بلاغ من مسلمي "المريناب" يتهم الأقباط بسب الإسلام، والنيابة تحتجز ستة من أقباط القرية

قال مصدر مطلع بقرية "المريناب" بـ"إدفو" التابعة لمحافظة "أسوان"، في حديث خاص لـ"الأقباط متحدون": إن مجموعة من مسلمي القرية قد تقدمت ببلاغات ضد عدد من أقباط القرية، اتهموهم فيها بسب الإسلام ومنع مسلم من دخول المسجد، مشيرًا إلى أن النيابة قد استدعت في حوالي السادسة من مساء اليوم ستة أقباط على خلفية البلاغ، وهم: "نعيم رزق محارب"، و"شنودة يوسف معوض"، و"يوسف معوض"، و"رؤوف فريد جريس"، و"عادل فريد جريس"، و"فوزي إبراهيم".



وأكَّد المصدر أن الأقباط الستة مازالوا محتجزين حتى هذه اللحظة في سراي النيابة، موضحًا أن هذه البلاغات "كيدية" وما جاء فيها من اتهامات تم تلفيقه للأقباط. كما استنكر استدعاء النيابة للأقباط على خلفية هذه الاتهامات التي لا يصدقها عقل!- على حد تعبيره-. مطالبًا النيابة بسرعة الإفراج عن المتهمين الأقباط.

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مظاهرات أمام السفارات المصرية للمطالبة بحق المغتربين فى التصويت




تظاهر الآلاف المصريين اليوم أمام السفارات المصرية؛ للمطالبة بحق المغتربين بالتصويت على الانتخابات.

وشملت هذه الوقفات مختلف الدول حيث قاموا بتجميع أنفسهم من خلال حملات على موقع الفيس بوك وتويتر.

قال أحمد إبراهيم، رجل أعمال وناشط سياسى يعيش فى أمريكا "عنوان حملتنا لن نهمش بعد اليوم"، حملتنا عالمية فى أمريكا (نيويورك - واشنطن - هيوستن - لوس أنجلوس) وأمام جميع السفارات المصرية فى أوروبا (بلجيكا-بريطانيا- فرنسا - ألمانيا - السويد - سويسرا- أسبانيا) وأستراليا وكندا وهونج كونج ومصر (أمام مجلس الوزراء) إلى جانب الحملة الإلكترونية للمصريين فى الدول التى لا تسمح بالتظاهر كالسعودية والخليج.

وأضاف إبراهيم "كنا قد حصلنا فى أبريل الماضى على وعد من مجلس الوزراء بإصدار قرار بحقنا فى الانتخاب، ولكن لم يحدث أى جديد بشأن هذا الموضوع، ومطالباتنا وأهم أهداف حملتنا هو تفعيل حق المصريين بالخارج فى التصويت عن طريق الإرسال الفورى للجان تسجيل بطاقة الرقم القومى للمغتربين أو السماح بالتصويت بجواز السفر، فضلاً عن تعديل قانون مباشرة الحقوق السياسية والوضع الفورى لآليات تمكن من تصويت المصريين بالخارج مع جدول زمنى للتنفيذ.
وحملت هتافات المغتربين المصريين شعارات مثل "يا أصواتنا فينك فينك..القوانين دى بنا وبينك.. مصرى بعيد مصرى قُريب..عارف حقى ومش متغيب .. قولنا بنبنى مصر جديد.. فين أصواتنا فى التجديد .. مصرى مصرى حتى مماتي.. عايز انتخب زى اخواتى.

وتساءل عدد من المصريين المتظاهرين فى الخارج عن كيفية تمكين رعايا بعض الدول مثل الجزائر والسودان والهند بالخارج من التصويت بينما لا يزال المصريون المغتربون ليس لهم صوت ويُمنعنون من ممارسة حقهم الدستورى فى التصويت.
وقامت الحملة بتحميل الشعارات وإعلانات الفيديو الداعية إلى أهدافهم وحملتهم المشروعة على المواقع الاجتماعية مثل الفيس بوك وتويتر واليوتيوب.
ويضيف أحمد إبراهيم: "إننا كمغتربين لم نفقد يوما هويتنا ولا وطنيتنا، وإن اختلفنا فى أسباب السفر، ويحق لنا المشاركة فى صنع القرار، وواجب علينا الدفاع عن هذا الحق حتى النهاية!، من كل 10 مصريين هناك 1 مغترب.. 80 مليون مصرى و8 ملايين منهم مغتربون نمثل 10% من المجتمع المصرى، صوتنا له قيمة، لا تحبسوا أصواتنا








!.

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

كاهن يقود مظاهرة قبطية بـ"دير البرشا" بعد قداس الأحد


كتب: جرجس بشرى


أكَّد الناشط الحقوقي "عزت إبراهيم"، في حديث لـ"الأقباط متحدون"، أ
ن تظاهرة قبطية ستنطلق بـ"دير البرشا" التابعة لمركز "ملوي" بمحافظة "المنيا" في تمام الحادية عشرة والنصف صباحًا بعد صلاة قداس الأحد، بقيادة القس "أنطونيوس"- كاهن كنيسة "مار جرجس" بالقرية- وعدد من النشطاء.



وأشار "عزت"، إلى أنه تم طبع لافتة بلاستيكية بصورة "رائف"، ذلك الشاب القبطي الذي ضُرب ضربًا مبرحًا من قبل قوات الجيش المصري أثناء فض مظاهرة "ماسبيرو" الأخيرة، موضحًا أن المتظاهرين سينددون بقوة بجرائم الهجوم الجماعي على أقباط "المريناب"، وحرق وهدم الكنيسة، وعدوان الجيش على أقباط "ماسبيرو"، كما سيطالبون بسرعة إقالة محافظ "أسوان"، وملاحقة الجناة الذي حرقوا وهدموا الكنيسة وروعوا الأقباط وسلبوا ممتلكاتهم، وتعويض المتضررين من الأقباط بشكل عاجل، والتدخل لحماية الأقباط بـ"عزبة شاكر" بـ"مطاي".


Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بوست: أمريكا تعتزم إرسال 16 ألف موظف مدني إلى العراق


ذكرت صحيفة "واشنطن بوست " اليوم السبت أن وزارة الخارجية الأ
ميركية تستعد لتسلم زمام الأمور في العراق بعد انسحاب القوات الأميركية نهاية العام الجاري، وأنه يجري التحضير لما سميت بعملية بناء العراق هي الكبرى منذ مشروع "مارشال" لإعادة إعمار أوروبا عقب الحرب العالمية الثانية.

وأضافت الصحيفة أن خطة الولايات المتحدة تتمثل في إرسال
16 ألف موظف مدني إلى العراق، في حين أبدى مراقبون أمريكيون مخاوفهم من عدم قدرة وزارة الخارجية السيطرة على هذا الجيش من الموظفين الذين سيتبعون السفير الأميركي في بغداد، خاصة وأن نسبة كبيرة منهم من المتعاقدين وليسوا موظفين في وزارة الخارجية.
ونقلت الصحيفة عن كريستوفر شيس، العضو الجمهوري السابق في الكونجرس الأميركي قوله : "نحن قلقون جداً ولا أعلم كيف سيقومون بتلك المهمة".

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إسحاق نافون: السادات حاول تزويدنا بمياه النيل


#
صرح الرئيس الإسرائيلي الأسبق إسحاق نافون أن الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات اقترح على الإسرائيليين خلال المفاوضات التي جرت بعد توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل تزويد تل أبيب بمياه النيل لكى تقوم بإنعاش منطقة النقب الصحراوية.

وزعم نافون بذلك خلال البرنامج الخاص الذي أعدّه وقدّمه محلل شئون الشرق الأوسط، جاكي حوغي، في إذاعة الجيش الإسرائيليّ بمناسبة مرور ثلاثين عامًا على اغتيال السادات.
وأضاف نافون "إن السادات كان معجبا جدا برئيس الوزراء الإسرائيلي الأول، دافيد بن جوريون، الذي يعتبر في تل أبيب مؤسس الدولة العبرية" وتابع نافون أن السادات لم يتمكن من إخراج مخططه إلى حيز التنفيذ لأنه اغتيل من قبل مجموعة متطرفة في العام 1981.
وكشف نافون عن أنّه خشي من عدم تمكن رئيس الوزراء آنذاك، مناحيم بيغن، من تمرير اتفاقيّة السلام مع مصر داخل الحكومة، بسبب معارضة وزيرين، فردّ بيغن بالقول: علينا أنْ نعمل المستحيل من أجل المصادقة على الاتفاق، وهكذا كان، فقد صادقت الحكومة على الاتفاق التاريخيّ مع مصر، على حد تعبير نافون.
وعن زيارة والدها للقدس في تشرين الثاني-نوفمبر 1977، قالت كاميليا السادات لإذاعة الجيش الإسرائيلي: في اليوم الذي سافر فيه إلى إسرائيل، ذهبنا كلنا إلى بيت أمي، كما فعلنا في فترة الحرب، وشاهدنا التليفزيون، خفنا من أن يقتل، لم نعتقد إطلاقاً أن إسرائيلياً سيقتله، قلنا إن من سيفعل ذلك سيكون واحدًا من أعداء السلام، الإسرائيليون لن يقتلونه، بل سيحمونه كما يحمون أنفسهم

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ريطانيا تصدر أوامر بضبط مبارك و أسرته بتهمة غسيل الأموال


في سابقة جديدة من نوعها ألغت وزارة الخارجية البريطانية الجوازات الدبلوماسية الإنجليزية لأسرة مبارك منذ الشهر الماضي، وكانت هذه الجوازات تمنحهم حرية الدخول لأي دولة دون الحصول علي تأشيرات مسبقة.

المفاجأة أن جوازات السفر الإنجليزية الخاصة بأبناء المخلوع تم إصدارها باسم عائلة أم سوزان مبارك البريطانية، وهي عائلة «بالمر» بما يعني أن اسم سوزان في جواز السفر ليس سوزان صالح مصطفي ثابت ولكنه سوزان بالمر وكذلك الأبناء «علاء بالمر وجمال بالمر».

علي صعيد الأموال المصرية المصادرة لعائلة الرئيس المخلوع أصدر مكتب جرائم الاحتيال وغسيل الأموال في بريطانيا قراراً بالتحقيق مع سوزان بالمر «مبارك» في حال دخولها الأراضي البريطانية وتم تعميم قرار التحقيق مع سوزان مبارك لقيامها بتهريب أرصدة مالية كبيرة دون سند تجاري مقنع وكذلك شراء عقارات وشركات في بريطانيا بطرق احتيالية تندرج تحت ما يسمي بغسيل الأموال.

وشمل قرار التحقيق أيضا مبارك وولديه وعلاء وجمال «بالمر».. ترتيبا علي هذه التطورات يضع القرار البريطاني محاذير جديدة علي وصول أي من أفراد أسرة مبارك للأراضي البريطانية، وهو ما يعني ضبطهم فور دخول بريطانيا.

واعتبر مصدر دبلوماسي أن الإجراء البريطاني بمثابة الفضيحة لأسرة المخلوع حيث إنه لا يصدر قرار سحب الجوازات الدبلوماسية إلا نادراً ويوقع بمرسوم ملكي رسمي.

المعروف أن بريطانيا من أولي الدول الغربية التي سارعت بتجميد أصول عائلة الرئيس المخلوع و19 شخصية أخري هم الوحيدون الذين تمت مصادرة أموالهم طبقا للقرار الاوروبي 270 الصادر في 2 مارس 2011 بشأن مصادرة أرصدة مبارك ونظامه في بريطانيا.

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل .. القبض على ستة اقباط من المريناب بتهمة كيدية - سب الاسلام وحرق القرأن




*في خبر عاجل واتصال هاتفي مع احد اهالي قرية المريناب انه تم اليوم القبض علي ستة اقباط بتهم كيدية هي سب الاسلام وحرق القرأن وتم استدعائهم للنيابة العامة وحتي لحظة كتابة السطور لم يخرجوا...الضحايا الست هم كالاتي
1 يوسف معوض يوسف
2 شنودة يوسف معوض
3 عادل سنيد
4 رؤوف سنيد
5 نعيم رزق
6 سيد إبراهيم عبده


نشرة اخبار الكرمة

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

التحرير | الأهالي بالمنيا يجبرون عامل قبطي على ترك العزبة لنشره صور مسيئة للرسول على الفيسبوك



اجبر أهالي عزبة شاكر التابعة لمركز مطاي بالمنيا شاب قبطي على الرحيل وأسرته عن العزبة بعد قيامه بنشر صور كرتونية مسيئه للرسول على شبكة التواصل الاجتماعي «الفيسبوك».
كان مايقرب من 500 شخص من مسلمي العزبة قد تجمهروا أمام منزل نور عياد صليب 32سنه حاصل على دبلوم ويعمل بفندق سياحي بمدينة الغردقة إحتجاجا على قيامه بنشر صور مسيئة عن الرسول علي شبكة الفيسبوك عبارة عن رسوم كرتونية وأجبروه على مغادرة العزبة وأسرته.
تحرر عن الواقعة المحضر رقم 2903 إداري مركز شرطة مطاي وإتخذت التدابير الأمنيه اللازمة لمنع وقوع أي تداعيات بين المسلمين والأقباط بالقرية وتدخل بعض الأهالي الذين أقنعوا أسرة الشاب المكونة من زوجته ووالدته ووالده وزوجة شقيقه من مغادرة العزبة لفترة مؤقتة حتى تهدأ الأمور وتولت النيابة التحقيق في الواقعة

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

آخر تطورات الازمة الطائفية بمطاى



أشار مصدر كنسى بمطرانية مطاى بالمنيا لعودة الهدوء بعزبة شاكر وقرية ابو عزيز التابعتين لمركز مطاى لافتاً لبذل مساعى وجهود فى إنهاء الازمة ودياً وقال ان القرية والعزبة تشهدا اليوم حالة من الاستقرار والهدوء .
يذكر ان القريتين قد شهدتا أمس بوادر ازمة طائفية بدأت بتجمهر عدد من المسلمين امام منزل قبطى مطالبين بمغادرته القرية بسبب ما تردد عن نشره اشياء مسيئة للرسول على صفحة التواصل الاجتماعى الفيس بوك الامر الذى اثار مشاعر المسلمين فقاموا بمهاجمة منازل الاقباط بعزبة شاكر التى يقيم بها القبطى المذكور وكذا قرية ابو عزيز المجاورة لها وقاموا برشق منازل الاقباط بالحجارة واتلفوا عدد من نوافذ وابواب منازل الاقباط واقتحموا منازل البعض كما اعتدوا على بعض الشباب القبطى

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مسيرة احتجاجية غداً بالاسكندرية



Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شيخ الأزهر بالتلفزيون الرسمي للدولة: المسيحية الحالية مُحرفة والمسيحيين كفار ولكن!!


كتبت: أماني موسى

لم تلبث أن تهدأ الأمور عقب تصريحات مفتي الجمهورية الشيخ "علي جمعة" بتكفيره لأقباط مصر ووصفه لكهنتهم بـ "الحشاشين" وإثارة موجة من الغضب إزاء تلك التصريحات المسيئة، حتى
أعلن شيخ الأزهر "أحمد الطيب" في التلفزيون الرسمي للدولة على القناة الأولى: بأن المسيحيين كفار ولكن!!

إذ أوضح "الطيب" أن الكفر هو مصطلح إضافي يعني إنكار شيئًا ما، والمسيحييون ينكرون رسالة محمد ولذلك فهم كفار بالنسبة إلينا كمسلمين.

مضيفًا: وأنا لا أؤمن بالتثليث ولا بالمسيحية كما هي الآن فأنا أعد كافر بالنسبة لهم.

مستشهدًا بآية من صورة البقرة "فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله"، إذًا المؤمن بالله كافر بالطاغوت، فالكفر ليسة سُبة، مضيفًا: دعونا نتكلم بصراحة فنحن كمسلمين بنظر المؤسسات الدينية الغربية إننا كفار.


وأختتم حديثه: أنصح الناس من الجانبين بألا يلعبوا على كلمة الكفر، وبأنه لا يصح الحوار في ا


Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

لواء أركان حرب يطالب بتفريغ أديرة الرهبان ويصف الأقباط بالمستعمرين رافعًا دعوى ضدهم!


كتبت: أماني موسى

قال اللواء أركان حرب "أحمد رجائي عطية" في برنامج "منتهى الصراحة" أمس
الخميس في ذكرى أكتوبر: إن سيناء مطمع للصهيونية والغرب، وبأن الغرب لن يترك سيناء وأبتدئوا بتوسيع الأديرة الموجودة هناك والتي كانت لا تتعدى أمتار بسيطة إلى ثمان أديرة كلاً منهم يسيطر على خمسين فدان.



مضيفًا: إن الغرب والأقباط قد حققوا في عهد مبارك ما لم يستطيعوا تحقيقه خلال 1800 سنة ماضية!!

مشيرًا إلى أن الاتحاد الأوربي قد قام بتوصيل مياه لتلك الأديرة بتكلفة مائة مليون دولار .



وفي ذات السياق طالب اللواء بتفريغ تلك الأديرة خوفًا من أن يسكنها مدنيين وتصبح مستعمرة!! وبأنهم خالفوا القوانين لبنائهم أديرة في تلك الأماكن التي تعد محميات طبيعية واعتدوا على الآثار.


وأوضح أنه قام برفع قضية ضد هذه الأديرة ورهبانها لتصبح قضية رأي عام !!

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مؤتمر اللحية والجلباب يهاجم مؤسس الوفد، ويدعى أن الأقباط أسعد أقلية فى العالم


كتب: جرجس وهيب

يبدو أن التيارات الدينية بدأت المعركة الانتخابية، ولن تترك حزب الوفد بعد ا
نسحابة من التحالف الديمقراطى وخوضه الانتخابات بقائمة منفصلة حيث شن الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس حزب النور هجوم عنيف ضد مؤسس الحزب والعلمانين، كما إدعى الدكتور عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية أن النصارى فى مصر أسعد أقيلة فى العالم !!

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الاول لحزب النور بمحافظة بنى سويف بحضور عدد كبير من قيادات الحزب بالمحافظة واكثر
من 5 الاف من اصحاب اللحية والجلباب الأبيض من أنصار الدعوة السلفية بالمحافظة

واضاف الدكتور ياسر برهامى نائب رئيس حزب النور

ان قلب مصر هو الاسلام ولا يمكن ان تعيش مصر بدون الاسلام وان احمد عرابى كان رجل ملتحى وان اول من نزع النقاب عن سيدة فى مصر هو سعد زعلول عندما نزعة عن زوجتة صفية زغلول تشبها بالغرب وبعد 15 عام من ذلك اصبحت البنات ترتدى الملابس الخليعة واختفى الحجاب من الجامعات حتى عام 1970 مما ادى إلى الانحراف وتحريف للهوية المصرية ومن يريد فصل الدين عن الحياة يجعلكم تتركون دينكم وعندما دخلت جيوش الحلفاء اسطنبول عاصمة الدولة الاسلامية حدثت مصائب متتابعة والغيت الخلافة الاسلامية ونصب كمال اتاترك زعيما للامة التركية صارت العلمانية مقدسة فى تركيا وجاء بعد ذلك رئيس وزراء تركيا يطمن الشعب المصرى ان العلماينة لا تخالف الدين وتجعل الدولة على مسافة واحدة من الجميع وان العلماينة تؤدى إلى انتشار الفساد والرذيلة فشوارع نيويورك تنتشر بها المحلات التى تعرض النساء عرايا

وان تخلينا عن الشريعة نتخلى عن الاخلاق فيجب ان نحفز الامة والا يكونوا سلبين لنحافظ على مجتمعنا من الفوضى

وأكد الدكتور عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية

ان وثيقة الدكتور على السلمى كارثة لانها تشترط وجود ممثلين للامكان ذات الطبيعة الثقافية الخاصة مثل سيناء والوداى الجديد تمهيدا للمخطط الامريكى بتقسيم البلاد وان 95% من سكان مصر من المسلمين وتصل فى بعض الامكان إلى 100% وان النصارى اسعد اقلية فى العالم وان من يقول انهم مضهدون هما شياطين جاءوا من العالم الاخر واقنعوهم انهم اصحاب الارض الاصلين وان هذه الكلام غير سليم فهناك قبائل عربية خالصة لم تاتى مع عمرو بن العاص انتقلت من الوثنية إلى الاسلام دون الدخول فى المسيحية وان الرومان عندما حكموا مصر لم يستطيعوا السيطرة على هذه القبائل وان الاسلام جاء ليزيل طغيان الدولة الرومانية ودخل المصريين الاسلام افواجا وان الاسلام فرض الجزية على الرجال فقط وان من دخل الاسلام كان يدفع زكاة اكثر من الجزية وان جيش عمرو بن العاص كان 7000 جندى فقط وكان تعداد المصريين ثلاثة ملايين

فكيف اصبحت الغالبية من المسلمين وان مصر دولة هويتها اسلامية تحتضن من ليس على دينهم ولن نقبل تغير هوية مصر الاسلامية ومن يقول ان مصر دولة متعددة الثقافات فهذا هراء ونحن ابناء الحضارة الاسلامية وان القوانين الوضعية تحاول خلق احترام لها اما الشريعية الالهية تنشأ فى العقول احترام

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البيت الأبيض يدعوا الأسد إلى التنحي فى الحال


دعت الولايات المتحدة الرئيس السوري، بشار الأسد، إلى "التنحي الآن
"، في أعقاب اغتيال أحد رموز المعارضة الكردية، ضمن حملة قمع تشنها القوات الحكومية، ضد المناوئين لنظام الأسد، الذي يواجه أكبر احتجاجات شعبية منذ توليه السلطة خلفاً لوالده قبل 11 عاماً.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، جاي كارني، في بيان صدر بعد قليل من الإعلان عن مقتل المعارض الكردي البارز، مشعل التمو، في مدينة "القامشلي" الجمعة، إن الأسد يجب أن يستقيل "قبل أن يجر بلاده إلى الغرق أكثر من ذلك، في هذا المستنقع الخطير."

وتابع المتحدث الأمريكي أنه "من الملاحظ أن أعمال العنف هذه تأتي بعد ثلاثة أيام فقط من فشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، في إصدار قرار دولي يدعو إلى مراقبة حقوق الإنسان في سوريا، بمواجهة حملة القمع الوحشي"، في إشارة إلى مشروع القرار الأوروبي، الذي أجهض بـ"فيتو" مزدوج، من قبل روسيا والصين.

وقُتل المعارض الكردي البارز، مشعل التمو، الناطق باسم حزب "المستقبل" الكردي، وعضو المجلس الوطني السوري الذي شكل مؤخراً، في مسكنه في مدينة "القامشلي" الواقعة في شمال سوريا، وهي إحدى المدن التي شهدت مظاهرات حاشدة للتنديد بنظام الأسد الجمعة.

وبينما اتهم ناشطون عناصر "الشبيحة"، الموالين لنظام الرئيس السوري، باغتيال التمو، فقد ذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، إن "مجموعة إرهابية مسلحة" أقدمت على اغتيال "المعارض الوطني"، مشعل تمو، في القامشلي، عصر الجمعة.

وذكرت نقلاً عن "مصادر مطلعة" أن "مجموعة إرهابية مسلحة، مؤلفة من أربعة أشخاص ملثمين، يستقلون سيارة سوداء، قاموا بإطلاق النار من أسلحة رشاشة على المعارض تمو، الذي كان مدعواً للغداء لدى أحد الأصدقاء في الحي الغربي من مدينة القامشلي، يرافقه ابنه مارسيل تمو، وزاهدة رش كيلو، الأمر الذي أدى إلى استشهاد المعارض تمو على الفور، وإصابة ابنه بطلق ناري في بطنه، ومرافقته زاهدة في قدمها."

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أكثر من 100 ألف متظاهر وإطلاق نار عشوائي في تشيع الناشط السوري "التمو"


العربية- سوريا- أكد الناشط الحقوقي الكردي العضو في تيار المستقبل عب
دالسلام عثمان في اتصال مع "العربية.نت" أن أكثر من 100 ألف متظاهر من سكان مدينة القامشلي خرجوا اليوم السبت في تشييع جثمان القيادي المعارض مشعل التمو الذي اغتيل الجمعة.

وقال عثمان إن أفراداً من الأمن السوري بزيّ عسكري أطلقوا النار بشكل عشوائي على المتظاهرين ما أسفر عن سقوط قتيلين وجرح آخرين.

وحاولت قبل ذلك قوات الأمن صد المتظاهرين بقصد الحيلولة
دون وصولهم إلى مقبرة "قدور بك" لدفن التمو عبر إطلاق الغازات المسيلة للدموع بشكل مكثف.

وأكد عثمان أن تشييع جنازة المعارض الكردي - والتي لم يتمكن حتى اللحظة من دفنه بسبب الانتشار الأمني لقوات الأمن وإطلاق النار - تحولت الى تظاهرة حاشدة تطالب بإسقاط النظام، حيث رفع المتظاهرون شعارات تنادي بالوحدة الوطنية والقصاص لمقتل التمو وإعدام الأسد.

وأوضح أن المظاهرات عمّت اليوم أغلب المدن الكردية كسريكانية ودرباسة مسقط رأس التمو والعامودا التي أفادت أنباء عن توجه رتلين محملة بالقوات الأمنية نحوها.

وأظهرت صور فيديو بثها ناشطون سوريون حشوداً هائلة من المتظاهرين في القامشلي خرجت في تشييع جثمان الفقيد، رافعة شعارات منددة بالقمع ومطالبة بإسقاط النظام على غرار "الشعب يريد إسقاط الرئيس"، و"يسقط بشار ما في حوار"، كما تعالت الزغاريد من أفواه النسوة المشاركات في المظاهرة.

وقال شهود عيان إن حالة من الإضراب العام عمّت المدينة وتوقفت معها كل مظاهر الحياة اليومية والمرافق العامة.

وكان نشطاء أكراد قالوا إن ملثمين هاجموا منزل مشعل التمو وأطلقوا النار ما أدى إلى مقتله وإصابة ابنة مارسيل بإصابة بليغة وإصابة مديرة مكتبه زاهدة.

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

سرقة سيارة زوجة خالد النبوى


سُرقت سيارة زوجة النجم العالمى خالد النبوى أمس، الجمعة، بكل ما فيها من محتويات، وفور اكتشاف عملية السرقة توجه النبوى إلى مديرية أمن الجيزة وقابل مساعد مدير مباحث الجيزة خالد عميش.

وحرر خالد النبوى بلاغا فى قسم العجوزة حمل رقم 7707 /1 جنح العجوزة لسنة 2011، بمساعدة أحمد الوتيدى رئيس مباحث العجوزة.

وكان النجم العالمى خالد النبوى قد انتهى أخيرا من تصوير مشاهده فى فيلم
"The Citizen" أول بطولاته من إنتاج هوليوود.

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"اليوم السابع": جمعة يتيمة فى التحرير بعد خلافات القوى السياسية


تنشر "اليوم السابع" فى عددها الصادر،السبت حوارا مع الدكتور محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، يعترف فيه لـ"اليوم السابع" بسعيهم للوصول إلى الحكم، كما يعلن عن استمرار التنسيق السياسى مع الوفد بالرغم من انسحابه من التحالف، ويؤكد على احترامهم لقرار الوفد بأن تكون له لوائحه الخاصة.

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شهادة تحقيق مطالب الثورة بميدان التحرير "لم ينجح أحد"





بعد مرور 8 أشهر على قيام ثورة 25 يناير المجيدة علقت حركة كلنا مصريين واتحاد الثوار المصريين بميدان التحرير ما أسموه "شهادة درجات تحقيق الثورة"، موضحاً بها المواد التى خاض المجلس العسكرى الاختبار فيها خلال الفترة الانتقالية ودرجة نجاحه فى تحقيقها وجاء على رأس الشهادة "25 يناير ثورة لا تهدأ.. مدرسة جمهورية مصر العربية" واسم الطالب "المجلس الأعلى للقوات المسلحة".

وتضمنت اللائحة عددا من المواد الإجبارية، منها محاكمة قتلة الثوار ومحاكمات الفساد وتحقيق الحد الأدنى والأعلى للأجور، بالإضافة إلى تطهير القضاء والإعلام وإعادة ثروات مصر المنهوبة، وكان مجموع الطالب فى تلك المواد حسب تقييم اللائحة صفر.

وفى السياق ذاته جاءت نتيجة الطالب فى بعض المواد الاختيارية التى لا تضاف إلى المجموع النهائى الدرجة النهائية، ومن تلك المواد فبركة المحاكمات واتباع نظرية "فرق.. تسد"، بالإضافة إلى مادة توجيه الإعلام وإعادة إنتاج النظام السابق من خلال أحزاب خرجت من عبائة النظام السابق، لتصبح النتيجة النهائية للطالب "راسب.. مفصول
".

Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو لشرح طرق حل مشاكل الموبيل بعد تغير الارقام



Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أحد المصلين يهاجم "المفتى" ويصفه بـ "المنافق" أثناء خطبة الجمعة ببورسعيد


تعرض الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية لموقف غريب أثناء إلقائه خطبة الجمعة بمسجد الرحمة ببورسعيد، حيث هاجمه شخص يدعى على الهجيمى قائلا: "أنت منافق ومن توابع النظام السابق، وحسبي الله ونعم الوكيل، اللهم بلغت اللهم فاشهد".

سارع المصلون بالتجمع حول الهجيمي، وأخرجوه من المسجد وتمالك المفتى نفسه وأكمل الخطبة ولكنه أكد أن من يثيرون الفتن بين الأمة هم من الملعونين بنص القرآن والسنة، وأن الرسول عليه الصلاة والسلام حذر من أمثال هؤلاء ودعا المسلمين إلى التمسك بأصول الدين الصحيح واتخاذ العبر من نصر حرب أكتوبر باستمرار الإنسان فى الجهاد ليس فى ميدان المعارك فقط، ولكن جهاد النفس وهو ما وصى به الرسول صلى الله عليه وسلم، وقال إننا نحتاج الآن فى هذا الوقت الذى تمر به البلاد إلى التمسك بحبل الله وحب الرسول والتمسك بصحيح الإيمان لأنه الطريق الوحيد إلى عبور هذه الظروف العصيبه بسلام.

كان الدكتور على جمعة قد شارك بصحبة الدكتور محمد القوصى وزير الأوقاف واللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد واللواء سامى الروبى مدير الأمن فى افتتاح التوسعات الجديدة بمسجد الرحمة التى شهدها العميد عادل الغضبان الحاكم العسكرى وحسن الغراز رئيس مجلس إدارة المسجد وقيادات دينية وتنفيذية بالمحافظة. وقد تكلفت توسعة المسجد 5.5 مليون جنيه من التبرعات والجهود الذاتية وزادت سعة المسجد ليستوعب 6 آلاف مصل، بالإضافة إلى دار لتحفيظ القرآن ومصلى خاص بالسيدات.


Saturday, October 08, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

خيبة أمل إسرائيلية بعد فشل وزير الدفاع الأمريكي إقناع مصر بالأفراج عن الجاسوس الأسرائيلي


ليون بانيتا وزير الدفاع الأمريكي
تعيش القيادة الأسرائيلية حالة قلق شديد بعد فشل وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا في اقناع مصر بالإفراج عن الجاسوس الإسرائيلي إيلان جرابيل‏.و تتهم السلطات المصرية ايلان جرابيل بلعب دور بارز في إشعال الفتنة الطائفية في مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير. وعلى الرغم من نفي إسرائيل هذه الاتهامات وتأكيدها المتكررعلى وجود خطأ ما، فإن مصر تمسكت بموقفها من اعتقال جرابيل(27 عاما) لتأكيد حرص القيادة المصرية علي التصدي لأي محاولات أجنبية للإخلال بأمن البلاد واستقرارها.
وكان اعتقال جرابيل في يونيو الماضي قد أثار غضب إسرائيل، ودفعها إلي توجيه انتقادات شديدة الى المجلس العسكري الاعلى ، وإلى مطالبة واشنطن بالضغط علي مصر للإفراج عن جرابيل. إلا أن وزير الدفاع الأمريكي عجز خلال زيارته لمصر التي استغرقت يومين عن الحصول علي أي وعد محدد بشأن جرابيل. وأشارت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية في تقرير موسع حول مصير جرابيل إلي أن بانيتا لم يدخل في مفاوضات مباشرة مع الجانب المصري بهذا الصدد
.

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صفوت حجازي: إذا كان المجلس العسكري خط أحمر فالشعب 3 خطوط


قال الدكتور صفوت حجازي الداعية الإسلامي، أن مصر لن يحكمها رئيس عسكري، و"إذا كان المجلس العسكري خط أحمر؛ فالشعب المصري 3 خطوط كونه سيحدد متى يرحل "العسكري" عن السلطة عقب الانتخابات البرلمانية المقبلة.


وتابع "حجازي" خلال المؤتمر الجماهيري الذي نظمه حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية بالتعاون مع جماعة الإخوان المسلمين مساء أمس الخميس بمنطقة الدخيلة، لن يكون في مصر أمن دولة وإلا ستُحرق مرة أخرى، ولن يجرؤ أحد على الطمع في حكم مصر.



ووصف "حجازي" المطالبين بتأجيل الانتخابات بـ"الفلول الحقيقيين وبقايا النظام السابق"، مؤكداً أن الانتخابات المقبلة ستكون "أنزه" انتخابات تشهدها مصر، وأن البلطجية لن يجرؤوا على الاقتراب من اللجان الانتخابية، لأن الشعب سيحميها، ورد على الذين يتهمون الإسلاميين بأنهم "ركبوا الثورة"، بأن ليلة موقعة الجمل وقف الشباب الركع السجد وصمدوا وجعلهم الله "ناراً ورماداً".



وأكد "حجازي" أن ثورة 25 يناير هي الخطوة الأولي لتحرير بيت المقدس، فالشعب المصري سيذهب لتحرير المسجد الأقصى ليصلي فيه أو يموت على أعتابه، ولا أحد يستطيع التفرقة بين الشعب بمختلف دياناته واتجاهاته، خاصة وأن أعداء الثورة كثيرون، في مقدمتهم الكيان الصهيوني الذي تأكد أن بقاءه مستمر ببقاء النظام السابق، وعندما زال النظام علموا أنهم إلى زوال.



من جانبه أكد الشيخ أحمد المحلاوي ـ خطيب مسجد القائد إبراهيم، إن أعداء الثورة لا يراهنوا على قوتهم مقابل قوة الشعب المصري ـ لكنهم يراهنون على تمزق وتفريق صفوف الشعب، مستنكراً الاحتجاجات والمطالب الفئوية، التي تمثل "تهديداَ" لوحدة الشعب، خاصة في هذه الفترة الانتقالية "الحرجة" التي تمر بها مصر، مطالباً بتأجيل مطالبهم "المشروعة" حتى تأتي حكومة منتخبة من الشعب.



وفي سياق متصل شدد المهندس مدحت الحداد ـ مسؤول المكتب الإداري للإخوان المسلمين بالإسكندرية، إن العسكر لا يجيدون السياسة ولا إدارة الشعوب، لكنهم قادة يقودون المعارك والحروب ويحرسون الحدود والشعوب، منتقدا وجود "ضبابية" وعدم وضوح للرؤية من قبل المجلس العسكري خلال الفترة الانتقالية الحالية، مطالباً إياه بسرعة العودة لثكناته، وترك السياسة لأهلها، لتكون إدارة البلاد خاضعة لإرادة الشعب.



وواصل الحداد "مبارك" كان عسكرياً فحل وباءً على مصر، بعد أن أصبح كنزاً استراتيجياً لعدو الشعب "إسرائيل" على مدار 30 عاماً مضت، و"السادات" كان عسكرياً أيضاً، وأضاع نصر 6 أكتوبر بعقد اتفاقية "كامب ديفيد" مع الكيان الصهيوني، مطالبا المجلس العسكري بالإسراع في تسليم السلطة للمدنيين المنتخبين، للنهوض بمجتمع أكثر استقرار، به "تنمية، واقتصاد، ونهضة".



ووجه حسين محمد إبراهيم ـ أمين حزب الحرية والعدالة بالإسكندرية، رسالة لكل من يريدون أن تعود عقارب الساعة إلى الوراء، أو استعادة امن الدولة في شكل "الأمن الوطني"، أو من يريد أن يلتف على إرادة الشعب، لا تلعبوا بالنار وتعلموا من التاريخ، مشيرا إذا كان "فلول النظام" يحاولون "عرقلة" المشروعات التنموية، بحجة الحصول على "رخصة" من الأمن الوطني، فعلى الحكومة أن تتابع وتراقب موظفيها، لأنها لازالت متهمة بأنها "تسير عكس الاتجاه".



وأضاف: كان يقال عن "مبارك" في أوروبا أنه الهرم الرابع في مصر الذي لن يتزحزح، والشعب المصري حقق أهداف رئيسية في ثورته بإسقاط "مبارك"، وهناك أهداف أخرى تعتبر خطر على الثورة إذا لم تتحقق، وحزب الحرية والعدالة يقدم أجندة لحماية الثورة من الذين يريدون جعل الأمن الوطني كأمن الدولة
.

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مظاهرة أمام مكتبة الاسكندرية تطالب بالكشف عن اسرار مقتل الطبيب المصري في لندن


تظاهر ظهر اليوم العشرات من أهل وأصدقاء الدكتور كريم أسعد الذي توفي بإنجلترا أمام مسجد القائد إبراهيم وصولاً حتي مكتبة الإسكندرية، متهمين الحكومة البريطانية بالتخاذل في التحقيق عن مقتل أبنهم واعتراضا علي صدور تقرير الطب الشرعي بأن سبب الوفاة غير معلوم وعدم تدخل الحكومة المصرية بالطعن في هذا التقرير.


وحمل أهالي الدكتور الراحل لافتات عليها صورته بعد وفاته مكتوب عليها "دم المصري مش رخيص"،"متي سنظل بلا كرامة خارج بلادنا"، ووزعوا منشور تضمن بأن الطبيب المصري قتل غدراً في إنجلترا في أواخر شهر رمضان المبارك لأسباب عنصرية وبإهمال من السفارة المصرية للقضية أستطاع الإنجليز طمس معالم الجريمة ولم يكتفوا بذلك بل احتجزوه جثمانه لأكثر من 35 يوم بنية التشريح حتي أصابه العفن والتحلل ولم يعد صالحاً للتشريح.



وتسأل أهالي كريم أين كانت الخارجية المصرية والسفارة من هذه الجريمة ،وحتى متي ستظل الجثمان المصرية بلا حقوق ولا حتى كرامة ،مطالبين شباب الثورة بمساعدتهم لإرجاع حق الطبيب المغتال.



وعقبت سارة أسعد شقيقة الطبيب الراحل والطبيبة بمستشفي الشرطة بالإسكندرية أن مطالبها المستمرة بوقوف الحكومة بجانيهم للطعن في تقرير الطب الشرعي بأن سبب الوفاة غير معلوم قوبل بتخاذل تام من المسئولين،منوها أنها وأسرتها فور وصولهم لإنجلترا لتسلم جثمان أخيها فأخبرهم زملائه حينها أن سبب وفاته أسفكسيا الاختناق
.

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أمن القليوبية يتمكن من القبض على بلطجية بيجام بشبرا الخيمة


نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، بالتنسيق مع القوات المسلحة، من القبض على عدد من المسلحين الذين أثاروا الذعر بين المواطنين فجر اليوم "الجمعة" فى منطقة "طريق بيجام" بمدينة شبرا الخيمة بالقليوبية، بعد أن قاموا بمحاصرة المنطقة، وأطلقوا وابلا من الأعيرة النارية من أسلحة نارية كانت بحوزتهم، وظلوا أكثر من ثلاث ساعات فى المنطقة يطلقون الرصاص فى الهواء.

كان اللواء أحمد سالم الناغى مدير أمن القليوبية، تلقى إخطارا من المقدم محمد نصر رئيس مباحث أول شبرا الخيمة، يفيد بأن رجال المباحث تمكنوا فجر اليوم، من القبض على عدد من المسجلين الخطر الذين تسببوا فى إثارة الذعر بين المواطنين، وتم عرضهم على النيابة العامة والتى قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وجارى تكثيف التحريات والبحث للقبض على بعض العناصر الهاربة.

يذكر أن 20 مسلحا يستقلون عددا من الدراجات البخارية، بمنطقة "طريق بيجام ش 25" بمدينة شبرا الخيمة، وأطلقوا وابلاً من الأعيرة النارية فى الهواء من أسلحة آلية وطبنجات وفرد خرطوش، وظلوا أكثر من 3 ساعات، وأثاروا الرعب والفزع فى المنطقة، وتعالت أصوات الأعيرة النارية مع أصوات أذان الفجر، مما منع عدداً كبيراً من المصليين من الذهاب لتأدية صلاة الفجر فى المساجد خوفا على حياتهم، من كثرة إطلاق النار العشوائى من جانب البلطجية، الذين تمكنوا من فرض سيطرتهم على المنطقة لمدة 3 ساعات دون وجود لأى قوات من الشرطة.

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نقابة المعلمين المستقلة تقرر التظاهر غدا والاعتصام 15 و16 أكتوبر


قررت نقابة المعلمين المستقلة التظاهر غدا أمام مجلس الوزراء والاعتصام بشارع مجلس الشعب يومى 15 و16 أكتوبر الجارى لمطالبة الحكومة بإقالة الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، ووضع حد أدنى بشكل عاجل لرواتب العاملين بما يضمن له حياة كريمة، وتوصلت هيئة مكتب النقابة إلى هذه القرارات بعد اجتماع عقدته بمقر الاتحاد المصرى لنقابات المستقلة اليوم انتهى فى تمام التاسعة والنصف مساء.

وقال حسن أحمد رئيس النقابة المستقلة للعاملين أن تظاهرة الغد هدفها حشد المعلمين للاعتصام أمام مقر الحكومة يومى 15 و16 أكتوبر، وأضاف فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن النقابة تصر على مطلبها الرئيسى وهو إقالة الوزير الحالى باعتباره يمثل عائقا من وجهة نظر أعضاء النقابة أمام هدفين رئيسيين وهما تطهير مؤسسة التعليم قبل الجامعى وتحقيق مطالب المعلمين بما يساعد على تطوير التعليم
.

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الكنيسة تدعو الأقباط لصوم انقطاعى الأربعاء المقبل بسبب أزمة "المريناب"


دعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بأسوان أقباطها إلى صوم انقطاعى يوم الأربعاء المقبل ولمدة ثلاثة أيام، من أجل أن يتدخل الله لحل أزمة كنيسة قرية المريناب التابعة لمركز ادفو.

وقال القمص صليب الياس الديك، وكيل مطرانية أسوان، إن الكنيسة أعلنت عن صوم انقطاعى للأقباط فى أسوان قائلا: "نحن نهدف فى صومنا أن نقول لله ارحمنا يا الله، وأن يتدخل فى حل الأزمة الحالية، وهذا دور الكنيسة الروحى أنها تلجا لله فى وقت الأزمات والضيقات لكى يتدخل برحمته".

يذكر أن أقباط أسوان علقوا اعتصامهم اليوم أمام مبنى ديوان محافظة أسوان إلى يوم الأحد المقبل للمشاركة فى يوم الغضب الذى أعلنه اتحاد ماسبيرو فى خمس محافظات بمسيرات ووقفات احتجاجية فى محافظات القاهرة أمام ماسبيرو وفى أسوان والإسكندرية والمنيا وأسيوط والسويس؛ للمطالبة بإقالة محافظ أسوان والتحقيق مع الأجهزة الأمنية لتقصيرها فى حماية أقباط القرية والمطالبة بالقبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أبو الفتوح: الشعب لن يقبل باستمرار "العسكرى" فى الحكم


قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن اجتماع مرشحى الرئاسة رسالة قوية وصورة مشرفة لمصر وشعبها، لافتا إلى أن المرحلة الانتقالية الحقيقية ستبدأ فور انتهاء الانتخابات وتسليم المجلس العسكرى السلطة إلى سلطة مدنية منتخبة، مشددا على أن الشعب المصرى لن يقبل باستمرار المجلس العسكرى فى الحكم.

وأضاف أبو الفتوح خلال مشاركته فى مؤتمر "التحول من الديكتاتورية إلى الديمقراطية" فى إسطنبول بتركيا، اليوم الجمعة، الذى حضره عدد من رجال السياسة والمفكرين من مصر وتونس وليبيا أن الفتنة الطائفية فى مصر صناعة النظام السابق، وأنها مازالت تصنع بأجهزة تعرقل الثورة، قائلاً: "إن مصر بعد الثورة يجب أن تحترم حقوق كل الطوائف المصرية ونعلى قيمة المواطنة".

وأوضح أبو الفتوح أنه من حق الشعوب العربية التى أذهلت العالم، فى أن تعيش بحرية وكرامة، وأن تتمتع بثورتها، موجها رسالته للحكام العرب الذين لا يزالون يقاومون الإصلاح ومن يساندهم قائلا: "إنكم تدعمون عدم الاستقرار فى المنطقة
".

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"الحرية والعدالة" يستحوذ على 45% من قائمة مرشحى التحالف



كشفت مصادر مطلعة بالتحالف الديمقراطى أن نسبة حزب الحرية والعدالة، الجناح السياسى لجماعة الإخوان المسلمين، ارتفعت فى القوائم الانتخابية للتحالف من 35% إلى 45 % بعد انسحاب حزب الوفد. وأشارت المصادر إلى أن ممثلى الأحزاب، استقروا فى الاجتماع الأخير للجنة التنسيق الإنتخابى، على أن نسب أحزاب العمل والكرامة والناصرى والغد ستتراوح بين 5% إلى 7% وفقا للوزن النسبى لكل حزب، والأحزاب الصغيرة ستتراوح نسبتها فى القائمة بين 1% الى 2%، فيما ستقتصر مشاركة بعض الأحزاب على 5 و10 مرشحين فقط.وأوضحت المصادر أن التحالف يتجه لاستبعاد حزب مصر الحديثة لإصراره على الدفع بـ150 مرشحا.

من ناحيته،كشف مجدى قرقر القيادى بحزب العمل، أن التحالف يتجه لاستبعاد عدد من الأحزاب الصغيرة من الترشح على قوائمه، بسبب علاقتها بالنظام السابق وقال: "هذه الأحزاب كان يستخدمها النظام السابق كرصيد ومخزون له ووجودها فى القائمة قد يفقد التحالف المصداقية".

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جبرائيل يقاضي الداخلية والشرطة العسكرية بتهمة تعذيب الشاب الذي ظهر في فيديو فض ماسبيرو ويهدد بتدويل القضية ..



كشف نجيب جبرائيل، رئيس منظمة الإتحاد المصرى لحقوق الإنسان عن اعتزامه مقاضاة الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء واللواء منصور عيسوي وزير الداخلية والمسئولين عن الشرطة العسكرية، جنائياً وتعويضياً، بسبب ما حصل للشاب القبطى رائف أنور فهيم الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يتعرض للضرب المبرح أثناء فض رجال الشرطة العسكرية والمدنية مظاهرة الأقباط أمام ماسبيرو.وقال جبرائيل في لقاء استمر أكثر من ساعتين مع رائف في مقر المنظمة إنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية للحصول على حق هذا المواطن, الذى كانت جريمته أنه شاب قبطي يدافع ويتظاهر سلميا معترضا على حرق كنيسته.
وأكد نجيب أن المنظمة سترفع دعوى قضائية ضد وزير الداخلية ووزير الدفاع كما سوف تطالب المنظمة بتقديم المعتدين اى الجناة الى العدالة بتهمة جناية التعذيب والتى لا تسقط بالتقادم .
واضاف ان المنظمة التقطت صور للاصابات التي تعرض لها رائف, وذلك لنشرها هي وفيديو الاعتداء على رائف في الخارج لفضح انتهاكات حقوق الإنسان والضغط على الحكومة المصرية لاحترام حقوق الانسان.
إلى ذلك, ينظم اتحاد شباب ماسبيرو والكنيسة القبطية غدا السبت فى الساعة السادسة مساء بقاعة المؤتمرات بمطرنية شبرا الخيمة حفلا لتكريم رائف أنور فهيم .

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

احالة المتهم بقتل الشيخ السلفي وزوجته بالهرم إلى «الجنايات»


امرت نيابة جنوب الجيزة بإحالة المتهم بقتل الشيخ السلفي في الهرم وزوجته واغتصابها، إلى محكمة الجنايات. أعد قرار الإحالة محمود عبود، وكيل أول نيابة الحوادث، ووجه هشام حاتم، مدير النيابة، للمتهم تهمة القتل العمد المقترن بالسرقة والاغتصاب وحيازة مواد مخدرة.وأعدت النيابة قائمة بأدلة ثبوت ضد المتهم أبرزها شهادة بائع مصوغات ذهبية اشترى المسروقات من المتهم، وكذلك شهادة صيدلي تبين أن المتهم اشترى منه اللاصق الطبي والمخدر الذي استخدمهما في جريمته والتخلص من القتيلين، وعثر ضباط الأدلة الجنائية على بصمات المتهم في مسرح الجريمة.جرت التحقيقات بإشراف المستشار مجاهد علي مجاهد، المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، وقال مصدر قضائي لـ«المصري اليوم» إن عقوبة تلك الجرائم هي الإعدام شنقا.

ووقعت الجريمة في يونيو الماضي، وتوصلت أجهزة الأمن إلى المتهم بعد 14 يومًا من العثور على الضحيتين، وهما الداعية السلفي الشيخ أحمد عامر وزوجته داخل شقتهما بالهرم.

وأفادت التحريات بأن مرتكب الجريمة يدعى «محمد.ع» 31 سنة، وهو أحد أصدقاء المجني عليه، وله سجل جنائي، وسبق ضبطه في عدد من القضايا، وكان يصطحب زوجته ويتوجه بصفة منتظمة لزيارة المجني عليهما.

وأضافت التحريات أن دافع المتهم وراء ارتكاب جريمته هو رغبته في المجني عليها، وأنه كان معجبًا بها وسبق أن شاهد وجهها مصادفة أثناء تواجده بصحبة زوجها داخل مسكنهما.

وأشار المتهم إلى أنه يوم الحادث توجه بمفرده إلى شقة الشيخ والتقى به وجلس بصحبته لتبادل بعض الأحاديث، ثم استغل تواجد الزوجة داخل غرفة نومها وغافل المجني عليه، وهو قعيد لإصابته بضمور في العضلات ويستخدم كرسياً متحركاً، ثم قيد حركته ووضع لاصقا طبيا على فمه وكتم أنفاسه.

وعقب ذلك، توجه إلى غرفة النوم وتعدى على الزوجة جنسيًا ثم ذبحها وسدد لها عدة طعنات قاتلة، وقام بتفتيش بعض الأدراج حتى عثر على المصوغات الذهبية الخاصة بالزوجة.

وتبين من التحريات المبدئية أن المجني عليه داعية سلفي وله نشاطه الدعوي المعروف بالمنطقة، ويدرس على يديه عدد كبير من طلبة العلم ويستفتيه الناس في أمور الدين وله مساهمات كبيرة على شبكة الإنترنت في الدعوة الإسلامية ومحاربة الفتن، كما أنه لا تربطه أي علاقات عدائية مع آخرين.

