمر المارونية، حيث كان في استقباله المطران سمعان عطالله.

كانت الأجهزة الأمنية اللبنانية قد قامت بالبحث عن الراهب،ويذكر أن بعلبك الواقعة على بعد 100 كيلو متر شمال شرق بيروت ، تعد معقل حزب الله اللبناني.



خطف الأب غاريوس في بعلبك واتصالات أدت الى إطلاق سراحه ليلاً


أفاد مندوب "الوكالة الوطنية للاعلام" في بعلبك، أن مجهولين يستقلون سيارتي "غراند شيروكي" لونها فضي واسود أقدموا بعد ظهر امس، على اعتراض سيارة من نوع "تويوتا افانزا" راعي كنيسة سيدة المعونات في بعلبك الأب وليد غاريوس، المعروف بالاب الياس مارون غاريوس على طريق بعلبك ـ مفرق بلدة الانصار، وقاموا باختطافه إلى جهة مجهولة، وتركوا سيارته في المكان. وعملت القوى الأمنية على ملاحقة الخاطفين بعد اكتشاف خيوط من عملية الاختطاف.
وافيد أن سبب الاختطاف يعود إلى قيام الأب غاريوس بتعميد فتاة مسلمة بعد خروجها من منزل ذويها. وفي وقت لاحق من الليل، تم اطلاق سراحه وتوجه الى المطرانية في دير الاحمر.


الافراج عن الكاهن وليد غاريوس وحزب الله ينفي أي دور له بعملية الخطف



أُفرج مساء الإثنين عن راعي كنيسة سيدة المعونات في بعلبك الأب وليد غاريوس المعروف بالياس مارون غاريوس الذي خطفه مجهولون يستقلون سيارتي "غراند شيروكي" عند مفرق بلدة الانصار في بعلبك .

وبعد اتصالات أجراها عضو شورى حزب الله الشيخ محمد يزبك نقل الكاهن غاريوس الى مطرانية دير الاحمر للموارنة ومنها انتقل الى منزل يزبك الذي أكد ان الحزب سعى جاهداً لاطلاق الكاهن رافضاً اي كلام عن دور لحزب الله في عملية الخطف.

أما الكاهن غاريوس فأعلن انه يسامح خاطفيه , مشدداً على عدم السماح لاحد بادخال الفتنة إلى المنطقة .

وفيما لفتت الوكالة الوطنية للاعلام الى ان سبب الخطف هو تعميد فتاة مسلمة من نبحا, أكد راعي أبرشية بعلبك - دير الأحمر المارونية المطران سمعان عطا الله ان الفتاة تبلغ من  العمر 24 سنة وهي التزمت بالدين المسيحي قبل ثلاث سنوات, كاشفاً عن معلومات غير مؤكدة بأن الفتاة هربت بعدما حاول والدها فرض الزواج عليها واكد عدم معرفته والأب غاريوس بمكان وجودها.

واشار المطران عطالله الى انه قبل ايام تم إطلاق النار بشكل متكرر على منزل خوري من آل كيروز في بلدة  نبحا.





---------


كلمة الأب وليد غاريوس في مطرانية بعلبك - ديرالأحمر المارونية بعد الافراج عنه


هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات