مكبرات الصوت لإعلان نهاية موعد الاستفتاء فى منشية ناصر


استخدم القضاة المشرفون على الاستفتاء مكبرات الصوت لإعلان المواطنين فى منطقة منشية ناصر والزرايب بانتهاء موعد التصويت فى التاسعة مؤكدين أن من سيحق لهم التصويت والاستفادة من زيادة مدة ساعات التصويت هم الناخبين المتواجدين فقط داخل حرم المقار الانتخابية فقط وليس من يجيىء بعد هذا الموعد.

Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اللواء "الفنجرى" تفقد لجان الاستفتاء بالمحلة وطنطا


قام اللواء محسن الفنجرى عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة والمتحدث الرسمى باسم المجلس الأعلى بجولة تفقدية داخل لجان مركز ومدينة المحلة رافقه خلالها اللواء فايز شلتوت رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى والحاكم العسكرى بمدينة المحلة وسمير الزينى مدير العلاقات العامة بمجلس مدينة المحلة.

حيث تفقد الفنجرى مدارس عبد المجيد سليم والسيدة زينب وعددا من اللجان الأخرى، كما اطمئن على الحالة الأمنية بمدينة المحلة واستمع إلى عدد من المواطنين ظلوا يلتقطون الصور التذكارية معه.

كما تفقد عددا من لجان طنطا قبل قدومه إلى مدينة المحلة وعقد اجتماعا مع الحاكم العسكرى بالمحافظة ثم توجه بعد ذلك لزيارة الفريق رضا حافظ قائد القوات الجوية وعضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شباب الثورة": فرز 70 لجنة يكشف عن تصويت 85 % بـ "نعم"


قال ائتلاف شباب الثورة إنه تلقى تقارير من أمام لجان الفرز فى عدد من المحافظات تفيد بأن النتائج الأولية للتصويت على التعديلات الدستورية فى 70 لجنة تشير إلى تصويت 85 % لصالح الموافقة على التعديلات بعدد أصوات 127330 صوتا، مقابل 21014 صوتا، رفضوا التعديلات وطلبوا دستورا جديدا

Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"الوطنى": لم نتحالف مع"الإخوان" للتصويت بـ"نعم" فى الاستفتاء



أكدت مصادر بالحزب الوطنى الديمقراطى أن الحشود التى جمعها الحزب اليوم السبت، للتصويت بـ"نعم" وتأييد التعديلات الدستورية فى الساعات الأولى لفتح باب الاستفتاء عليها، لا يعنى تحالف الحزب مع جماعة الإخوان المسلمين المؤيدة هى الأخرى للتعديلات.

وقالت المصادر لـ"اليوم السابع"، إن الحزب حث أعضاءه على تأييد التعديلات من أجل استقرار البلاد وعودة الحياة لطبيعتها فى ظل حالة الديمقراطية التى تعيشها البلاد منذ ثورة 25 يناير، ونفت المصادر ما يتردد بشأن التحالف بين الحزب والجماعة لتأييد التعديلات حتى ينفردوا بالساحة السياسية.

وأوضحت المصادر الحزبية أنه إذا جاءت نتيجة الاستفتاء "لا"، فستشهد مصر نوعا من التخبط، بل وستظل "محلك سر"، بحسب وصفها.

من جانبه قال الدكتور مجدى علام، عضو الحزب الوطنى، إنه لا يوجد أى تنسيق بين الحزب والإخوان، وأن الطرفين على التعديلات الدستورية جاء كنوع بـ"الصدفة"، مضيفا أن تأييد الحزب للتعديلات جاء اتفاقا منه مع التطور فى الحياة السياسية والانتقال لمرحلة جديدة، لإنتاج دستور جديد بمشاركة شعبية.

وأوضح "علام" أن ما يتردد بشأن انحصار الأغلبية على الإخوان والجماعة فى حالة تأييد التعديلات أمر خاطئ، لأن الواقع السياسى تغير وفيه نوعاً من عدم الدقة، مؤكداً أن الحزب والجماعة سيكونون ضمن قوى عديدة وليس انفرادا بمقاعد البرلمان.

كان الحزب أصدر تعليمات لجميع أمناء الوحدات الحزبية وأمناء المحافظات، بحشد الأعضاء فى جميع المحافظات للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، شملت حث المواطنين على التصويت بـ"نعم" وتأييد التعديلات الدستورية من أجل الاستقرار وحصد نتائج ثورة 25 يناير.

Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البرادعى يتهم بلطجية بمهاجمة سيارته ومنعه من التصويت بالمقطم



استنكر الدكتور محمد البرادعى المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، غياب الأمن فى الوقت الذى اعتدى علية مجموعة ممن وصفهم بالبلطجية، أمام مدرسة الشيماء الثانوية بمنطقة الزلزال بالمقطم أثناء إدلائه بصوته فى الاستفتاء.

قال البرادعى عبر صفحته بموقع تويتر "ذهبت للتصويت فهُوجمت أنا وأسرتى بتنظيم من البلطجية، هشموا السيارة بالحجارة، لم يتواجد شرطى واحد".

وأضاف البرادعى عبر صفحته منذ قليل، أن رموز نظام الرئيس السابق حسنى مبارك لا تزال تعبث بأقدار البلد متسائلا "لماذا لم يتم التحفظ عليهم؟" واضعا أكثر من علامة استفهام.

ويرى البرادعى أن وجود إعلان للجمعية الشرعية متصدرة الصفحة الأولى بالأهرام لتدعو إلى التصويت بـ"نعم" لأنه واجب شرعى أمر مخيف ومريب على حد وصفة، مضيفا أن القبض على الناشطين دانا وراجيا عمران من قبل الجيش أثناء مراقبتهم للاستفتاء أمر يدعو إلى الاشمئزاز.

فيما قال باسم كامل أحد أعضاء حملة دعم البرادعى ومطالب التغير "معا سنغير"، أن الدكتور البرادعى لم يدلى بصوته خاصة أن الميعاد المحدد للاستفتاء انتهى.

Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

جميلة إسماعيل: "ملتحون" يهاجمون سيارة إعلاميين وحقوقيين بأسوان



قدمت الإعلامية جميلة إسماعيل، ببلاغ بقسم شرطة أول أسوان، اتهمت فيه مجموعة من "الملتحين" بمهاجمتها هى ومجموعة من الإعلاميين والحقوقيين، أثناء توجههم لإحدى اللجان الانتخابية بالمحافظة.

وجاء فى المحضر أن رجلا ملتحيا يقود دراجة نارية تحمل الرقم 3176، اعترض طريق السيارة الميكروباص التى كانت تستقلها جميلة مع عدد من الإعلاميين والصحفيين ومراسلى جرائد اليوم السابع والمصرى اليوم ونهضة مصر والقناة الثامنة، بالإضافة إلى مجموعة من الحقوقيين، أثناء سيرهم فى شارع السادات، ثم فوجئوا بـ"تروسيكل" يحمل مجموعة أخرى من الملتحين أيضا وحاولوا ترويعهم ومهاجمة سيارتهم.

إلى أن لاحظت مجموعة من رجال القوات المسلحة ما يتعرضون لهم، فتدخلوا وأنقذوهم، واصطحبوهم إلى الحاكم العسكرى بالمحافظة، ثم توجهوا إلى قسم الشرطة لإثبات حادث الاعتداء.




Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

20 لجنة بنجع حمادى لم يتم التصويت بها لغياب القضاة



حالة من الحيرة سيطرت على المشرفين على أكثر من 20 لجنة من اللجان الانتخابية بمدينة نجع حمادى بمحافظة قنا، وذلك بسبب غياب الجهة التى سيسلمون لهم بطاقات التصويت على الاستفتاء والكشوف، خاصة وأن هذه اللجان لم يجر بها تصويت لغياب القضاة والمستشارين، ومن ثم لا يُسمح للموظفين بفتح أى مظروف إلا فى وجود مستشارين.

وتوجه المشرفون إلى مركز شرطة نجع حمادى لتسليم هذه الأوراق إلا أن مأمور قسم شرطة نجع حمادى رفض استلامها، وطلب منهم تسليمها إلى محكمة نجع حمادى، ويتواجد الآن المشرفون أمام أبواب المحكمة ببطاقات الاستفتاء بعدما فشلوا فى العثور على أى مسئول بالمحكمة لتسليمه الأوراق.

Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النتائج الأولية فى 6 قرى بالدقهلية لصالح "نعم"



أظهرت النتائج الأولية فى فرز ستة لجان فى قرى محافظة الدقهلية تقدم الموافقين على التعديلات الدستورية بنسبة 90% من إجمالى عدد المصوتين فى لجان قرية منشية الإخوة وقرية شبرا البهو و قرية ميت الأكراد وقرية بدين وقرية ميت عوام وقرية ميت فاتك.

وكان عدد الأصوات كما يلى:




Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تجاوزات الاستفتاءاليوم

مواطنون يعتدون على البرادعى





مفيديو هااام |مهزله كبيره:شوف موظف بيعطى لمواطن واحد كام بطاقه انتخاب وينتج عنه غلق اللجنه لمده نصف ساعه وتحويل الموظف للتحقيق



م
فيديو |تقرير هام من العاشرة مساءا وشكاوي من الناس من عدم وجود ختم علي ظهر الورقة في الاستفتاء


م

الأنبا "كيرلس": تم إغلاق بعض لجان الاستفتاء أمام أقباط "نجع حمادي" لمنعهم من التصويت


انتقد الأنبا "كيرلس"- أسقف "نجع حمادي"- ما حدث اليوم من إغلاق عدد كبير من اللجان في القرى والمناطق التي تشهد كثافة قبطية عالية، واصفًا هذه ال

محاولات بـ"الفضيحة".