وأضافت التحريات المبدئية أن زوجته ترتدي النقاب وأنه متزوج منذ عام ونصف العام ويقيم مع زوجته بمفردهما، وأن زوجته كانت متزوجة سابقًا ووافقت على الزواج منه حتى تقوم بمساعدته لعجزه، والعقار الذي يقيمان فيه مملوك لعمه وأبناء عمومته وشقته بالطابق الرابع، بينما تقيم أسرته بمنزل مجاور لمنزله في ذات المنطقة
.

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ممدوح حمزة في مؤتمر شهد مشادات:إعتمدنا علي الأقباط في الإستفتاء لكنهم خذلونا



قال حمزة: "إن أقباط مصر خذلونا يوم الاستفتاء على الدستور وأعطونا مقلبا بعدم خروجهم فى الاستفتاء".وأضاف: "لو خرج أقباط مصر وتوحدوا مع الليبراليين لكانت النسب متقاربة جدا مع التيارات الدينية قد تصل لحد التعادل"، وعلل ذلك بأن الأقباط يتعرضون لهجمة شرسة بسبب بعض الممارسات بعد الثورة، مشيرا إلى حادثة قطع الأذن وحرق وهدم الكنائس.وأشارإلي أنه ليس من الإسلام أن يتم استخدام شعارات دينية فى السياسة لكى تأخذ مقعدا فى البرلمان، متهما التيارات الدينية فى مصر وعلى رأسهم السلفية بتلقى أموال من الخارج، وخصوصا السعودية.

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

طلعت السادات يتهم عصام شرف بالانحياز للإخوان


شن طلعت السادات رئيس حزب مصر القومي هجوما عنيفا علي الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء مؤكدا انه لايصلح لهذا المنصب

لانه منحاز انحيازا كاملا لجماعة الاخوان المسلمين. وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده طلعت السادات مساء أمس الأول بفندق الرياضيين بمدينة كفر الشيخ انه يشاع حاليا ان هناك اتفاقا بين شرف والاخوان المسلمين بحيث يكون رئيس الوزراء القادم من جماعة الاخوان مقابل ان يكون شرف من مرشح الجماعة لرئاسة الجمهورية
.

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صفوت حجازى: لن يكون على أرض مصر إلا شرع الله



قال الشيخ صفوت حجازى، الداعية الإسلامى والأمين العام لمجلس أمناء الثورة، كما خلعنا مبارك سنخلع أى إنسان يظلم ويتجبر، ولن يكون على أرض مصر إلا شرع الله".

جاء ذلك خلال خطبة الجمعة بمسجد أبو عمر، أكبر مساجد جماعة الإخوان المسلمين بالورديان بالإسكندرية، كما شدد على عدم السماح لشخص عسكرى بحكم مصر، وعلى ضرورة أن يسلم المجلس العسكرى السلطة لحكومة منتخبة يختارها الشعب.

ودعا "حجازى" من وصفهم بأصحاب المطالب الفئوية للصبر حتى تشكيل حكومة منتخبة وتشكيل كافة مؤسسات الدولة، كى تلبى مطالبهم "المشروعة".

وقال مجموعات تريد تشويه جيش مصر، ويزعمون أن المشير سيترشح وهو لن يترشح، وحتى لو ترشح فلن يكون إلا ما يريده شعب مصر، وهو الذى سيحدد موعد انتخابات الرئاسة عقب انتخابات مجلس الشعب.

وقال حجازى: "أحلم بالولايات المتحدة العربية، وسنكون دولة واحدة، فها هى ليبيا ومصر تحررت، وسوريا واليمن تتحرر، سيكون لنا رئيس واحد، دولة، عاصمتها القدس الشريف".

أضاف الشيخ صفوت حجازى- الداعية الإسلامى والأمين العام لمجلس أمناء الثورة، أن الانتخابات البرلمانية هى معركة الشعب المصرى القادمة، داعياً الشعب المصرى للتصدى لفلول الحزب الوطنى، وعدم السماح لأى فرد منهم بالنجاح حتى لو كان شريفاً، وقال: احموا الصناديق بأرواحكم، ولا تسمحوا لبلطجى أن يقترب من اللجان

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

القس رفيق جريش لـ «الراي»: الفاتيكان مستعد لدعم مسيحيي مصر إذا حكم «الإخوان»



وصف المتحدث الإعلامي للكنيسة الكاثوليكية في مصر القس رفيق جريش الفترة ما بين تنحي الرئيس المصري السابق مبارك وإعلان مواعيد الانتخابات البرلمانية بانها «أسوأ فترة» مرت بها البلاد منذ سنوات، مؤكدا فشل رئيس الوزراء عصام شرف والمجلس الأعلى للقوات المسلحة الحاكم في إدارتها.
وقال في حواره مع «الراي» إن مصر لها طابع خاص لايمكن فصل الدين عن الدولة فيها، في حين أن المصريين لن يقبلوا أبدا بخيار الدولة الدينية، مشيرا إلى أن الشارع امتلأ بمفاهيم سياسية مختلفة عما تحتويه المفاهيم والقواميس السياسية، كاشفا عن دعم الفاتيكان للكاثوليك في حال تولي الإخوان الحكم. وإلى نص الحوار:

• ما تقييمك للثورة المصرية؟
- أقسمها لثلاث مراحل، الأولى بدأت يوم 24 يناير وانتهت بتنحي الرئيس السابق، وهذه الفترة كانت ثورة شباب النظام السابق الذي نجح في توحيد المصريين على هدف واحد وهو الرغبة في إسقاط مبارك.
والثانية بدأت بعد التنحي وانتهت في 25 سبتمبر بإعلان المجلس العسكري مواعيد الانتخابات، وهي الأسوأ في تاريخ مصر الحديث، فهي المسؤولة عن ظهور الذين ركبوا على الثورة والذين زايدوا للحصول على غنائم. الجيش وحكومة عصام شرف فشلا في إدارة هذه الفترة، كما أن الثوار أنفسهم تحولوا إلى سيقان بلا رؤوس، فالرأس هو المبادئ والديموقراطية والعدالة الاجتماعية، والرأس غائب حتى الآن، والمجلس العسكري غير مؤهل لإدارة مثل هذه الظروف، وهو شيء خارج عن إرادته، والثالثة هي التي نمر بها الآن، لابد أن نترك فيها المحاكمات للقضاء وننتبه للإنتاج. علينا اختيار الطريق إلى مصر جديدة بشكل صحيح من دون بلطجة. والخوف الآن من برلمان أعوج ودستور هو الآخر أعوج في ظل الظروف الجارية.
• هل أنت مع دولة مدنية؟
- لكي نكون صرحاء مع أنفسنا، الدين محوري في حياة المصريين، وأي محاولة لفصل الدين عن الدولة هي ضرب من الخيال. والمصريون لن يقبلوا بدولة خاوية من الدين على نمط بعض الدول الأوروبية. في الوقت نفسه لن يقبلوا بدولة دينية على النمط الإيراني، في الوقت نفسه هناك من يرى أن العلمانية مرادفة للانحلال وأن المدنية تعني الإباحية. المشكلة أن المصريين أصبحت لديهم مفاهيم مخالفة للموجودة في الكتب والقواميس السياسية.
• ما رأيك في تداعيات الأحداث في الشرق الأوسط وتأثيرها على مسيحيي الشرق؟
- المسيحيون في الشرق الأوسط لديهم مشكلتان رئيسيتان، الأولى تصاعد العنف الإسرائيلي، وبالتالي اضطهاد المسيحيين في الأراضي المقدسة من الاحتلال مثل المسلمين، وهو ما ترتب عليه من هجرات للخارج. والمشكلة الثانية هي تصاعد ما سمي بالإسلام السياسي في الدول العربية، وهو ما يشعر المسيحيين بالخوف من المستقبل لأن تيار الإسلام السياسي ليست له رؤية محددة ولابد من برنامج يطمئن له المسلمون والمسيحيون.
ونأمل في الدولة المصرية الجديدة أن يعطي النظام كل صاحب حق حقه، وهو ما لا نشعر به حتى الآن، فبعد أحداث إمبابة قالت الحكومة سيتم إصدار قانون دور العبادة خلال أيام، حتى الآن لم يصدر القانون ولايزال حبيس الأدراج لأنه على ما علمت كان أسوأ من «فرمان الخط الهمايوني» (فرمان عثماني حول شؤون المسيحيين بما في ذلك بناء الكنائس)، وهوجم من المسلمين والأقباط على حد سواء.
وقانون الأحوال الشخصية للأقباط كان من المنتظر صدوره قبل ثورة يناير، وهو أيضا لايزال في مكتب مساعد وزير العدل المصري ولم يصدر حتى الآن.
• هل ترى يدا لإسرائيل في الأوضاع الحالية في البلاد وفي ما يحدث حولنا؟
- أنا ضد الشماعات حتى في حياتنا الروحية، يعني سواء لإسرائيل دور أو لم يكن لها دور فهذا ليس «مربط الفرس»، المهم ماذا فعلنا نحن إزاء هذا الدور. نحن انقسمنا على أنفسنا، فالخطأ إذن عندنا.
• كيف ترى جماعات التيار السلفي في مصر؟
- منذ ظهورها بعد يناير والتيارات السلفية انقسمت على نفسها. وأعتقد أن مصريين كثيرين سعداء بهذا، ظهور السلفيين زاد الطين بلة فهم لم يعملوا بالسياسة من قبل وفجأة دخلوا الساحة بالصوت العالي، والسياسة ضد الصوت العالي، وليس من السياسة أن تقول للمسيحيين المصريين أن يهاجروا الى كندا أو أميركا، المعنى أن الخطاب السياسي للسلفيين رديء، هو «جعجعة» تخيف الجميع وتخيف الأزهر نفسه الذي يحاول الآن الاجتماع بهم والتحاور معهم.
• ماهو موقف الفاتيكان إذا تولى الإخوان حكم مصر؟
- الفاتيكان رعاياه من الكاثوليك وعددهم 300 ألف في مصر، لكن هذا لا يمنع أن يساعد الفاتيكان الكنيسة الأرثوذكسية في حل ما لديها من مشكلات. الفاتيكان ينادي بالديموقراطية سواء في مصر أو في غيرها لكن لن يقوم بترحيل رعاياه من مصر، فأنا مصري مثلا ولست مواطنا فاتيكانيا.
• هل تؤيد فكرة «اللجوء الديني»؟
- سياسة الفاتيكان أن يظل المسيحيون في بلادهم. وقد طالب المسيحيين بالبقاء في بلدانهم بالشرق الأوسط العام الماضي كما طالبهم بالبقاء في الأراضي المقدسة على الرغم من الصعوبات هناك.
• هل تؤيد حزبا دينيا مسيحيا؟
- المسيحية ليس لها توجهات سياسية، ويجب ألا يكون لها حزب، حدث هذا أخيرا في أوروبا، ألمانيا بالتحديد لكن حزب (المستشارة انجيلا) ميركل كان له وضع خاص.
• هل ننتظر دورا للأزهر مع الفاتيكان؟
- ليس هناك حوار الآن، لكن هناك علاقات طيبة، ولكنني أحيي الأزهر والأوقاف لأنهما استعادا دورهما بعد أن كان مقصورا على اختيار وعاظ المنابر
.

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صعب موقف امس فى ماسبيرو رجل عجوز وزوجته يختبئون من الضرب خلف سيارة



Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مدنى قام بضرب رائف بمطواه اكثر من مره



Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نقل مدير المدرسة التى تجبر المسيحيات على إرتداء الحجاب


قد يختلف الزمن والمكان بين 2007 و2011 ، ولكن تتشابه الواقعة بكل تفاصيلها ، ففى الواقعة الأولى تم توقيع الجزاءات الرادعة ونقل مدير المدرسة ، أما الواقعة الثانية فقد وصل سفاهة مدير المدرسة إلى ردوده التى إتسمت بالتحدى والغباء والتعالى ، لذلك فقد نصحت والد فريال بنقل إبنته من هذه المدرسة ، حتى لا يسبب للطالبة فريال فى ألام نفسية فى ظل فوضى .. 

الجميع يتكلم ولكن فى تجاه واحد وهو هدم وتخريب مصر !!! ..
هذه الواقعة أهديها إلى كل من تابع قضية فريال سوريال ليقارنوا بين النظام السابق حى لو كان فاسدا والفوضى الهدامة التى تدمر فى مصر .. ففى غضون مارس 2007 ، المكان مدرسة العياط الثانوية الصناعية .. كشفت التحقيقات التى تم إجراؤها فى الشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم حول إجبار الطالبات المسلمات والمسيحيات على إرتداء الحجاب فى مدرسة العياط الثانوية الصناعية عن وجود خطأ فى تطبيق القرار الوزارى رقم 113 لسنة 1994 بشأن الزى المدرسى إعتقادا من المخالفين بأن نصوص القرار المشار إليه تلزمهم بذلك ، على الرغم من أن نصوص القرار المشار إليه لم تستوجب إرتداء غطاء للرأس "الحجاب" للطالبات المسلمات ، بل أنه أمر جوازى للطالبات فى حالة موافقة ولى الأمر كتابة على ذلك .. وفور الإطلاع على نتائج التحقيقات فى هذا الموضوع فقد صدر القرار بمجازاة "عزيزة محمد سرحان" مدرسة التربية الرياضية بالمدرسة بخصم 10 أيام من راتبها ، ومجازاة "محمود عبد السميع محمود" مدير بذات المدرسة المذكورة بخصم 15 يوما من راتبه لعدم العودة لمثل ذلك مستقبلا .. لما نسب إليهم من مخالفات فى تفسير نصوص القرار الوزارى الصادر بتحديد الزى المدرسى كما صدر قرار مديرية الجيزة التعليمية بنقلهم إلى إدارة البدرشين التعليمية عقابا لهم .. ولا تعليق

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

يوم الغضب أمام ماسبيرو



حركات قبطية وأحزاب سياسية تنظم وقفة احتجاجية أمام ماسبيرو الأحد المقبل
ووقفات احتجاجية تضامنية بالمحافظات للرد على فض اعتصام الأقباط بالقوة
كتب : نادر شكرى

قرر إتحاد شباب ماسبيرو تنظيم مسيرة حاشده الأحد المقبل ردا على فض اعتصامهم ليلة الثلاثاء بالقوة من قبل الشرطة العسكرية ووزارة الداخلية وتتجه المسيرة إلى مبنى الإذاعة والتلفزيون " ماسبيرو " للانضمام إلى عدد من الأحزاب السياسية وحركات قبطية التي أعلنت مشاركتها في الوقفة للاحتجاج على الأحداث التي وقعت بقرية المريناب والمطالبة بإقالة محافظ أسوان والقبض على الجناة.

صرح د. بيشوى صموئيل عضو المكتب التنفيذي لاتحاد شباب ماسبيرو أن الإتحاد قرر الخروج بمسيرة يوم الأحد المقبل في الثالثة بعد الظهر من دوران شبرا والاتجاه مباشرة فى مسيرة حاشده لمبنى الإذاعة والتلفزيون " ماسبيرو " للانضمام لعدد من الحركات والأحزاب السياسية التى أعلنت مشاركتها وتضامنها مع الأقباط للمطالبة بحقوقهم عقب استخدام القوة ضدهم بفض اعتصامهم بالقوة أمام ماسبيرو ليلة الثلاثاء مع ضرورة وضع كوته للأقباط في الإنتخابات البرلمانية المقبلة وإصدار القانون الموحد لدور العبادة.

وأشار ثروت بخيت المستشار القانوني للاتحاد ان عدد من الحركات والأحزاب قررت المشاركة بوقفة أمام ماسبيرو حيث أعلن كل من حزب المصريين الأحرار والحزب المصري الديمقراطى وحزب التحرير المصرى وحركة 6 ابريل الاتحاد القبطي المصري وهيئة الأقباط العامة وحركة الأقباط الأحرار وائتلاف شباب الثورة وائتلاف شباب مصر جديدة التضامن مع اتحاد شباب ماسبيرو فى وقفتهم الاحتجاجية لتأكيد المطالب القبطية .

كما صرح مجدى صابر عضو المكتب السياسى للاتحاد ومنسق عام المحافظات أن عدد من المحافظات قررت تنظيم وقفات احتجاجية مماثلة يوم الأحد المقبل تزامنا مع وقفة ماسبيرو ومنها محافظات المنيا وأسيوط وستكون وقفتهم أمام مبنى ديوان المحافظتين و وقفة بميدان الأربعين بالسويس و ووقفة أمام مكتبة الإسكندرية حيث سيكون اليوم شعارها " يوم الغضب القبطي لاسترداد حقوقهم القانونية والدستورية وتفعيل المواطنة ورفض الاعتداءات على المعتصمين الأقباط أمام ماسبيرو.
==

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

طبول الحرب تدق بين «الإخوان» والقوى السياسية


شهدت الساحة السياسية حرباً كلامية بين جماعة الإخوان المسلمين، ممثلة فى حزبها «الحرية والعدالة»، وحزب الوفد، الذى أعلن انسحابه من التحالف الانتخابى، وخوضه المعركة الانتخابية بقائمة منفردة، لينتهى بذلك «شهر العسل» الذى جمع الحزب بالجماعة عقب ثورة يناير.
بدأت الحرب بتعليق من الدكتور أحمد أبوبركة، المستشار القانونى لحزب الحرية والعدالة، على قرار «الوفد» بالانسحاب من التحالف، قال فيه: «قرار الوفد جاء نتيجة مشاكل داخلية بالحزب، لأنه فتح الباب لمرشحين لا تنطبق عليهم الشروط الموضوعية التى وضعها التحالف الديمقراطى، وهذه الأسماء مثّلت له مشكلة لم يجد لها مخرجاً إلا بخوض الانتخابات بقوائم منفصلة» ورداً على «أبوبركة» قال المستشار مصطفى الطويل، الرئيس الشرفى لحزب الوفد: «انسحابنا من التحالف جاء بعدما اكتشفنا أن جماعة الإخوان وحزبها أصيبت بنهم وجشع كبيرين وتسعى للسيطرة على القوائم على حساب الوفد وباقى أحزاب التحالف». وقال «الطويل» لـ«المصرى اليوم»: «التحالف الديمقراطى شهد خلافات حول ترتيب القوائم، وكان مصيره الانهيار مهما قدمت الأحزاب من تنازلات»، لافتاً إلى أن الحزب لم يستقر على أسماء مرشحيه بالكامل.
فى المقابل، قال الدكتور محمد سعد الكتاتنى، أمين عام حزب الحرية والعدالة: «لدينا استعداد للتنسيق مع حزب الوفد بعد نزوله فى قائمة منفردة»، موضحا أن جميع مرشحى الحزب بدأوا فى تجهيز أوراقهم سواء الأساسيين أو المحتملين.
كانت الهيئة العليا لحزب الوفد أنهت فى اجتماعها، مساء أمس الأول، الجدل الذى أثاره انفراد «المصرى اليوم» قبل أيام بخبر فض التحالف الانتخابى بين حزب الوفد والتحالف الديمقراطى مع الإبقاء على التحالف السياسى، وذلك بعد اجتماع دام نحو ٤ ساعات، حسم خلالها الحزب موقفه بفض التحالف وخوض الوفد الانتخابات البرلمانية المقبلة بقائمة منفصلة على جميع المقاعد، مع استمرار التحالف الديمقراطى سياسيا. وكان صدى هذا القرار واضحاً فى أركان الحزب بالكامل، حيث بدت مظاهر الفرحة بين أعضاء الحزب الذين هتفوا «عاش الوفد ضمير الأمة».

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اتهام مدرس ثانوى بنبروه بالزواج "العرفى" من 132 طالبة


حالة من الذعر سيطرت على أولياء أمور طالبات مدرسة سعد الشربينى الثانوية الصناعية المشتركة بنبروه محافظة الدقهلية، بعد انتشار إشاعة عن قيام مدرس بالزواج العرفى من 132 طالبة بالمدرسة.

بدأت الواقعة بتلقى اللواء عمر عبد اللطيف مدير أمن الدقهلية إخطاراً من العميد أشرف الخلاوى مأمور مركز شرطة نبروه بوجود بلاغ بتجمهر عدد كبير من المواطنين أمام مدرسة سعد الشربينى الصناعية، لقيام مدرس بعمل عقود للزواج العرفى من 132 طالبة.

انتقلت قوة من قسم الشرطة إلى المدرسة، وتبين تجمهر عدد كبير من أولياء الأمور أمام بوابة المدرسة، وتصدى لهم أمن المدرسة ومنعم من الدخول حتى تطور الأمر، ووصلت قوة من الشرطة إلى المدرسة، واضطرت إلى إطلاق أعيرة نارية لمنع دخول المدرسة، وقاموا بإلقاء القبض على المدرس، وأخرجوه من المدرسة بصعوبة بالغة بعد محاولات الأهالى الفتك به، وانتقلوا به إلى قسم الشرطة، فقام الأهالى بالتجمهر أمام القسم.

وأكدت تحريات المقدم تامر رضا رئيس مباحث نبروه أن المدرس "أ.ح.ع" جمع توقيعات الطالبات على ورق أبيض، وفيه اسم الطالبة، واستطاع أن يجمع 132 ورقة، والتى احتوت فقط على اسم الطالبة ومجموعها واسم مهنة الوالد، وأنه قام بجمعها لنقلهم إلى قسم الزخرفة.

واتهم مدير المدرسة المدرس بأنه قام بجمع بيانات بدون تعليمات، مما نشر شائعة أن تلك الأوراق للزواج العرفى.

تم تحرير المحضر رقم 4008 إدارى نبروه لسنة 2011، وأمرت نيابة نبروه بإخلاء سبيل المدرس بضمان محل إقامته، وعقب الإفراج عنه لم يتمكن أحد من معرفة الجهة التى ذهب إليها.

Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مسيحى على رأس كل قائمة انتخابية..



لو لم يُطَبِّق المجلس الأعلى للقوات المسلحة حالة الطوارئ على المخرّبين المعتدين على الكنائس وعلى الملكية الخاصة للأقباط، برغم إصراره على أنها سارية قانونا وعدم اعتداده بكلام فقهاء قانونيين بأنها انتهت بالفعل فى سبتمبر الماضى ولا يجوز تجديدها إلا باستفتاء شعبى، فكيف يتخيل أن يقبل الناس تفعيل حالة الطوارئ هذه ضد المتظاهرين المسالمين الذين يُحرَمون من المثول أمام قاضيهم الطبيعى ويُجبَرون على الامتثال للمحاكم العسكرية التى تقضى فى حقهم، بعد ساعة زمن، بأحكام تمتد لسنوات وراء القضبان؟ وكيف يتصور أعضاء المجلس العسكرى أن الناس يمكن أن تهدأ إزاء استمرار نحو 12 ألف مدنى فى السجون بناء على هذه الأحكام؟
وأما مشعلو الفتنة الطائفية فإن الشرطة العسكرية والمدنية، طبقا لبيان «مصريون ضد التمييز الديني»، أخْلَت لهم قرية المريناب بأسوان، ليقوموا بحرق الكنيسة وهدمها فى عملية تأخذ وقتا ممتدا، ثم تركوهم يمنعون عربات الإطفاء من دخول القرية!
والأكثر غرابة من إعفاء هؤلاء من تطبيق قانون الطوارئ عليهم، أن يُجمَّد لهم حتى القانون الطبيعى، وتُعالج الجريمة فى إطار المجالس العرفية بمشاركة شيوخ التطرف الذين هم أنفسهم المسؤولون عن إشاعة روح الكراهية والتحريض على العنف والتبرير للعدوان على غير المسلمين!
فكيف يستسيغ المجلس هذا التناقض؟
لا يُلغى دور الدولة ومسؤوليتها عن حماية جميع مواطنيها بغض النظر عن دياناتهم، أن تُعتبر مسؤولية الفتنة الطائفية، فى الأساس، على عاتق الأغلبية، وكذلك يكون واجب هذه الأغلبية أن تعمل على توفير حقوق الأقليات، وهذه قاعدة تصدق باختلاف الزمان والمكان، ولكن غلاة المتطرفين الإسلاميين يُحِلّون أنفسهم الآن من أية التزامات تجاه مواطنيهم المسيحيين، بل ويحاصرونهم ويعتدون عليهم، وللأسف فقد زادت جرائمهم مؤخرا بلا أى مساءلة حقيقية، فى الوقت الذى ينتقدون فيه الدول الغربية لما يعتبرونه مساسا بالأقليات المسلمة هناك، حتى إذا كان الأمر متعلقا بخفض ارتفاع المآذن لأسباب تتعلق بالنسق المعمارى، دون النيل من حق المسلمين فى بناء مساجدهم، ودون إعاقة النابهين منهم عن أن يتبوأوا المناصب التى تليق بهم ويحصلوا على الجوائز التى يستحقونها!
شيئ ما غريب حدث لهؤلاء المتطرفين: كيف دُسّ فى عقولهم أن الإسلام يأمرهم بأن يحرموا غير المسلمين من أن تكون لهم دور عبادتهم وأن يمنعوهم من ممارسة شعائرهم الدينية، وأن يقوموا بكل ذلك وهم يرطنون بكلام لا يفهمونه عن سماحة الإسلام؟ وأين دور القيادات الإسلامية والدعاة الذين يتحدثون ليل نهار عن عظمة الحضارة الإسلامية التى استوعبت كل الملل والنحل والأعراق والتى ضربت نموذجا للعدل بين الجميع؟ وما هى المصادر الفقهية التى اعتمد عليها القدماء؟ وكيف غابت وحل محلها هذا التعصب الأعمي؟
والملاحَظ أن الاستخدام الشائع لدينا لتعبير «الفتنة الطائفية» ينطوى على لَبْس يُشوّه الحقيقة، لأنه يُوحى بأن هناك عدوانا متبادَلا بين طائفتين، وهذه مغالطة كبرى، لأن العدوان المادى يقع دائما من طرف واحد، هم الإسلاميون المتعصبون، ضد المسيحيين وكنائسهم ورموزهم الدينية، ولم يحدث قط أن اعتدى ماديا المتعصبون المسيحيون على المسلمين ومساجدهم ورموزهم الدينية!
الخطأ المشترك بين المتطرفين من الطائفتين هو التطاول اللفظى والشطط فى الأفكار، كأن يعلن مسلمون أن الكتاب المقدس مُحرَّف، وأن يُصرّح مسيحيون بأن المسلمين ضيوف على مصر منذ 14 قرنا!!
والخطأ الكبير أن الدولة وكبار مسؤوليها، طوال العقود الأخيرة من تاريخ مصر، لم يكونوا على مستوى إدراك خطورة الأمر، كما كانوا دون القدرات الفكرية والتنظيمية على حل التوترات والمشاحنات فى مهدها، والأهم أنهم كانوا أعجز من درء تدهور الأوضاع مستقبلا وتركوها قنابل موقوتة لا يعلم أحد وقت انفجارها، وإنْ كان العقلاء يعلمون يقينا أنها حتما ستنفجر!
وجاء زمن على البلاد وصل الشرّ وانعدام المسؤولية بالسلطة الحاكمة أنها كانت تقترف جرائم الفتنة الدينية بين العامة لإثارة قدر من الرعب يوفر لها أن تفرض فيه مناخا يطيل استمرارها فى الحكم!
وكان حريا بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، من أجل مصلحة البلاد العليا، ألا يدع ما شاع بشدة قبل شهور أن يمر دون التحقيق الجاد المحايد فى تهم علقت بمبارك ورجاله فى التخطيط والتنفيذ لجرائم العدوان على بعض الكنائس لتشتيت الأنظار عن جريمتهم الأخرى الخاصة بتزوير الانتخابات البرلمانية والتى كانت محل اهتمام الناس وتعليقاتهم!
ولما جاءت ثورة يناير ببشارة الخلاص مع الشعارات الإيجابية الجميلة عن وحدة المسلمين والمسيحيين مقترنة بوحدة الموقف، كانت الصدمة الكبرى أنه بعد أيام قليلة من الإطاحة بمبارك خرجت عقول مظلمة من جحورها، بطريقة مريبة لم تخضع هى أيضا لتحقيق جاد، وحاصروا كاتدرائية العباسية مطالبين بعودة «أختى كاميليا»! ولا تعرف كيف تذكروها فى عزّ زهو الفرحة ببوادر نجاح الثورة! ثم زاد معدل التدهور جنونا بعمليات هدم لأكثر من كنيسة، ولم تُطَبَّق لا حالة الطوارئ ولا القانون الطبيعي!
الأمر خطر، بل هو من أخطر الأمور، وهو الأولى بالجهد المخلص الموقوف لعلاج جذرى بعيدا عن المكاسب اللحظية هنا أو هناك، وإعمال القانون بحسم شرط أساسى ولكنه غير كافٍ، لأن القانون جرى العبث فى وضعه وفى صياغته وخضع لفبركة تستهدف تحقيق مصالح أخرى، وهو أصلا فى حاجة إلى إصلاح.
مطلوب، أيضا وعاجلا، إجراءات عملية توفر الطمأنينة على حاضر البلاد وتكون أساسا يُبنى عليه للمستقبل.
ولما كنا مقبلين على انتخابات برلمانية قريبة، عندما تتوفر شروط جدواها بقانون انتخابات يدعو للثقة وتتحقق شروط انتخابات حقيقية نزيهة ويحصل المصريون بالخارج على حقهم الانتخابى، فإن مسألة وجود المسيحيين فى البرلمان تحتل أهمية كبرى.
وما دامت شعارات كل الأحزاب تُبدى اهتماما بهذه النقطة، فإن الرغبة المعلنة لدى الجميع فى تحقيق أوضاع تدعم الثقة والاستقرار الوطنى، تدعو، ليس فقط إلى مجرد أن تتضمن القوائم الحزبية مرشحين مسيحيين، بل من الأفضل أن يكون على رأس كل قائمة مرشح مسيحى، خاصة فى الأحزاب ذات التوجهات الإسلامية التى يتحدث قادتها عن إخلاصهم فى توفير حقوق غير المسلمين، وبذلك نضمن أن يضم البرلمان الجديد عددا من المسيحيين، على الأقل، بعدد القوائم الفائزة.
إذا اتفق الجميع على ذلك، فإن قيادات العمل السياسى يمكنها أن تبدأ فى علاج التطرف فى القواعد، وما دام الاتفاق عاما فهذا يخفف من ضغط هذه القواعد على قياداتها، كما أنه يحقق واحدا من أهم شعارات ثورة يناير عن الوحدة الوطنية، ويُخَلّص البلاد من عار أن المسيحيين لا يدخلون البرلمان إلا بالتعيين أو بتزوير الانتخابات!










Friday, October 07, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء