العثور علي جثة قتيل وسط الحقول بدمياط



عثر أهالي قرية السنانية مركز دمياط على جثة شاب مقتولا وسط الحقول المجاورة لمساكن عزبة العمال بالقرية، وأبلغوا رجال الجيش. وانتقل العميد أحمد فتحي رئيس المباحث الجنائية بدمياط والرائد حسين القندقلي رئيس مباحث مركز دمياط، وتبين من فحص الجثة أنها لشخص يدعى علي محمد علي السيد 26 سنة عامل زراعي من قرية أبو ماضي مركز بلقاس دقهلية وبها جرح بالصدر من الناحية اليسرى ووجدت آثار دماء بجوار الجثة.

تم إخطار النيابة التي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثة لبيان سبب الوفاة ويكثف رجال المباحث جهودهم لكشف غموض الحادث ومرتكبيه.


Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ف.تايمز: الثورة طريق السعوديين للإصلاح


كشفت صحيفة بريطانية النقاب عن أن المعارضين السعوديين لن يكون أمامهم إلا الثورة على الأسرة الحاكمة بعد إصرار السلطات على أن مطالبهم للإصلاح تعتبر خروجا على القانون، الأمر الذي لا يجعل أمامهم طريق إلا الثورة.

وقالت صحيفة "الفايننشال تايمز" في عددها الصادر اليوم الجمعة إن :" مطالب المعارضين في السعودية تقوم على الإصلاح لا الثورة، بعكس تونس ومصر اللتين كانت الثورة طريقهما للخلاص والإصلاحات معا، إلا أن طريقة تعامل السلطات في المملكة مع هذه المطالب تجعلهم يلجأون للثورة لتحقيق ما يريدون".

وأضافت الصحيفة أن إصرار السلطات على التعامل مع مطالب الإصلاح على أنها "خروج على القانون" قد يدفع المعارضة باتجاه طريق لا رجوع فيه، وستتكفل السلطات السعودية بالحيلولة دون تحدي المحتجين للسلطات، ومن أجل هذا الغرض أرسلت 10 آلاف جندي لمواجهة المحتجين في المنطقة الشرقية الأسبوع الماضي، بعد أن خرج بضع مئات للشوارع.

وتوضح الصحيفة أن مشاركة تنظيم إسلامي في احتجاجات اليوم الجمعة التي أطلق عليها "جمعة الغضب" ربما ساهم في إبقاء بعض الإسلاميين الإصلاحيين والليبراليين بعيدا عن الاحتجاجات، ولكن رد فعل السلطات كان مبالغا فيه ويعكس درجة من الهلع.

هذا الهلع الذي تحدثت عنه الصحيفة بدأ في نبرة وزير الخارجية سعود الفيصل التي أقرتبت من نبرة القذافي حين هدد "بقطع أصابع من يعبث باستقرار المملكة".

وقال الفيصل – بحسب الصحيفة- إن الطريق إلى التغيير هو من خلال "الحوار الوطني" الذي افتتحه الملك عبد الله عام 2003، ولكنه لم يحقق الكثير بسبب معارضة أشقاء الملك الأكثر نفوذا، كالأمير نايف وزير الداخلية.

ويقلق الأسرة السعودية الحاكمة سقوط حليف قوي كالرئيس المصري السابق حسني مبارك الذي تخلى عن الحكم بفعل الاحتجاجات التي استمرت 18 يوما في فبراير الماضي الأمر الذي مثل ضربة قوية للأسرة الحاكمة، بالإضافة إلى التهديد الإيراني، وتظاهر الأغلبية الشيعية في البحرين التي تطالب هي الأخرى بإصلاحات في المملكة التي يحكمها السنة.

وتشير الصحيفة إلى أن الحوار الوطني الذي أطلقه الملك عبدالله قبل ثماني سنوات يهدف إلى استبدال الأيديولوجيا القائمة على "الجهاد" التي يعتنقها المتطرفون برؤية قائمة على مفهوم "الوطن" الذي يشمل الجميع.