وأوضح نيافته، أن أقباط "نجع حمادي" ذهبوا للتصويت على الاستفتاء صباح اليوم، وخاصة في مركز "أبوتشت" وقراها؛ فوجدوا اللجان مغلقة تمامًا، في محاولة لمنعهم من التصويت. مشيرًا إلى أن المشرفين على اللجان عندما وجدوا إقبالًا كبيرًا من الأقباط في الساعة الثامنة صباحًا أغلقوا اللجان وغادروها على الفور، ولم يتمكَّن الأقباط من الإتصال بالقوات المسلحة لرفع شكواهم في ذلك الأمر.

وأكَّد أسقف "نجع حمادي" أن بعض لجان "بهجورة" لم تكن الاستمارات المُعدَّة للتصويت فيها مختومة بخاتم اللجنة، وبالتالي فهي استمارات باطلة. مشيرًا إلى أن اللجان التي لم يستطع الأقباط التصويت فيها لإغلاقها هي لجان قرية "الجاوة" و"النواهض" و"أبو شوشة" و"النجمة" و"الحمران" و"الكرنك" و"العيلة" و"المحارزة". موضحًا أن الأقباط عندما توجَّهوا إلى لجنة مدرسة التجارة بنات بـ"نجع حمادي"، ورأت بعض الجماعات السلفية إقبال الأقباط على التصويت؛ قاموا بإغلاقها وغادر أعضاؤها المكان أيضًا، كما تم إغلاق لجنة "بهجورة" التي يقطنها حوالي 70 % من الأقباط، وحاولت بعض المحجبات فرض رأي معين بلجنة مدرسة الإصلاح الزراعي بـ"نجع حمادي". مضيفًا أن بعض اللجان أعطت مسلمين خمس استمارات ليقول "نعم"، وهو ما يُعد إقصاءًا للأقباط، على حد تعبير

مش عارفه يا جماعه هقولكم احساسى ولا بلاش هى واضحه جدااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اشتباكات بين مواطنين وحركة 6 أبريل بسبب التصويت فى إمبابة


اشتبك عدد من المواطنين وحركة 6 أبريل بالأيدى، للخلاف على التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية فى منطقة إمبابة، حيث يدعو بعض المواطنين للتصويت بـ"نعم"، فى الوقت الذى طالبهم فيه أعضاء 6 أبريل بالتصويت بـ"لا".

وتدخلت قوات الشرطة العسكرية لفض الاشتباك، وطلبت من الجانبين التهدئة وضبط النفس، وأكدت أنها لن تسمح بالخروج على الشرعية.

Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نواب "الوطنى" السابقون بالدقهلية يرفضون التعديلات الدستورية





أبدى أعضاء مجلس الشعب السابقون عن الحزب الوطنى بمحافظة الدقهلية رفضهم للتعديلات الدستورية اليوم، وذهبوا لصناديق الاستفتاء وقالوا "لا" للتعديلات، ورفع الدكتور "هرماس رضوان"، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى عن دائرة بنى عبيد، لافتات كتب عليها "نعم لدستور جديد".

هرماس أوضح أن الاستقرار يأتى برفض التعديلات الدستورية لعمل دستور جديد، ويأتى رئيس الجمهورية يلتزم بذلك الدستور الجديد، لا أن ننتظر حتى يأتى رئيس جمهورية ويضع هو الدستور.

وأضاف هرماس أن الإخوان يعملون الآن مثلما فعل مبارك عندما اتخذ منهم فزاعة للمجتمع، وهم الآن يتخذون من المادة الثانية للدستور فزاعة للمجتمع.

وقال "طلعت مطاوع"، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى بدائرة بلقاس، إن التعديلات تعيدنا مرة أخرى للنظام الفردى، وكان يجب على القوات المسلحة الرجوع إلى قوى المعارضة قبل طرح تلك التعديلات للاستفتاء.

Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل فيديو اصابة البابا شنودة بوعكة صحية - اثناء الادلاء بصوتة فى التعديلات الدستورية

عاجل فيديو اصابة البابا شنودة بوعكة صحية - اثناء الادلاء بصوتة فى التعديلات الدستورية




L

Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

متظاهرون يقذفون البرادعي بالحجارة ويمنعونه من التصويت في المقطم.. وشهود: المعتدون «سلفيون»



منع مئات المحتجين الدكتور محمد البرادعي، المرشح لانتخابات الرئاسة، من الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية في لجنة مدرسة الشيماء بمساكن الزلزال في المقطم.

وفوجئ البرادعي فور وصوله ومحاولته الوقوف في طابور الناخبين بهجوم من متظاهرين غاضبين هتفوا: «مش عايزينه»، وقذفوه بالحجارة مما أدى إلى انسحابه وعدم تمكنه من الإدلاء بصوته، بينما هتف أنصاره: «عايزينه.. عايزينه».

وفرضت قوات الجيش طوقاً أمنيا حول البرادعي حتى تمكن من مغادرة المكان، فيما وصف شهود عيان من أهالي المنطقة المعتدين على البرادعي بأنهم «من التيار السلفي»، مشيرين إلى أنهم اتهموا رافضي التعديلات الدستورية بـ«الكفر»

Saturday, March 19, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نعم لتعديل الدستور = طظ في مصر


نعم لتعديل الدستور = طظ في مصر

د. فوزى هرمينا -


ك

سيخرج المصريون يوم السبت الموافق 19 /3 / 2011 لأبداء رأيهم علي التعديلات الدستورية المنقوصة والمشوهة نتيجة ثورة 25 يناير الشبابية الفيسبوكية العولمية
فنحن مبدئياً ضد تعديل الدستور المعيب ونحن ضد ترقيع هذا الدستور ونعتبر هذا الدستور سقط بسقوط نظام مبارك الطاغية والفاسد . فنحن مع وقف هذا الدستور فورا وليس تعديلة ومع دستور عصري وجديد يناسب المرحلة الجديدة التي تمر بها مصر
ومن الملفت للنظر أن جميع التيّيارات السياسية المتأسلمة بقيادة جماعة طظ في مصر وابو مصر وبقايا فلول الحزب الوطني الفاسد والمنحلّ مع هذة التعديلات وليس مع وقف هذا الدستور وعمل دستور جديد .. لأماذا .. !! ؟؟
لأنهم إخوة في الرضاعة الفكرية
فجميعهم الاخوان ومريديهم وفلول الحزب الوطني ضد حرية الفكر والمعتقد وضد نظام حكم سياسي رشيد ومنضبط وضد تداول حقيقي وسلمي للسلطة
فتلاقت الاهداف اهداف الاخوان المسلمين واهداف بقايا فلول الحزب الوطني الفاسد لأستمراريتهم علي المسرح السياسي بهذة التعديلات الكاذبة والخادعة
فأصبح الاخوان المسلمين وبقايا الحزب الوطني الفاسد في صف واحد في مواجهة جميع المصريون
فهم ضد التيّار الليبرالي العلماني وضد التيّار الديموقراطي وضد التيّار الاشتراكي وضد جميع الاحزاب الموجودة علي الساحة السياسية مثل الوفد والتجمع والناصري والجبهة الوطنية للتغيير وكفاية والعدالة الاجتماعية والغد و6 ابريل وغيرهم الكثير والكثير
وهذا إنّ دلّ علي شيئ فسيدل علي إنتهازية الأخوان وفكرهم الانتهازي البرجماتي الاممي الغير وطني . فهم مستعدون للتحالف مع الشيطان في سبيل تحقيق مطامعهم السياسية علي حساب الوطن وابناء الوطن وإستقرار الوطن

م



فالذي يقول (( نعم )) للتعديلات الدستورية يقول نعم لديكتاتور فاسد وجديد من علي شاكلة مبارك ولكن في صورة مختلفة
الذي يقول نعم للتعديلات الدستورية يقول نعم لنظام حكم مثل أفغانستان ونظام حكم مثل الصومال ونظام حكم مثل السودان لتطبيقة في مصر
الذي يقول نعم للتعديلات الدستورية يقول نعم لحكم ثيوقراطي ديني متخلف يحكم بالحق الالاهي وفي هذة الحالة المعارضة تكون تكفيرا للحاكم ووجب جزّ أعناقها وإجتثاثها . فمعارضة الحكم كفر واليعاذباللة لأن الحاكم هو ظلّ اللة علي الأرض وخليفة المسلمين هكذا تقول أدبياتهم السياسية وإيران والسعودية خير شاهد علي ذلك
والمراءة التي تقول نعم للتعديلات الدستورية تصبح (( آمة )) غير كاملة الأهلية وستكون ناقصة عقل ودين ونصف رجل في الميراث والشهادة امام المحاكم فهي عورة ويمكن ضربها وجلّدها من زوجها فهي فقط عبارة عن (( ماعون لقضاء الحاجة .. !! ؟؟ )) فقط وفقط لا غير لأنها مخلوقة من ضلعة عوجة ولذلك أبيح ضربها لي إصلاح هذا الأعوجاج هكذا تقول أدبيات جماعة طظ في مصر وابومصر التي تطالبنا بنعم للتعديلات الدستورية
الذي يقول نعم للتعديلات الدستورية يقول نعم للحروب والقلاقل والفتن في المرحلة القادمة ويقول نعم للصدام مع الحضارة العالمية والثقافة العالمية ويقول نعم لتجويع مصر وتخلف مصر
فلو نحج الأخوان في حكم مصر نتيجة هذة التعديلات الدستورية اللقيطة ::
ستتحول وزارة الدفاع الي وزارة الجهاد
ووزارة الداخلية الي وزارة العسس الليلي
ووزارة التربية والتعليم الي وزارة الكتاتيب
ووزارة الصحة الي وزارة الحجامة
وزارة الثقافة الي وزارة السقيفة
ووزارة المالية الي وزارة بيت مال المسلمين
ووزارة البحث العلمي الي وزارة (( الجنّ )) .. !! ؟؟
وسوف تغلق جميع أقسام الفلسفة من جميع الكليات حيث من تفلسف تذندق
ناهيك عن إلغاء جميع الرياضات النسائية وخاصة السباحة والجُمباظ وكرة القدم النسائية لأنها ستكون مصدر من مصادر الفتنة والغواية الشيطانية ... !!! ؟؟؟
أمّا الذي يقول (( لا )) للتعديلات الدستورية كأنة يقول لا للتعصب ولا للتخلف ولا للأرهاب
فنحن مع دولة ليبرالية مدنية حرة
نحن مع دولة المواطنة الحقيقية ودولة الديموقراطية الحقيقية ودولة التداول السلمي والحقيقي للسلطة
ونحن مع دستور عصر ومدني حقيقي لا يفرق بين أبناء الوطن الواحد علي أساس الدين
ونحن مع المساواة التامة بين الرجل والمراءة في الحقوق والواجبات والخلاف الوحيد بينهم في التركيبة البيولوجية التي خلقها اللة فقط . فالمراءة ممكن تكون رئيسة دولة ورئسة وزارة ورئيسة برلمان ووزيرة ناجحة وعضوة برلمان ناجحة لأنها كاملة الأهلية وليست ناقصة عقل ودين
نحن مع دولة لا تصنّف المواطنين علي اساس الدين فعصر الذٌمية إنتهي بغير رجعة ولم ولن يعود إطلاقاً ودولة القبيلة والغابة قبرها التاريخ فنحن مع الدولة العصرية الحضارية
ولذلك سنقول لا لتعديل الدستور
لا لترقيع الدستور
فنحن مع وقف هذا الدستور وعمل دستور جديد
فمطلوب من جميع الاحرار والوطنيين المصريين الخروج غدا علي بكرة ابيهم لقول (( لا والف لا )) للتعديلات الدستورية
فأما نعم للتعديلات الدستورية فهي تعادل طظ في مصر وابو مصر
يا جماعة مصر غالية علينا .. ولذك .. لا.. لا .. لا.. لا .. لهذة التعديلات


Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو يوضح استكمال مراحل بناءكنيسه اطفيح

فيديو يوضح استكمال مراحل بناءكنيسه اطفيح



م


Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

الإعدام والمؤبد لـ 7متهمين قتلوا بائع مجوهرات بالخانكة


الإعدام والمؤبد لـ 7متهمين قتلوا بائع مجوهرات بالخانكة






أصدرت محكمة جنايات بنها حكمها بالإعدام شنقا على عامل بمحل مصوغات ذهبية فى الشرقية، والأشغال الشاقة المؤبدة لثلاثة آخرين، والسجن 15 عاما لمتهمين، و10سنوات لمتهمة، فى قضية مقتل بائع المصوغات الذهبية الشهيرة، اشترك فيها 7متهمين، واستولوا منه على شنطة بداخلها 4كيلو ذهب.

المحكمة عاقبت- فى القضية رقم 22805 جنايات مركز الخانكة لسنة 2009 والخاصة بمقتل الصائغ طلعت بشرى يعقوب - بالإعدام شنقا على المتهم رامى كمال فوزى والأشغال الشاقة المؤبدة لكل من أحمد عبد الوهاب عبد الحليم وإبراهيم محمد أحمد وعماد فوزى لبيب والسجن المشدد 15 سنة لكل من أحمد عادل يوسف ورامى محمد إسماعيل والسجن 10 سنوات للمتهمة الأخيرة زينب سعيد محمد.

تعود أحداث القضية إلى 2009 عندما كان المجنى عليه بائع المصوغات يتردد بصفة دائمة على محلات الذهب بالشرقية، وكان على علاقة صداقة بالمتهم الأول الذى كان يعمل بمحل ذهب بالشرقية، إلا أن بريق الذهب أعماه وشيطانه أهداه، إلى ضرورة سرقة البائع، وبدأ يخطط ويدبر للتخلص منه، والاستيلاء على كيلوات الذهب.

استعان المتهم الرئيسى فى القضية بالمتهمين الثانى والثالث- طلاب بجامعة المنصورة- وراقب المتهم الثالث البائع فى يوم حضوره إلى الشرقية، وفور تحركه عائدا إلى القاهرة اتصل بالمتهم الرئيسى الذى استقل سيارة برفقة المتهمين الثانى والثالث وكان بحوزتهم أسلحة نارية، فيما استقل باقى المتهمين سيارة أخرى، وأخذوا يطاردون المجنى عليه إلى أن استوقفوه فى مدخل مدينة العبور طريق بلبيس القاهرة الصحراوى "دائرة مركز شرطة الخانكة"، حيث أطلق رامى عدة أعيرة نارية على السيارة والمجنى عليه فارق على إثرها الحياة واستولى على شنطة المصوغات وبداخلها 4 كيلو ذهب، وعاد إلى الزقازيق.

انتقل العقيد أحمد الشافعى، رئيس فرع البحث الجنائى بالخانكة إلى الشرقية واستعان بمجموعة من رجال البحث بالشرقية، وتوصل إلى المتهم الرئيس الذى اعترف بجريمته وأرشد عن باقى المتهمين وقال إنه أخفى المسروقات والأسلحة الآلية عند المتهمة الأخيرة التى تربطه بها علاقة حب.

ألقى القبض على المتهمين السبعة، وتقديمهم إلى محاكمة عاجلة.



Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالفيديو: علاج البلطجية في مستشفى القديس سمعان وتسليمهم للجيش

بالفيديو: علاج البلطجية في مستشفى القديس سمعان وتسليمهم للجيش




م

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , , | إقرأ التفاصيل »

شفيق رداً على المطالبين بترشحه: سأخدم البلد طالما بداخلى "نفس"






أكد رئيس مجلس الوزراء السابق د.أحمد شفيق، أنه يدرس قرار ترشحه لانتخابات الرئاسة، مشيراً إلى أنه سيخوض الانتخابات الرئاسية "مستقلاً" بعيداً عن أى حزب فى حال قراره المنافسة فى الانتخابات.

ورداً على المئات من مؤيديه والذين احتشدوا حول فيلته بـ"أرض الجولف" للمرة الثالثة عقب صلاة الجمعة، قال شفيق: "قرار ترشحى لا يزال قيد الدراسة"، نافياً تعرضه لأى ضغوط من قوى داخلية أو خارجية تجعله لا يعلن ترشحه للرئاسة، وقال "لم تخلق هذه القوة ولكن الذى يحركنى هو قلبى وعقلى، وأقسم بالله العظيم أنى سأخدم هذا البلد طالما بداخلى نفس، سواء قررت الترشح أم لا".

وطالب شفيق المتظاهرين بالتحقيق فى تاريخ مرشحى الرئاسة وخلفية عملهم وما قدموه لمصر قبل انتخابهم.

كان المئات من مؤيدى شفيق قد احتشدوا أمام فيلته اليوم، مطالبيه بالترشح، وعدم الامتثال لما وصفوه بـ"ضغوط القوى الداخلية" لإجباره على عدم الترشح، ووصفوه بالمخلص والوطنى والرئيس المتواضع، كما رفع مؤيدو شفيق لافتات "نعم لشفيق رئيساً للجمهورية"، بالإضافة إلى حملهم صور شفيق والمدون أسفلها "الدكتور شفيق رئيس الجمهورية"، وأصدروا بيان تأييد له، كما رددوا هتافات "الشعب يريد ترشيح شفيق"، "شفيق إحنا معاك.. اترشح بقى إحنا بنترجاك".



Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ناجح إبراهيم: النظام السابق استخدم الإسلاميين كفزّاعة لتخويف الأقباط



الجماعة الإسلامية بدأت مع ثورة 25 يناير مرحلة جديدة فى تاريخها، فلأول مرة ترفع الجماعة التى كانت ترى فى الأحزاب خروجا عن الشرع، لواء الدعوة لإنشاء حزب سياسى، بمرجعية إسلامية، لكن هذا الحزب لن يختلط فيه العمل الدعوى الذى هو أساس عمل ومنهج الجماعة مع العمل الحزبى.د.ناجح إبراهيم المنظر الفكرى للجماعة والرجل الثانى فى قيادة مجلس الشورى بالجماعة يحلل ما حدث فى الثورة حتى الآن ويرى أن الثورة الآن مهددة بالدخول فى مرحلة الهبوط وذلك بعد أحداث «أطفيح» وما تلاها من خلافات وبوادر فتنة طائفية، وكذلك ما حدث من انفلات أمنى وغياب للأمن فى الشارع وشبه توقف فى عجلة الإنتاج.

إبراهيم يرى أن مصر مقبلة على مرحلة خطيرة إما يكون لها النهوض كماليزيا والدول الكبرى أو تدخل فى مرحلة الانهيار كالعراق ولبنان...وفيما يلى نص الحوار:

?? كيف ترى الجماعة الإسلامية الأحداث منذ ثورة 25 يناير حتى الآن؟
- ثورة 25 يناير مرت حتى الآن بمرحلتين، مرحلة صعود، بدأت منذ 25 يناير واستمرت لمدة شهر ونصف، حتى حدوث الفتنة الطائفية الأخيرة بأطفيح، وغياب الأمن عن الشارع، وتوقف كثير من الشركات والمصانع عن العمل، مما أدى إلى أن الثورة أخذت منحنى هبوط.

?? وكيف نعيد معدل صعود مؤشر مكاسب الثورة إلى أعلى مرة أخرى؟
- أن نفرق بين إسقاط النظام وإسقاط الدولة، فتدهور الاقتصاد وتدمير المؤسسات وغياب الأمن والأمان وعودة الطائفية بأبشع صورها يهدم الدولة، الآن تكاد الدولة ومشروعيتها أن تسقط مع غياب كل العناصر التى تعطى مشروعية للدولة والأنظمة كلها فانية والدولة المصرية القوية باقية، وينبغى علينا جميعا ألا نسعى لتمزيقها وهدمها ليأخذ كل منا قطعة منها، وأعنى أننا أمام مفترق طرق، إما أن نصعد لنكون مثل تركيا وماليزيا وكوريا الجنوبية، وإما أن نهبط إلى القاع لنكون مثل العراق أو لبنان.

?? هل تنوون فعلا إطلاق حزب للجماعة الإسلامية؟
- نعم، نعتزم إطلاق حزب مدنى على خلفية حضارية إسلامية، يتبنى الإسلام باعتداله وواقعيته وعدله، ويرى أن الأقباط فى مصر جزء لا يتجزأ منها، ولهم ما لنا وعليهم ما علينا، يقاوم الفكرة السيئة بالفكرة الحسنة، والرأى بالرأى.

?? ما هو برنامج الحزب؟
- البرنامج التفصيلى لم يعدّ بعد، لكن أهم ما أراه ضروريا هو الفصل بين الدعوى والسياسى، فالدعوى هو ما يتعلق بعمل الدعاة ويمثل ثوابت الدين وعقيدته وأركانه وغاياته العظمى، أما السياسى فهو المتغيرات التى تتغير من زمان إلى زمان، ومن مكان إلى مكان، وما يدخل تحت المصلحة المرسلة أو قياس المصالح والمفاسد، وهذا الباب هو الأساسى فى عمل الأحزاب الإسلامية، فالدعوى للدعاة إلى الله، والسياسى للسياسيين، والدعوى مكانه أماكن الدعوة والسياسى مكانه الأحزاب، والدعوى تكون فيه صلابة الحديد، والسياسى تكون فيه فى مرونة الحرير، والدعوى لا نقبل الطعن فيه والسياسى قابل للأخذ والرد.

?? كيف تنظرون إلى الحزب الذى أعلنت جماعة الإخوان المسلمين إنشاءه؟
- هناك نقاط اتفاق كبيرة جدا ًبيننا وبين الإخوان، فنحن متفقان معا ًعلى عقيدة الإسلام، فكلانا من أهل السنة، وهناك اتفاق فى ثوابت الإسلام وأركانه وغاياته، وهذا الاتفاق ليس مع الإخوان فحسب، ولكن مع السلفيين والجمعية الشرعية وأنصار السنة، فالحركة الإسلامية المصرية يجمعها الكثير والكثير وما يجمعها أكثر مما يفرقها، وسوف نسعى للتآلف والتوحد، فالخلاف بيننا خلاف تنوع وتكامل، وليس خلاف تضاد وتصارع، والخلافات هى فى الفرعيات والوسائل، ولا مانع أن نترك رأينا فى بعض المسائل الفرعية توحيداً للصف وجمعاً للشمل، وهذا سائغ بل مطلوب فى الشريعة.

?? ما رأيكم فى برنامج حزب الإخوان الذى أعلنوه قبل سنوات؟
- برنامج حزب الإخوان جيد، والذين هاجموه قبل ذلك هجوما عنيفا بعضهم كانت له أيديولوجية مضادة للحركة الإسلامية، والآخر كان لا يحب الإسلام والحركة الإسلامية، ورأوا أنه ينبغى شطب الهيئة الشرعية التى ستراجع القوانين، وهى مسألة خلافية يمكن حذفها شريطة ألا يصطدم أى قانون جديد بالمادة الثانية للدستور، أى لا يحل الحرام القطعى، ولا يحرم الحلال القطعى.

?? بدأت قيادات الجماعة فى عقد لقاءات مع أعضاء الجماعة فى المحافظات، ما هى ملامح تحرك الجماعة الإسلامية على الساحة فى المرحلة المقبلة، وهل سيوافق المجلس الأعلى الحاكم على ذلك؟
- الجماعة الإسلامية جزء من المجتمع وجو الحرية الذى يعيشه المجتمع سينسحب على الجماعة، خاصة أننا نملك خطاباً متوازناً يعظم من قيمة الوطن وينأى بنفسه عن العنف وبواعثه، وأظن أن المجلس الأعلى للقوات المسلحة يدرك ذلك، فهم جزء أصيل من الشعب المصرى ولهم كل الاحترام والتقدير، ونحن بصدد الدعوة بهدوء وتدرج، بحيث تقدم الإسلام بتوازنه واعتداله وشموله وواقعيته، وتبنى ولا تهدم، وتجمع ولا تفرق، وتجمع بين الواجب الشرعى والواقع العملى، وبين الأصالة والمعاصرة، وتحفظ حقوق غير المسلمين التى كفلتها لهم الشريعة السمحة.

?? ما هو فكر ومنهج الجماعة الإسلامية الآن بعد سقوط النظام الذى طالما سعت إلى إسقاطه بالسلاح فى حقبة التسعينيات من القرن الماضى؟
- فكر ومنهج الجماعة الآن الدعوة السلمية وعدم استخدام العنف، وسقوط النظام لا يعنى رجوع الجماعة عن قناعاتها أو تخليها عن مراجعاتها الفكرية التى نصت على ذلك وأنهت حقبة العنف، ومما يزيد من تمسكنا بهذا الفكر الجديد المشاركة مع نظام حكم يؤمن بالديمقراطية الحقيقية وأكثر انفتاحا على الآخر وأكثر قبولا له، وأكثر اعترافاً بحق الآخر فى الحرية والكرامة والمشاركة السياسية والمجتمعية، كما أننا ندرك حاجتنا للاجتهاد المنضبط بالشرع الذى يراعى التجديد فى حياة الناس تبعاً لتجدد حياتهم ووسائل معاشهم ومراعاة الثوابت والأصول التى هى أعمدة الدين وهى الصالحة لكل زمان ومكان.

?? ألا يعطى ذلك فرصة لتقسيم المجتمع على أساس دينى وطائفى؟
- لا أظن ذلك، فمصر لم تعرف الطائفية طوال تاريخها، فهى كما قال جمال حمدان «لا تقبل القسمة على اثنين»، والاحتقان الطائفى السابق لم يكن بسبب التعصب الدينى، ولكنه كان بسبب الانسداد السياسى والاقتصادى والاجتماعى الذى أصاب المجتمع المصرى فى عهد الرئيس مبارك، وكانت الكنائس وبيوت الأقباط فى أيام الثورة بدون حراسات، ولم يتعرض لها أحد بأذى بل كان الإسلاميون يقومون بحمايتهم، وكان القسس يشكرونهم، ويسمحون لهم بالصلاة فى إحدى غرف الكنيسة، وأرى أنه يجب توفير متنفسات وكيانات سياسية واجتماعية وثقافية لكافة أطياف المجتمع تعمل فى النور وفى ظلال الشرعية.

?? الأقباط يتخوفون من وصول التيار الإسلامى إلى السلطة ويدعون إلى تغيير المادة الثانية من الدستور؟
- الأقباط معذورون لأنهم اختطفوا طوال العقود الماضية من جانب خطاب كنسى وخطاب علمانى، ورغبة من جانب النظام السابق فى ضمان هذه الكتلة لصالحه لتمرير عملية التوريث أو ما كان يحتاجه، ومن خلال ذلك الثالوث تم استخدام الإسلاميين كفزاعة لتخويف الأقباط وضمان ولائهم، لكن عموم الأقباط اكتشفوا خلال ثورة 25 يناير أنهم كانوا ضحية خدعة كبرى، ونزل الشباب القبطى إلى ميدان التحرير ورأى العالم بأسره صور التآلف الرائع بينهم وبين المسلمين، فقد رأينا الشاب الملتحى بجوار الشاب القبطى، والفتاة المنتقبة بجانب نظيرتها القبطية فى منظومة تلاحم غير مسبوقة حتى فى ثورة 1919 التى يتفاخر بها العلمانيون بأنها كانت تجسيداً للوحدة الوطنية، كثير من قناعات الأقباط ستتغير فى المرحلة المقبلة بعد الذى شاهدوه وعايشوه، خاصة فيما يخص المادة الثانية من الدستور لأن الشريعة الإسلامية هى الحامية للأقباط حتى أن البابا شنودة فى أزمة الزواج الثانى لجأ إلى الشريعة واحتمى بها.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

شرف يلتقي الطيب السبت ويزور البابا شنودة الأحد

يستقبل فضيلة الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف بمقر مشيخة الأزهر يوم السبت رئيس مجلس الوزراء الدكتور عصام شرف في أول زيارة له لمشيخة الأزهر منذ توليه منصبه.
ومن المتوقع أن يتم خلال المقابلة استعراض العديد من القضايا الراهنة، وبحث خطة تطوير الأزهر وفق برنامج العمل الذي أعلنه الإمام الأكبر شيخ الازهر والذي يتضمن إنشاء خمس لجان قانونية وإدارية ومالية وعلمية وفكرية تتضمن تطوير الأزهر ومؤسساته واستقلاله لتفعيل دوره خلال المرحلة المقبلة، وإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء التي تتولى تحديد منصب شيخ الأزهر بالانتخاب.
ومن المقرر أن يقوم الإمام الأكبر شيخ الأزهر قبل لقائه مع رئيس الوزراء بالإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية وذلك في المدرسة الفندقية بمصر الجديدة.
كما يدلي مفتى الجمهورية الدكتور على جمعة بصوته في مدرسة النصر بالحي السابع بمحافظة السادس مع أكتوبر.
من جهة أخرى، قال دكتور مجدي راضي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء إن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء سيقوم صباح الأحد المقبل بزيارة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وذلك للاطمئنان عليه وتهنئته بسلامة العودة من الولايات المتحدة بعد رحلته العلاجية الناجحة.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مصرع مسلم أثناء إنقاذ زميله القبطى فى سوهاج


مشهد وطنى مصرى خالص ينبذ الفرقة ويدعو إلى الوحدة الوطنية ظهر جليا بقرية الكولا التابعة لمركز أخميم بمحافظة سوهاج، حين حاول عامل مسلم بمحطة مياه الصرف الصحى إنقاذ زميله القبطى، إثر سقوطه فى بئر للصرف الصحى، فلقى المسلم مصرعه هو الآخر داخل البئر.

تلقى اللواء علاء المناوى، مدير أمن سوهاج، بلاغا من مستشفى أخميم المركزى بوصول عاملين بمحطة مياه الصرف الصحى بالكولة جثتين، إثر إصابتهما باختناق نتيجة سقوطهما فى بئر للصرف الصحى.

انتقل إلى مكان الواقعة العميدان عاصم حمزة ومحمود العبودى من إدارة المباحث الجنائية، وتبين من التحريات التى قام بها المقدم كمال الضبع، رئيس مباحث أخميم، أن الواقعة حدثت بمحطة الصرف الصحى بالكولة دائرة المركز عقب قيام كل من ناجى الماسخ عزيز (27 سنة) عامل، بمحطة الصرف الصحى بالكولا، وعلى محمد سليم سليمان (30 سنة) عامل بنفس المحطة، عمل صيانة بإحدى آبار الصرف، حيث اختنق الأول وسقط فى البئر، وحاول الثانى إنقاذه، فاختنق وهو يحاول إخراجه، ولقى مصرعه داخل البئر، تحرر محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق، وصرحت بدفن الجثتين لعدم وجود شبهة جنائية.



Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مرشد الإخوان يحشد قوة الجماعة للتصويت غداً



قبل أربع وعشرين ساعة فقط من إجراء الاستفتاء، وجه د.محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان نداءً إلى كل وسائل الإعلام للتوحد وعدم التفرقة من أجل مصر، وأكد المرشد أن هذا المناخ الجديد يحتاج إلى ثقافة جديدة وممارسات جديدة.

وقال بديع فى ندائه، إنه سيتولى نشر هذا النهج الجديد فى كل مكان وليحمله كل المصريين للجميع،"اتركوا ثقافة الرأى الواحد وتخلصوا من ثقافة التخوين، وانبذوا صراع اختلافات الرؤى والآراء، تمتعوا بمناخ الحرية الذى دفع فيه إخوانكم وأخواتكم شبابا وشيوخا دمائهم".

وأعلن المرشد أنه سيبدأ بنفسه وبالإخوان وموقع الجماعة، وسيقوم بحشدها للإدلاء بأصواتهم ، وأيضا ليعتذر ويعتذر الجميع عن أى ممارسة إعلامية خاطئة خلال الفترة الماضية، مطالبا إخوانه بأن يعفوا ويصفحوا عن كل من أساء ومازال يسىء إليهم.

وشدد المرشد العام للإخوان على أن ينزل كل مصرى ومصرية ليقول رأيه فى حرية تامة جديدة بـ "نعم" أو "لا" للتعديلات الدستورية، فهذا رأيه وهذا حقه فى ظل حب مصر وقيم وآداب الاختلاف التى حض عليها الدين للمسلمين والمسيحيين.

واختتم بدعائه ليحفظ الله مصر من كل شر وسوء والهداية للجميع لأحسن الأخلاق، وصرف سىء الأخلاق، وأن يختار لأمتنا الخير.


Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عبد الغفار شكر: أصوات المناطق الريفية تحسم معركة التعديلات


كد عبد الغفار شكر، المنسق العام لتحالف اليسار، أن أصوات الناخبين فى المناطق الريفية هى التى ستحسم معركة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، فإذا استطاعت القوى السياسية، ماعدا جماعة الإخوان المسلمين الموافقة على التعديلات، الوصول لتلك الفئات وإقناعهم بالتصويت بلا، فستحسم نتيجة التصويت لصالح وضع دستور جديد، مقترحا البدء فى فترة انتقالية لمدة سنة لوضع دستور جديد.

وأوضح شكر أنه فى حالتى التصويت بنعم أو لا، لن يتحقق الاستقرار، و ذلك لطبيعة الفترة الانتقالية التى تمر بها مصر، والتى تشهد صراعا بين قوى الثورة وبقايا النظام القديم، بالإضافة إلى مشاكل متعلقة بالأمن والاقتصاد، مؤكدا على أن تحقيق الاستقرار لن يتحقق إلا بتحالف جميع القوى السياسية والوطنية لذلك الهدف.

فى سياق متصل أكد أبو العز الحريرى، وكيل مؤسسى الحزب الاشتراكى الديمقراطى، أن تلك التعديلات بمثابة "ترقيع" لدستور أسقطته الثورة.

وأضاف أنه بناء على تلك التعديلات فسيتم انتخاب الرئيس القادم وفقا لدستور 1971، ودون أى تغيير فى السلطات غير المطلقة والتى يمنحها هذا الدستور له، مشيرا إلى أنه فى تلك الحالة سيصبح كل من الحزب الوطنى والإخوان المسلمين هما القوى الأكثر تأثيرا فى قرارات الرئيس، وهو ما ينذر بالخطر، مقترحا تشكيل مجلس رئاسى مع وضع دستور جديد يضمن تحول مصر إلى دولة برلمانية.

وأشار طارق العوضى، المدير القانونى للمركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، أنه سيصوت بـ"لا"، خاصة وأن أى رئيس سيأتى لمصر وفقا للصلاحيات التى يمنحها له الدستور الحالى سيتحول إلى "فرعون" جديد، لذلك لا بديل عن وضع دستور جديد.

وأضاف أن ما قام به الإخوان المسلمون من إصدار فتوى للتصويت بنعم لتلك التعديلات الدستورية يضعهم فى "مأزق تاريخى"، مشيرا إلى أن استخدام الدين لأغراض سياسية يهدد الدولة المدنية التى طالبت بها ثورة 25 يناير.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مؤيدو "شفيق" يتجهون إلى منزله لمطالبته بالترشح لرئاسة الجمهورية

قام مؤيدو الفريق أحمد شفيق الرئيس السابق لحكومة تسيير الأعمال، بتأجير عدد من الأتوبيسات لنقل المواطنين المؤيدين لشفيق من أمام مسجد مصطفى محمود بالمهندسين إلى منزله بالتجمع الخامس لمطالبته بالترشح لرئاسة الجمهورية، وذلك بعد لقائهم به الأسبوع الماضى.

ويوزع شباب الحملة أوراق على المواطنين بها "الشعب المصرى يكلف شفيق بالترشح لرئاسة الجمهورية"، "الشعب يريد أحمد شفيق"، " الشعب يرشح شفيق لرئاسة الجمهورية".

وقال أحمد جمال أحد منسقى حملة ترشيح أحمد شفيق لرئاسة الجمهورية، إنهم خاطبوا القوات المسلحة بحشد عدد كبير من المواطنين للتوجه إلى منزل شفيق لمطالبته بالترشح لرئاسة الجمهورية، مؤكداً أنه سينضم إليهم عدد من المؤيدين لهم من مختلف المحافظات.
وأضاف جمال، أنهم عقب لقائهم بــ"شفيق" الأسبوع الماضى أكد لهم أنه لا يريد أن يخاطر بسمعته حتى يسمع كلمة الشعب المصرى، لافتاً أنه وعدهم أن سيعلن قرار نيته للترشح الاثنين المقبل، موضحاً أنهم سيتجهون إلى منزله للمطالبة بترشيحه للرئاسة.


Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وقفة أمام التعليم للمطالبة بعدم حذف اسم مبارك من المناهج

قال أحمد جمال منسق شباب الاستقرار، إنهم يستعدون لتنظيم وقفة احتجاجية يوم الأحد القادم أمام وزارة التربية والتعليم للمطالبة بعدم حذف اسم الرئيس السابق مبارك من المناهج الدراسية.

وأضاف شباب الاستقرار، أنهم سيتوجهون يوم الخميس القادم لحضور جلسة محاكمة الرئيس السابق مبارك، وذلك من أجل حماية المحامين المكلفين بالدفاع عن مبارك من البلطجية.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

آلاف يصلون بـ"التحرير" وسط لافتات ترفض التعديلات الدستورية


أم الدكتور نبيل علام عميد معهد الدراسات الإسلامية بالإسكندرية ما يزيد عن 3 آلاف مواطن فى ميدان التحرير فى جمعة رفض التعديلات الدستورية داعيا الشعب المصرى للتفكير جيدا قبل التصويت بلا أو نعم حول التعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها غدا.

وقال علام: "علينا أن نفكر جيدا فى الاستفتاء وما فيه من مكاسب أو أضرار للأمة"، مشددا على 3 مطالب أساسية وهى إطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والحفاظ على كرامة الإنسان المصرى والكف عن الدستور المصرى الحالى، مشيرا إلى أن 45 عالما أزهريا بثوا بيانا يشمل فوائد "نعم" و"لا ".

وتصدر مشهد ميدان التحرير الإعلام المصرية واللافتات التى تؤكد على رفض تعديلات بعض مواد الدستور، الأمر الذى اتضح فى الشعارات التى رددها المتظاهرون من بينها "لا لترقيع الدستور" ، "يا مشير يا مشير خد قرارك من التحرير".

وفى الوقت الذى تغيبت جميع قيادات جماعة الإخوان المسلمين من ميدان التحرير، حضرت بكثافة قيادات الجمعية الوطنية للتغيير من بينهم الدكتور عبد الجليل مصطفى المنسق العام للجمعية والدكتور جمال زهران وجورج إسحاق، بالإضافة إلى وجود المستشار زكريا عبد العزيز.


Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هل يدلى "مبارك" وأسرته بأصواتهم غداً فى الاستفتاء على الدستور؟


هل يدلى حسنى مبارك، رئيس مصر السابق وباقى أفراد أسرته، بأصواتهم فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية غداً؟

حقائق الأمور على الأرض تؤكد أن رئيس مصر السابق وأسرته ستنأى بنفسها بعيدا،ً وترفض المشاركة فى الاستفتاء، حتى لا تضيف إلى دائرة الضجيج المحاطة به صخبا آخر، ولكن يولد من رحم هذه الحقائق، سؤال آخر، هل "مبارك" وأسرته سيتعاملون كمواطنين مصريين لهم نفس حقوق المواطنة وعليهم نفس الواجبات؟

فى كل الظروف فإن استفتاء الغد على التعديلات الدستورية ستشهد غياب مبارك وأسرته، لأول مرة منذ 30 عاما عن المشهد الرسمى أمام صناديق الاقتراع، وكان آخر اقتراع للرئيس السابق وأفراد أسرته فى انتخابات مجلس الشعب المشئومة التى عصفت بحكمه ونظامه.

وعن مدى قانونية مشاركة الرئيس مبارك فى الإدلاء بصوته فى استفتاء غدا قال الدكتور محمد محسوب، عميد كلية الحقوق جامعة المنوفية، إن من حق المواطن حسنى مبارك وأبنائه الإدلاء بأصواتهم غدا، وهو حق من حقوق المواطن السياسية التى لا تسقط إلا بأحكام قضائية تمس الأمن القومى، وهو ما لا ينطبق على رئيس مصر السابق، وأفراد أسرته.

وإذا قرر الرئيس السابق وأسرته التصويت غدا فإن أقرب لجنتين من محل إقامته بشرم الشيخ هما لجنة مدرسة جيل أكتوبر بالهضبة، ولجنة مدرسة السلام الثانوى بجوار قسم سانت كاترين.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مظاهرة للقوى السياسية ترفض التعديلات الدستورية بالسويس



نظم عدد من القوى السياسية والأحزاب بمحافظة السويس مظاهرة عقب صلاة الجمعة لرفض التعديلات الدستورية المقرر الاستفتاء عليها غدا، السبت، وتم توزيع بيان موقع عليه من أحزاب المعارضة والجمعية الوطنية للتغيير تدعو المواطنين للذهاب إلى الاستفتاء والتصويت بالرفض.. و ردد المتظاهون شعارات تطالب بإلغاء دستور 1971 الذى يعطى صلاحيات مطلقه لرئيس الجمهورية.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

"قلمك معك".. نصيحة متظاهرى التحرير للذاهبين للاستفتاء غداً



حث متظاهرو التحرير المواطنين على ضرورة الذهاب إلى لجان التصويت على الاستفتاء وفى أيديهم أقلامهم الخاصة بهم، وذلك لوجود أقلام حبر انتشرت فى الفترة الأخيرة تختفى آثارها من على الورقة بعد ساعتين، وذلك منعاً من حدوث أى تزوير.

كما دعا القس عهدى عبد المسيح إلى ضرورة الإدلاء بـ"لا" على التعديلات الدستورية والمطالبة بدستور جديد، لافتاً إلى أن البابا شنودة اجتمع مع طوائف الأقباط أمس مطالبهم التصويت بـ"لا" وداعياً إلى دستور جديد، مؤكداً على أنه لا مساس بالمادة الثانية من الدستور فى حالة صياغة دستور جديد.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الإخوان مع "نعم".. والمعارضة والأقباط و"ائتلاف الثورة" مع "لا" .. الـ"لا" تعني أن الجيش سيصدر مرسوما يحدد مراحل الانتقال إلى سلطة مدنية


يتوجه أكثر من 40 مليون مصري غدا إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على التعديلات الدستورية، فيما يسري جدل ما بين مؤيد للتعديلات بوصفها خطوة أولى على طريق الإصلاح الدستوري وبين رافض لها بوصفها لا ترقى إلى طموحات من قاموا بثورة 25 يناير. وما بين الفريقين يقف فريق ثالث يحاول تحديد موقفه من خلال الاستماع إلى نصائح من يرى فيهم أنهم "أهل للثقة".فمن جهتهم، أيد "الإخوان المسلمون" التعديلات، وهو نفس الموقف الذي تبنته الحركات الإسلامية الأخرى مثل الجماعة الإسلامية. حيث أكد كل من عبود وطارق الزمر، بمجرد الإفراج عنهما، تأييدهما للتعديلات الدستورية، فيما دعا "ائتلاف شباب الثورة"، إلى التصويت بـ"لا" على التعديلات.
وتشمل التعديلات المواد 75و76 و77 و88 و93 و139 و148 و79 و189 التي تزيل القيود المفروضة على الترشح لرئاسة الجمهورية وتمنع بقاء الرئيس في السلطة أكثر من ولايتين مدة كل منهما أربع سنوات، كما تلغي هذه التعديلات المادة 139 التي تتيح لرئيس الجمهورية إحالة المدنيين إلى القضاء العسكري وتخول مجلس الشعب الذي يفترض انتخابه بعد التعديلات الدستورية، أي في يونيو المقبل، حق اختيار لجنة لوضع دستور جديد للبلاد على أن يتم الانتهاء من هذه المهمة في غضون عام من انتخابه.
وقال زياد العليمي، أحد نشطاء ائتلاف 25 يناير، إن "نتيجة الاستفتاء سواء بنعم أو لا ستحدد طبيعة الخطوات التي سيتخذها نشطاء الائتلاف في الفترة القادمة، فإذا كانت النتيجة نعم فسيكون لزاماً علينا التنسيق قبل إجراء انتخابات مجلس الشعب، أما إذا كانت النتيجة لا فسيكون علينا المطالبة بدستور جديد للبلاد".
وقال القيادي في هذا الائتلاف شادي الغزالي حرب "لقد حددنا موقفنا، اذهب وشارك وصوت بـ "لا"، مرجعاً ذلك إلى الرغبة في وضع "دستور جديد وتمديد الفترة الانتقالية مع تشكيل مجلس رئاسي". وهو نفس المنطق الذي أكد عليه كل من الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى والدكتور محمد البرادعي، المرشحان المحتملان للرئاسة.
ويرى قادة "ائتلاف شباب الثورة" أن موافقة الإخوان على التعديلات الدستورية تأتي في إطار محاولتهم تحقيق أكبر قدر من المصالح خاصة أنه "إذا تمت الموافقة على التعديلات الدستورية فإنه يفترض، وفقا للجدول الزمني الذي وضعه المجلس العسكري، إجراء انتخابات تشريعية مطلع يونيو المقبل على أن تليها انتخابات رئاسية بعد ثلاثة أشهر". وهو ما يصب في مصلحة الإخوان بوصفهم الأقدر على الفوز بتلك الانتخابات بسبب قوتهم التنظيمية. وهو ما جعل الأقباط يفضلون، حسب ما قالته مصادرهم لـ "الوطن"، التصويت بـ "لا". أما على الصعيد الحزبي فقد "أعلن حزبا التجمع اليساري والوفد الليبرالي رفضهما للتعديلات الدستورية"، بينما ذهب المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة السابق، إلى أن "التعديلات الدستورية فيها استخفاف بالشعب المصري".
من جهته، أكد المستشار ماهر سامي عضو لجنة تعديل الدستور ونائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، أن "المهم ليس قول لا أو نعم، وإنما المهم هو أن يخرج المصريون للتصويت في الاستفتاء لينعموا بالعملية الديموقراطية". وأضاف أنه "في حالة قول نعم، فإن التعديلات ستكون خطوة على الطريق وليس نهاية الطريق حيث ستكون المواد التي جرى تعديلها بمثابة أساس للعمل خلال الفترة الانتقالية، أما في حالة قول لا فسيتم إنشاء أحكام عامة خلال فترة انتقالية وليس... دستور جديد".

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الانتهاء من 90% ‏ من أعمال بناء كنيسة صول



أوشكت عمليات إعادة بناء كنيسة صول بأطفيح بمحافظة حلوان‏,‏ التي تقوم بها القوات المسلحة علي الانتهاء‏,‏ حيث تم إنجاز نحو‏ %90 من أعمال البناء حتي ظهر أمس‏.ومن المنتظر الانتهاء من عمليات البناء في موعد أقصاه صباح اليوم‏,‏ لتبدأ بعد ذلك أعمال التشطيبات التي كان بعضها قد بدأ بالفعل‏,‏ بسواعد جنود القوات المسلحة‏.‏

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أسقف الجيزة: الأوضاع عادت لطبيعتها بين المسلمين والمسيحيين بـ "صول"


قال نيافة "الأنبا ثيؤدسيوس" أسقف عام "الجيزة" لـ"الأقباط متحدون" أن الحياة عادت لطبيعتها بين المسلمين والمسيحيين بقرية "صول" بأطفيح، وأن هناك مؤتمرات شعبية تكاد تكون يومية بالقرية، موضحًا أن غالبية سكان القرية عادوا إلى منازلهم، إلا أن هناك عدد قليل من الأسر القبطية التي تم تدمير منازلها لم تتمكن من العودة إليها، وأن هذه الأسر مقيمة حاليًا عند بعض جيرانهم وأقربائهم بالقرية، مطالبًا الجيش بتأمين عودة هؤلاء لمنازلهم.وأكد نيافته أن أعمال البناء في الكنيسة مستمرة، وأن الجيش متعاون في هذا الأمر، مشيرًا إلى أن الكنيسة لن يتم إعادة بنائها من جديد، بل أن هناك بعض الأماكن بالكنيسة تحتاج إلى إعادة بناء، لأنها تدمرت ولا ينفع معها الترميم، وهناك أماكن أخرى يتم ترميمها وتدعيمها، مضيفا أن الجيش استعان بلجنة من الفنيين بكلية الهندسة جامعة عين شمس لاتخاذ اللازم.
وأكد نيافته أن الجيش أدرك أن هناك مسئولية، ولديه رؤية واضحة في أن الكنيسة سيصلي بها عدد كبير من الأقباط في القرية في المناسبات والأعياد، وهذا العدد سيؤثر على حمولة المكان، ووضع ذلك في الاعتبار.


Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

البابا يدلى بصوته فى الاستفتاء بمدرسة محمد فريد بشبرا ويدعو للتصويت بـ " لا " مؤكداً على أنه لا مساس بالمادة الثانية من الدستور فى حالة صياغة دستور ج



أعلن المقر البابوى، أن قداسة البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، سيدلى بصوته فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية غداً بمدرسة محمد فريد الثانوية بشبرا فى الساعة الواحد بعد الظهر.وقال مصدر كنسى، إن البابا سعيد لوصوله إلى القاهرة بعد رحلة علاج استمرت 19 يوماً بالولايات المتحدة الأمريكية قبل الاستفتاء من أجل المشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية حتى يتمكن من المشاركة والإدلاء بصوته.

وقال المصدر، إن البابا طالب من جميع الأساقفة، إن يطالبوا اليوم فى قداس الجمعة من الأقباط المشاركة فى الاستفتاء، مؤكداً إن هذه الخطوة تعد الأولى فى التجربة المصرية الديمقراطية الجديدة بعد ثورة 25 يناير.

وأشار إلى أن بالفعل قامت الكنائس اليوم بمطالبة الأقباط بأن يشاركوا غداً بالاستفتاء من خلال بطاقة الرقم القومى من أجل المشاركة الإيجابية.

"قلمك معكً".. نصيحة متظاهرى التحرير للذاهبين للاستفتاء غداً


كتبت نورا فخرى وإيمان على وأحمد حسن

حث متظاهرو التحرير المواطنين على ضرورة الذهاب إلى لجان التصويت على الاستفتاء وفى أيديهم أقلامهم الخاصة بهم، وذلك لوجود أقلام حبر انتشرت فى الفترة الأخيرة تختفى آثارها من على الورقة بعد ساعتين، وذلك منعاً من حدوث أى تزوير.

كما دعا القس عهدى عبد المسيح إلى ضرورة الإدلاء بـ"لا" على التعديلات الدستورية والمطالبة بدستور جديد، لافتاً إلى أن البابا شنودة اجتمع مع طوائف الأقباط أمس مطالبهم التصويت بـ"لا" وداعياً إلى دستور جديد، مؤكداً على أنه لا مساس بالمادة الثانية من الدستور فى حالة صياغة دستور جديد.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اشتباكات بالإسكندرية حول التعديلات الدستورية






ملا لتعديل الدستور الشعب يريد دستور جديد




اشتباكات بالإسكندرية بعد صلاة الجمعة بين المؤيدين والمعارضين للدستور

شهدت اليوم الجمعة، ساحة مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية مواجهات وصلت لحد التشابك بالأيدي وتراشق بالعبارات والألفاظ والاتهامات بين مؤيدي ومعارضي التعديلات الدستورية.
جاء ذلك عقب احتشاد آلاف المصلين والمتظاهرين من جميع أطياف العمل السياسي بما فيهم الإخوان المسلمين والأقباط. كانت المظاهرة قد بدأت عقب خطبة الجمعة التى ألقاها الشيخ احمد المحلاوى الذى طالب خلالها جموع المسلمين فى جميع أنحاء مصر بالتصويت لصالح إقرار التعديلات الدستورية.
وقال المحلاوي: "على المصريين أن يؤيدوا التعديلات بنعم منعاً لإفشاء الفوضى وعدم الاستقرار فى البلاد حتى لا تعطل الدولة بدعوى عمل دستور جديد لمدة عامين أو ثلاثة".
كما حذر المحلاوى من محاولات إشعال الفتنة الطائفية بين مسلمى و أقباط مصر على خلفية تغيير المدة الثانية من الدستور قائلاً :" إننا دولة إسلامية ونرفض المساس بالمادة الثانية من الدستور ولن نسمح بالتلاعب بها لأننا دولة إسلامية رغم أنف الجميع".
وكشف المحلاوى خلال خطبته تأييده ودعمه للإخوان المسلمين خلال الفترة القادمة مشيراً بقوله: " الإخوان المسلمين هم أحق الناس بمقاعد الشعب و الشورى و المحليات من الجميع " مما أدى الى خروج أكثر من "3" آلاف مصل للتظاهر تأييداً للتعديلات الأمر الذى أسفر عن مواجهة بينهم وبين ما يقرب من "20" ألف متظاهر معارض للتعديلات بعدما حملوا كشك مرور بمنتصف الميدان كتبوا عليه عدة عبارات منها "لا للتعديلات الدستورية ولا لترقيع الدستور".
كما حمل عدد آخر من المتظاهرين المعارضين لافتات أخرى حملت عبارات منها "حق الشهيد دستور جديد " و" الدستور بيرقعوه وإحنا عاوزين نغيروه " و "لا لإعدام الثورة".
في الوقت نفسه فوجئ المتظاهرون بدخول أهالي عدد من الشهداء بسيارات نقل الى ساحة القائد إبراهيم عليها صور للشهداء ودعاوى بالتصويت ضد التعديلات مرددين هتافات "الشهيد يستحق دستور جديد " مما ألهب مشاعر المتظاهرين ضد التعديلات لتتصاعد حدة المواجهات بين المؤيدين والمعارضين حيث اتهم المؤيدون للتعديلات المعارضين لها بأنهم يسعون لخراب البلد بينما أتهم المعارضون المؤيدون بالعمالة للحزب الوطنى وسعيهم لإسقاط الثورة ودعم الثورة المضادة التى ستنتهى سواء بعودة الحزب الوطنى فى شكل جديد أو انقضاض الإخوان على الحكم.


Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عوده الدراسه بالاسكندريه الترم لثانىيوم الاتنين 21 مارس الحالى




أعلن القائم بأعمال محافظ الإسكندرية اللواء صفاء الدين مصطفي كامل بدء

انتظام الدراسة للفصل الدراسي الثاني بجميع مدارس الإسكندرية يوم الاثنين

القادم "21 من الشهر الحالي" علي مستوي الإدارات التعليمية بالمحافظة وذلك

بعد استقرار الأوضاع الأمنية بالإسكندرية.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مفاجأة : علاء مبارك مرشح الحزب الوطنى لانتخابات الرئاسة



تاريخ النشر : 2011-03-17


علمت شبكة شباب التحرير ومن مصادر موثوقة داخل الحزب الوطنى ان الحزب الوطنى يخطط منذ بداية الثورة على وضع علاء مبارك فى الواجهة وذلك بعد حالة الغضب الشديد التى انتابت الشارع المصرى ضد جمال مبارك وزمرتة . وكانت بعض الصحف المصرية حاولت تلميع شخص علاء مبارك وذكر حادثة انة حاول ان يتعارك بالايدى مع شقيقة جمال قائلا لة : انت السبب فى هذة النهاية السيئة لوالدك .. وذكرت بعض الصحف المصرية وقت الثورة ان علاء مبارك كان يرفض كل سياسات جمال وزمرتة . وتحدثث اكبر الصحف القومية صحيفة الاهرام بان علاء مبارك كان دائم الرفض للفساد فى محاولة لاخراج الرجل بصورة مختلفة عن شقيقة الاصغر ويبدو ان ذلك كان مدروسا ولقى دعم من رجال اعمال يتبعون الحزب الوطنى واستفادوا منة خلال الفترة الماضية ووفق ذات المصدر بان احمد شفيق رفض الترشح للرئاسة من خلال الحزب الوطنى رغم الجهود التى بذلت لاقناعة بذلك وتبلورت فكرة ترشيح علاء مبارك للرئاسة بعد مواقف بعض الرؤساء والملوك العرب برفضهم لاى محاكمة لشخص حسنى مبارك فقد كشفت مصادر قضائية مصرية رفيعة عن استحالة وصعوبة ملاحقة الرئيس السابق حسني مبارك في ارتكاب تجاوزات سياسية ومالية وقضايا فساد خاصة بأفراد عائلته خصوصا زوجته ونجليه جمال وعلاء وتقديمهم لأي محاكمات، بالرغم من اكتشاف وثائق ومستندات ووقائع كثيرة خاصة بقضايا فساد بالفعل وتستر النظام السابق علي هذه المخالفات الكبري سياسيا وماليا بما فيها قضية تصدير الغاز لإسرائيل والحصول علي عملات تقدر بمليارات الدولارات لمبارك ونجليه. وقالت المصادر المصرية لـ»الدار» إن استحالة وصعوبة استدعاء مبارك وتقديمه لأي محاكمات هو ونجليه وزوجته يعود إلي شدة الضغوط التي مورست طيلة الأسبوعين الماضيين علي المجلس العسكري الأعلى الحاكم في مصر من قبل دول عربية عدة لجأت إلي استخدام تهديدات مباشرة بتجميد العلاقات مع القاهرة ووقف أي مساعدات مالية وتعطيل وسحب مجمل استثماراتها في مصر بل والتضحية بأكثر من 5 ملايين مصري يعملون بأراضيها حاليا إذا تمت إهانة الرئيس مبارك أو ملاحقته وتقديمه لأي محاكمات.



أ

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رقية السادات: "الإسلامبولى" لم يُعدم وقابلته فى السعودية



قالت رقية السادات، ابنة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إنها تشك فى عملية تنفيذ حكم الإعدام فى خالد الإسلامبولى قاتل والدها عام 1982، حيث إنها رأته فى فندق أجياد بمكة المكرمة سنة 1996، وشعرت بأنها تريد الانتقام والقصاص لوالدها حين وقعت عيناها عليه ووجدته أصيب بحالة من الاضطراب فى حركته حين رآها.

ولفتت إلى أن هناك أشخاص آخرون يقفون وراء قتل السادات بخلاف خالد الإسلامبولى وعبود الزمر، مطالبة الشرفاء من المصريين بسرعة الإدلاء مرة أخرى بشهاداتهم فى قضية مقتل والدها.

وانتقدت فى مداخلتها الهاتفية مع عمرو الليثى فى برنامجه واحد من الناس، مساء اليوم الخميس، ما وصفته بـ"تهافت وسائل الإعلام" على عبود وطارق الزمر عقب خروجهما من السجن، مؤكدة أنها علمت بأنه حدث اختفاء لبعض الأوراق الخاصة بوالدها من مكتبه عقب اغتياله.


Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تجمهر 2000 قاضى احتجاجا لعدم إخطارهم بأماكن الإشراف على الاستفتاء


تجمع مئات من رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة فى النادى النهرى للقضاة، احتجاجا على عدم إخطارهم بمقرات اللجان العامة والفرعية التى سيشرفون فيها على الاستفتاء، والمقرر إجراؤه على التعديلات الدستورية غدا السبت.

وقال المستشار محمد عبد الحميد رئيس محكمة أسيوط، إن اللجنة المشرفة على الاستفتاء لم تخطر حوالى 30% من القضاة باللجان التى سيشرفون عليها، مؤكدا أن هناك عددا من اللجان تضم أسماء قضاة متوفين على اعتبار أنهم أحياء، فضلا عن تكرار أسماء بعض القضاة فى أكثر من لجنة وبأماكن مختلفة.

وتابع: نادى قضاة طنطا لم يخطر فيه سوى 10 قضاة من إجمالى 800 قاضى، ولا يعرف الباقون الأماكن التى سيشرفون فيها على الاستفتاء، منتقدا ما سماه سوء إدارة مجلس الدولة الذى يرأس أحد أعضائه اللجنة المشرفة على الاستفتاء، قائلا إن أكثر من 2000 قاضى يتواجد حاليا بالنادى لحل هذه المشكلة التى لا نعرف كيف نواجهها.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

النيابة تتهم "العادلى" بالقتل العمد للمتظاهرين سلمياً فى جمعة الغضب



ذكر المستشار عادل السعيد المتحدث الرسمى باسم النيابة العامة، أن النيابة وجهت لحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق، 4 تهم فى التحقيقات التى تجريها معه فى وقائع قتل المتظاهرين، هى الاشتراك فى قتل المتظاهرين عمداً وبالاشتراك مع آخرين، والشروع فى القتل، وإلحاق أضرار بالممتلكات العامة والخاصة والإضرار بالمركز الاقتصادى للبلاد، وإحداث فراغ أمنى وإشاعة الفوضى وتكدير الأمن والسلم العام وترويع المواطنين، وجعل حياتهم فى خطر حال قيامهم بالتظاهر سلمياً فى الثامن والعشرين من يناير الماضى والمعروف بـ"جمعة الغضب"، احتجاجاً على سوء الأحوال سياسياً واقتصادياً واجتماعياً.

وأضاف المتحدث الرسمى، أن النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، أمر مساء أمس الخميس، بحبس العادلى، 15 يوماً على ذمة التحقيقات التى تجريها معه نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار هشام بدوى المحامى العام الأول، وأن النيابة العامة تواصل تحقيقاتها فى تلك الوقائع، موضحاً أنه سيتم الإعلان عن نتائجها تفصيلياً أولاّ بأول.

جدير بالذكر أن العادلى، يحاكم أمام محكمة الجنايات الآن بتهمة غسيل الأموال.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

موظفون بالتعليم يتجمعون أمام مكتب الوزير للمطالبة بتوحيد المكافآت


تجمع العشرات من موظفى إدارة شئون العاملين بوزارة التربية والتعليم أمام مكتب الدكتور أحمد جمال الدين موسى، وزير التربية والتعليم، لمطالبته بإصدار قرار بتوحيد قيمة مكافآت لجان الامتحانات الثانوية.

قال الموظفون إن بعض إدارات ديوان الوزارة تحصل على مكافآت قيمتها 500 يوم، وتحصل إدارات أخرى على 250 يومًا فقط، داعين إلى توحيد القيمة بين هذه الإدارات مع تمييز العاملين الذين يقومون بأعمال إضافية مثل مكتب الوزير.

من جهته قام الدكتور طارق الحصرى، مساعد الوزير بدعوة الموظفين إلى الاجتماع به فى قاعة الاجتماعات الكبرى بالوزارة للتعرف على مطالبهم ومحاولة حلها.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاجل ولا يحتمل التأجيل

عاجل ولا يحتمل التأجيل




عاجل قناة الحقيقة تحذر من كارثة وهي ان ممكن يكون السؤال في الاستفتاء"هل ترفض التعديلات الدستورية؟" فاذا قلنا "لا" يعني موافقين عليها . فالرجاء قراءة السؤال كويس جدا جدا!!!!
l

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ابنة أحمد عز تطالب هيلارى بالتدخل فى قضية والدها




ذكرت منظمة "virtual activism"الأمريكية المعنية بحقوق الإنسان على حسابها الخاص بالموقع الاجتماعى "تويتر"، أن ابنة أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى ورجل الأعمال المحبوس حالياً المهندس أحمد عز، أرسلت خطاباً إلى وزيرة الخارجية الأمريكية هيلارى كلينتون، تطالبها فيه بالتدخل فى قضية والدها.

يذكر أن أحمد عز محبوس حالياً، على ذمة التحقيق بشأن العدوان على المال العام، وذلك باستيلائه على أموال شركة الدخيلة للحديد والصلب وإجراء مبادلة صورية بين اسم شركته الخاصة - العز لحديد التسليح - وأسهم شركة الدخيلة بالمخالفة لقانون هيئة سوق المال وبيعها لشركته على خمسة أقساط وعدم الالتزام بسدادها والاستحواذ على 67% من إنتاج الحديد فى شركة الدخيلة.

Friday, March 18, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

14مايو بدء امتحانات النقل والشهادات المحلية بالمدارس




عقد المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى برئاسة الدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم اجتماعاً ظهر اليوم، الخميس، لمناقشة عدة موضوعات تتمثل فى "الخريطة الزمنية للفصل الدراسى الثانى بعد التعديل، الاستعداد للثانوية العامة للعام الدراسى الجارى، تقييم تطبيق التقويم الشامل بمرحلة التعليم الأساسى، وأكاديمية المعلم وتطويرها فى الفترة القادمة".

ووافق الوزير خلال الاجتماع على التعديلات المقترحة فى الخريطة الزمنية الخاصة بالفصل الدراسى الثانى والذى بدأ 26 فبراير الماضى، على أن ينتهى يوم 26 مايو المقبل بالنسبة للتعليم الفنى ويوم 9 يونيه بالنسبة للتعليم العام.

كما تمت الموافقة على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الثانى لصفوف النقل والشهادات المحلية للتعليم العام والفنى يوم السبت الموافق 14 مايو المقبل، وتبدأ الامتحانات النظرية بالنسبة للدبلومات الفنية يوم السبت الموافق 28 مايو، على أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة والامتحانات العملية للدبلومات الفنية فى 11 يونيه المقبل.

وفيما يتعلق بالاستعداد لامتحانات الثانوية العامة تم عرض تقرير خلال الاجتماع، يوضح أنه تم إعداد اللجان المركزية المسئولة عن توزيع المراقبين، على أن يكون اختيار المراقبين من مركزين متجاورين فى محافظتين مختلفتين حرصاً على عدم إبعاد المراقبين عن محل إقامتهم، وفى الوقت نفسه لضمان النزاهة والحيادية.

وأكد وزير التعليم على حرصه الشديد على قيام الوزارة بتجهيز استراحات المراقبين هذا العام على نحو يكفل الراحة للسادة المعلمين على أفضل وجه ممكن، مصرحاً أن الوزارة بصدد إعداد خطة تأمينية بالتنسيق مع وزارة الداخلية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة والجهات ذات الاختصاص.

وأقر موسى خلال الاجتماع تشكيل لجنة لتفعيل دور أكاديمية المعلمين فى تدريب المعلمين وقيامها بالدور المنوط بها.

وكان الدكتور أحمد جمال الدين موسى قد أصدر قراراً باستكمال تشكيل المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى والذى يتشكل حسب القانون من الوزير رئيساً وعضوية اثنين من رؤساء الجامعات يختارهما المجلس الأعلى للجامعات وأمين عام المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى ممثلين عن وزارة الثقافة والمالية والتعليم العالى والتكنولوجيا والتخطيط والتعاون الدولى والزراعة والقوى العاملة، وممثل للأزهر الشريف.

يذكر أن المجلس يضم أيضاً 5 من ذوى الخبرة هم الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة، والدكتور حامد عمار الأستاذ بكلية التربية جامعة عين شمس، إضافة إلى الدكتور هانى هلال والدكتور رضا أبو سريع اللذين كانا فى التشكيل السابق.

بيان بالإجازات الرسمية وموعد بدء الامتحانات



Thursday, March 17, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات

مقالات إهتم بها القراء