 - جبريل محمد - الوفد

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

استشهاد ضابط جيش على يد بلطجية في بورسعيد


استشهد النقيب بالقوات المسلحة، أشرف أحمد محمود يوسف، 30 عاما، بطلق ناري في الجهة اليسرى من الصدر، في العاشرة من مساء أمس الأول، أثناء مطاردته سيارة ربع نقل فيها بلطجية، غرب بورسعيد، يشهرون أسلحة آلية.

وكان النقيب الشهيد قد طلب من السيارة التوقف، إلا انها لم تلتزم، فطاردها في منطقة الحراسات، بجوار الشادوف الجمركى لعزبة أبو عوف غرب بورسعيد، فأطلقوا عليه النار من بندقية آلية، ليلقى مصرعه في الحال.

ونقل الشهيد إلى مستشفى حي الزهور، ثم نقلته سيارة شرطة عسكرية إلى مستشفى بورسعيد العسكري، فيما أرسلت قيادة الجيش الثاني الميداني تعزيزات عسكرية إلى بورسعيد، متمثلة في لواءي مشاة ومدرعات وفرق عمليات خاصة من معسكر عز الدين، على طريق الإسماعيلية - بورسعيد.

وأصدرت القيادة المركزية أوامر بالتعامل مع الخارجين عن القانون بالأسلحة الحية.

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

خبراء إيطاليون: زلزال اليابان أدى إلى إزاحة محور الأرض 10 سنتمترات

آثار زلزال وتسونامى اليابان

قال المعهد الإيطالى للجيوفيزياء ودراسات البراكين إن الزلزال الذى ضرب اليابان أدى على ما يبدو إلى إزاحة محور دوران الأرض عشرة سنتمترات.

وقال مدير الأبحاث فى المعهد انطونيو بيرسانتى فى بيان نشر على موقع المعهد على الإنترنت إن "نتائح أولية لدراسات أجراها المعهد الإيطالى تشير إلى أن الزلزال أدى على ما يبدو إلى إزاحة محور دوران الأرض حوالى عشرة سنتمترات".

وأضاف أن هذه الحركة "أكبر بكثير من تلك التى سجلت بعد الزلزال الذى ضرب جزيرة سومطرة فى 2004 وتأتى فى المرتبة الثانية بعد الزلزال الذى ضرب تشيلى فى 1960".

وكانت وكالة الفضاء الإيطالية أكثر تحفظًا معتبرة أنه يتوجب جمع معطيات إضافية قبل تحديد حجم تحرك المحور بدقة.

ويمكن أن يؤثر تغير فى محور دوران الأرض على مدة اليوم الشمسى لكنها تبدلات طفيفة وقد لا تلاحظ ولا يتجاوز حجمها بضعة أعشار مليونية من الثانية.

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أصغر جدة في العالم عمرها 23 سنة


دخلت الفتاة الرومانية “رفكا ستنكو” التاريخ من أوسع أبوابه بعدما أصبحت أصغر جدة في العالم وهي لم تتجاوز 23 من عمرها . ووفقا لما أورده موقع القناة الثانية الإسرائيلية فإن الجدة الصغيرة "ستنكو" ولدت في إحدى الضواحي الرومانية، وأنجبت طفلتها الأولى ماريا وهي بنت 13 عاما، ثم أنجبت الابنة وليدها الأول وهي بنت 11 عاما لتصبح ستنكو أصغر جدة.
أكدت ستنكو فرحتها بوصول حفيدها الأول وقالت :" على الرغم من محاولتي تربية ابنتي بشكل مختلف وإرسالها للمدرسة للتعلم، إلا أنها أخطأت مثلي وأنجبت في سن مبكرة طفلا بريئا، أنا سعيدة لكوني جدة وأقضي معظم وقتي مع حفيدي في القرية ".

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عاطل يقتل مُصليًا بمسجد في بولاق الدكرور



شهد مسجد «النور» في بولاق الدكرور جريمة قتل، ظهر الخميس، قالت التحقيقات الأولية فيها إن عاطلا تسلل إلى الطابق الثاني ووجد مقيم الشعائر يصلي وحده، وأشهر مطواة في وجهه وطالبه بأن يسلمه ما بحوزته من أموال.

أضافت التحقيقات أن الضحية قاوم المتهم، مما دفع الجاني لتسديد طعنات إلى عنقه وأنحاء متفرقة من جسده، أودت بحياته، وبعد أن تأكد من وفاته استولى على مبلغ مالي وتليفون محمول وترك ضحيته جثة غارقة في الدماء وهرب.

وتمكنت أجهزة الأمن في الجيزة، بإشراف اللواء فاروق لاشين، مساعد وزير الداخلية، من القبض على المتهم، الذي اعترف بجريمته وأرشد عن السلاح المستخدم، وتحرر المحضر اللازم وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

بدأت التفاصيل عندما وقف عبدالمحسن إسماعيل، 65 عامًا لأداء ركعتين بالطابق الثاني لمسجد «النور» في بولاق الدكرور قبل صلاة ظهر الخميس، وكان أحد العاطلين يدخل المسجد ويصعد للطابق نفسه، فاقترب من المصلي العجوز ووقف أمامه شاهرًا مطواة في وجهه، فقطع المجني عليه صلاته، بعد أن هدده الجاني بالقتل إذا لم يخرج كل ما في جيبه ويسلمه له دون صوت، وبدأ يدافع عن ماله وحرمة المسجد، وانتهت مقاومته بتلقيه طعنات متفرقة، أسقطته جثة على الفور، وواصل المتهم إتمام جريمته، بعد أن تأكد أن ضحيته لفظ آخر أنفاسه وبدأ يفتش ملابسه واستولى على كل متعلقاته وترك القتيل وسط بركة من الدماء تغطي سجادة الصلاة وهرب.

تبين أن المتهم سرق مبلغ 500 جنيه وهاتفًا محمولا، وتم تشكيل فريق بحث برئاسة اللواء فايز أباظة، مدير المباحث الجنائية، والعميد جمعة توفيق، وكيل إدارة البحث. وبالتحري تبين أن وراء الواقعة رجب محمد عبداللطيف، 21 سنة، عاطل، يقيم بشارع الترعة بشبرا الخيمة وسبق اتهامه في جنايات بولاق الدكرور، قتل لسنة 2009. وتم عمل عدة أكمنة وألقي القبض عليه، وبسؤاله اعترف بارتكابه الواقعة بدافع السرقة، وأضاف أنه توجه إلى المسجد وصعد إلى الطابق الثاني ووجد المجني عليه بمفرده يصلي فحاول سرقته، إلا أنة قاوم فاعتدى عليه بالمطواة فسقط مغشيا عليه واستولى على هاتفه المحمول ومبلغ مالي اشترى به مخدرات وتخلص من الأداة المستخدمة في القتل
جيهان عبد العزيز - المصري اليوم

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

''أقباط ماسبيرو'' يطالبون التعجيل ببناء كنيسة أطفيح




واصل الآلاف من الأقباط اعتصامهم أمام مبنى اتحاد الاذاعة والتلفزيون بماسبيرو، وأصدروا عدة بيانات تتضمن مطالبهم وعلى رأسها التعجيل بإعادة بناء كنيسة الشهيدين بقرية ''صول'' بأطفيح بمحافظة حلوان فى مكانها الأصلي.وطالب المتظاهرون أيضا بإعادة بناء مبنى الخدمات المجاور للكنيسة وعودة الأسر التي تم طردها من القرية وتعويضهم، وكذلك القبض على الجناة وتقديمهم إلى المحكمة العسكرية العليا وتشكيل لجنة لتقصي حقائق للكشف عمن يقف وراء هذه الأحداث، بالإضافة إلى إقالة محافظي حلوان والمنيا.
ودعا المعتصمون الذين أطلقوا على أنفسهم ''شباب ماسبيرو'' إلى محاسبة جميع المسئولين عن ''جريمة أطفيح'' على حد قولهم.. ووضع ضمانات لتوفير الحماية للأقباط وضمان عودتهم لمنازلهم بالإضافة إلى صرف تعويضات عن الخسائر التي تعرض لها أقباط القرية، وتفعيل المواطنة والمساواة بين المصريين بما يضمن المساواة في ممارسة الشعائر الدينية وبناء دور العبادة.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد تعهد بإعادة بناء كنيسة الشهيدين بمكانها الأصلي في قرية ''صول'' بأطفيح.

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عمرو خالد من صول: المصريون اختاروا ''النهضة لا الفوضى''


عمرو خالد من صول: المصريون اختاروا ''النهضة لا الفوضى''


''اختبار مصر يبدأ من صول.. الفتنة لم أُخمدت فستجعل من صول رمزاً يحتذى به في الوحدة الوطنية''.. تلك كانت أبرز ما قاله الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد في خطبة الجمعة، التي ألقاها من على منبر مسجد علي بن أبي طالب بنزلة ترجم المتاخمة لقرية ''صول''، في أطفيح التابعة لمحافظة حلوان، ( 100 كم جنوب القاهرة) حث خلالها على نبذ الفتنة وإفشاء السلام والوحدة بين كافة المصريين بمختلف انتماءهم.
وقال خالد، في خطبته التي حملت عنوان ''شكر النعمة''، ''إن الحرية فضل من الله وكذلك العطاء بيده.. ومن آثار رحمته على مصر أن الثورة كانت سلمية، وكان المسلمين والمسيحيين كانوا يداً واحدة عملت على انجاح الثورة''، مؤكداً أن الرسالة الذي جاء بها اليوم لقرية ''صول'' كمسلمين ومسيحيين هي أن المصريين جميعاً يرفضون الفتنة ويتصدون للفوضى ويرفعون شعار ''إما فوضي أو نهضة.. والجميع اختار النهضة لا الفوضى''.
وأضاف ''مصر في مفترق طرق إما النهضة التي تضمن التقدم وإما الفوضى التي ستأكل الأخضر واليابس''، محذراً من أن تكون ''صول'' قاعدة تنطلق منها الفتنة الطائفية لتأكل الأخضر واليابس وتأتي على مكتسبات الثورة.
وتابع خالد: ''إن أحدا لن يحمى الوحدة والتماسك بين أهالي قرية صول وكافة القرى والمدن المصرية الأخرى سوى المصريين أنفسهم، فالجميع جاء إلى هنا وسوف يغادر المكان سواء الجيش أو الوفود التي تأتى يوميا للقرية وسيبقى أهل القرية الذين يجب أن يحافظوا على وحدتهم بأنفسهم'' .
وطالب عمرو خالد أهالي قرية صول، من الذين حضروا خطبته، مبايعته على عدم القبول بالفتنة، ووأدها، وإعادة بناء الكنيسة لحفظ الثورة ومكتسباتها من شر الفتنة الطائفية والانقسام.. وقَبِل الحضور المبايعة، وتوجهوا إلى الله بالدعاء وراء خالد.
وأكد أنه جاء إلى هذه القرية ليفشي السلام بين اهلها مسلمين ومسيحيين؛ ''أنا جاي أفشي السلام بينكو''.. مستشهداً بقول الرسول الكريم (ص) ''أفشوا السلام بينكم''، مشدداً على أن الأهالي – قبل الصلاة - وعدوه وتعاهدوا معه للحفاظ على وحدتهم وتجنب أعمال الإثارة والابتعاد عن مروجي الفتن والشائعات والحفاظ على وحدة وتماسك الجميع مسلمين ومسيحيين.
وشدد عمرو خالد في خطبته على أن وأد الفتنة وإخمادها لو تم فيتكون قرية ''صول'' رمزاً يحتذى ومثلاً يؤخذ به في الوحدة الوطنية، وقال ''اختبار مصر يبدأ من صول؛ وهو أن الفتنة لو خمدت فستجعل صول رمزا يحتذى به في الوحدة الوطنية، وأنها من وأدت الفتنة في مصر؛ لأن عصر الفوضى والسلبية انتهى.. والجيش والعلماء مشكورون، ولكن أهالي صول هم من سيزيلون آثار الفتنة''.
وطالب خالد في نهاية خطبته أهالي صول بقبول الصلح والجلوس للتفاوض، حتى لا يكونوا سبباً في مزيد من الفوضى في أم الدنيا، رافعاً يده بالدعاء إلى الله ليحفظ مصر وأهلها.
وتباينت ردود أفعال أهالي صول بعد خطبة الداعية عمرو خالد، فمنهم من ابدى مرونة ورحب بالمبادرة ووأد الفتنة وإعادة بناء الكنيسة في مكانها، وأخرين من أبدوا إصراراً على موقفهم الرافض لإعادة البناء، ووقعت بعد المشادات الطفيفة بين المؤيدين لإعادة البناء وبين الرافضين، ولاتي سرعان ما احتواها كبار رجال القرية.
وقال شيخ مسجد على بن أبي طالب الذي خطب فيه الداعية عمرو خالد، في تصريحات لمصراوي قبل الخطبة، إن مسلمي ومسيحيي مدينة أطفيح وبخاصة قرية صول يعيشون جنباً إلى جنب منذ مئات السنين، رافضاً الأقاويل التي تتردد باضطهاد المسيحيين في صول''.
وأضاف أن شباباً من مسلمي القرية هم من حموا منازل وممتلكات الأقباط في ظل الأزمة، التي قال إنها ''طارئة''، وستنتهي بأسرع وقت، مشيراً إلى أن المسلمين والأقباط كانوا يداً واحدة طوال أيام الثورة والانفلات الأمني الذي حدث في مواجهة البلطجية والخارجين على القانون.
من جهته، قال أحد شباب القرية، يدعى منير، إنه يرفض الذي حدث شكلاً وموضوعاً، كما يرفض أن يقوم أي شخص بهدم الكنيسة لأنها بيت عبادة، موضحاً أنه أصدقائه أيضاً يرفضون ما حدث ويؤيدون جميعاً إعادة بناء الكنيسة في مكانها وأن تعود الأمور إلى طبيعتها بأسرع ما يمكن.
وأشار آخر بأنه يرفض بناء الكنيسة في مكانها مرة أخرى، بحجة أنها وسط كتلة سكنية وفي شارع ضيق وحولها منزل مسلمين كثيرين، لافتاً إلى يوافق على أن تبنى الكنيسة في القرية مرة أخرى لكن في مكان آخر، بعيداً عن منازل الضحيتين الذين قتلا في الأحداث''.
ورحب عمد ومشايخ وكبار عائلات صول ونزلة ترجم بعودة الأسر المسيحية التي تركت منازلها في خضم الأزمة بالعودة مرة أخرى، ونسيان ما حدث، لافتين على أنهم على تواصل مع قيادة كنيسة الأقباط الأرثوذكس في أطفيح، للعمل على احتواء الموقف وإعادة الأمور إلى نصابها الصحيح، وأنهم يعملون على أن تجلس جميع الأطراف لتصفية الأجواء مرة أخرى.
وتصدرت قرية ''صول'' المشهد المصري على مدى الأيام الماضية، بعد الأحداث التي شهدتها واسفرت عن مصرع شخصين وهدم كنيسة، وتبعها اعتصام مسيحيون أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون بالقاهرة، ومظاهرات بالمقطم بين مسيحيين وشباب سلفيين أسفرت عن مصرع 13 شخصاً وجرح العشرات جراء مواجهات دامية بمنطقة الزرايب.

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إجلاء المئات من سكان كاليفورنيا بعد وصول تسونامي إلى السواحل الأمريكية



جلت السلطات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية يوم الجمعة مئات الاشخاص بعد وصول تسونامي الى سواحلها في اعقاب الزلزال المدمر الذي ضرب اليابان وتسبب في مقتل المئات.

وشمل الإجراء خمس مقاطعات ساحلية بدأت تصلها الامواج بعد 12 ساعة من وقوع زلزال اليابان, وصدر انذار بتسونامي في جميع ولايات ساحل المحيط الهادئ الاميركية من الاسكا الى كاليفورنيا وذلك في اعقاب الزلزال المدمر الذي هز اليابان.

وفي بورت أورفورد بولاية أوريغون أوضح مصدر مسؤول أن مستوى مياه المحيط يتغير كثيرا بدرجة تشبه الفرق بين المد والجزر ولكن في فترات من 30 دقيقة تقريبا.

وقال إنه من الواضح ان امواج التسونامي سببت ذلك, وحدثت فيضانات لم تسفر عن أضرار في جزيرة هاواي نتيجة أمواج تسونامي بلغ ارتفاعها مترا واحدا.

وصدرت تحذيرات بوقوع موجات تسونامي في معظم أنحاء منطقة المحيط الهادئ، ووصلت أمواج أصغر نسبيا إلى جزر الفلبين والكوريل وتايوان.

وقال الرئيس الامريكي باراك اوباما ان الوكالة الفدرالية لادارة الطوارئ جاهزة لارسال فرق الانقاذ الى هاواي والسواحل الغربية في حال الحاجة اليها.
انذارات

كما اصدرت بلدان الأمريكيتين من المكسيك وحتى تشيلي انذارات للتحذير من قرب ضرب تلك الامواج سواحلها.

ففي تشيلي رفعت الحكومة مستوى التحذير من وقوع موجات تسونامي، وقالت السلطات انها ستجلي السكان من المناطق التي تغرقها موجات المد على طول ساحلها الرئيسي.

ويعتقد المسؤولون عن وكالات الطوارئ والأرصاد في عدة دول أن الموجات العاتية فقدت على ما يبدو قدرا كبيرا من قوتها بعدما قطعت الاف الكيلومترات عبر المحيط الهادي الى السواحل الأمريكية.

وتقول منظمة الصليب الاحمر الدولية ان الامواج الناتجة من الزلزال يمكن ان تكون اعلى في بعض جزر المحيط الهادئ التي تقع في نطاق سيرها.

وقد خففت استراليا ونيوزيلندا وجزر مارشال من درجة الانذارات الصادرة سابقا تحسبا لتلك الامواج.

ويقول علماء الزلازل ان اول تلك الامواج ليس الاقوى دائما، وان التهديد بظهور موجات عالية اخرى لن يتراجع الا بعد عدة ساعات على اقل تقدير، وطلبوا من الجميع البقاء حذرين ومتيقظين.
تأثير زلزال اليابان

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

اليابان تقرر عزل منطقة "الانفجار" بالمجمع النووي

 مخاوف من وجود تسرب اشعاعي في المفاعلات

 

 قررت الحكومة اليابانية توسيع نطاق منطقة العزل التي اعلنتها لتصبح 20 كم بعد ان كانت عشرة في محيط مجمع فوكوشيما النووي المتضرر، بعد الكشف عن وقوع انفجار واحتمال انصهار وتسرب فيه.

الا ان مراسل بي بي سي منع من الوصول الى حدود منطقة العزل من قبل الشرطة التي وضعت حواجز لقطع الطرق المؤدية الى المجمع، ولكن على بعد ستين كيلومترا منه، وقيل له ان الاقتراب اكثر ينطوي على مخاطر.

ولاحظ مراسلنا وجود طوابير من السيارات والحافلات وهي تغادر المنطقة.

وكان انفجار قد وقع في المجمع، الذي كان تعرض لاضرار بفعل الزلزال المدمر الذي وقع الجمعة، وهو الاقوى في تاريخ البلاد الحديث، وما تلاه من موجات تسونامي قوية.

وقد ارتفعت سحابة من الدخان فوق مجمع فوكوشيما النووي لانتاج الطاقة الكهربائية، واشارت الانباء الى اصابة عدد من العمال.

ويخشى المسؤولون اليابانيون وقوع انصهار في احد المفاعلات النووية في المجمع، بعد تقارير عن حدوث تسرب اشعاعي.
مجمع فوكوشيما

مخاوف من وجود تسرب اشعاعي في المفاعلات

وقد بدأت عملية اغاثة وانقاذ ضخمة عقب الزلزال الذي بلغت قوته 8,9 درجة/ريختر، وما تلاه من موجات تسونامي عالية تسببت في موت اكثر 600 شخص.


وما زال المئات في عداد المفقودين، ويخشى ان يرتفع عدد القتلى الى ما يزيد على 1300 شخص.
وقد اعلن رئيس الوزراء الياباني ناوتو كان حالة الطوارئ في منطقة المفاعلين الاول والثاني في الممجمع النووي، فيما يعمل المهندسون على تأكيد ما اذا تعرض احدها الى الانصهار ام لا.
وهذا اجراء تلقائي يتخذ في المفاعلات النووية عند اغلاقها في حال حدوث زلزال، للتوفير الفرص للمسؤولين للتحرك بسرعة لانقاذ الموقف ومعالجة الخلل.
وقد بثت شبكة "ان اتش كي" التلفزيونية صورا لما قبل وما بعد الحادث لمجمع فوكوشيما، حيث اظهرت انهيار الهيكل الخارجي لاحد البنايات الاربع المكونة للمجمع.
وكانت انظمة التبريد داخل عدة مفاعلات قد توقفت في اعقاب تعرض المنطقة الى آثار الزلزال القوي.
وقالت الوكالة اليابانية للطاقة الذرية السبت ان تم تشخيص تسرب اشعاعي قرب احد مفاعلات المصنع الاول في مجمع فوكوشيما.
وتقول الوكالة ان هذا يعني ان الحاويات التي تحتوي على وقود اليورانيوم داخل المفاعل بدأت في الانصهار بالفعل.
وقد تم تسريب مقصود للهواء من عدة مفاعلات في المصنعين بهدف التخفيف من الضغط الكبير الذي يتزايد داخل المجمع.
وقال رئيس الوزراء الياباني ان كمية الاشعاع المتسرب "ضئيلة"
وقد اجلي الآلاف من سكان المنطقة المحيطة والقريبة من المجمع النووي.
ويقول محللون ان الانصهار لا يعني الضرورة وقوع كارثة كبيرة لان المفاعلات التي تعمل بنظام الماء الخفيف لن تنفجر حتى اذا ارتفعت حرارتها اكثر من المعتاد.
يشار الى ان زلزال الجمعة البحري وقع على بعد 400 كم الى الشمال الشرقي من طوكيو، والذي كان على عمق 24 كم في مياه المحيط.
ويقول العلماء ان هذا الزلزال اقوى بثمانية آلاف مرة من ذلك الذي ضرب منطقة كرايستشيرتش نيوزيلندا الشهر الماضي.
وتتجه فرق من الخبراء الذين قدموا المساعدة في زلزال نيوزيلندا الى اليابان لتقديم العون والخبرات العملية للتعامل مع هذه الازمة.
خريطة تسونامي


Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

«الإخوان» تطلق أول قناة فضائية تابعة لها في أبريل وتستعين بـ«الجزيرة





كشف الدكتور عبدالرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد ومفتى الإخوان المسلمين، عن عزم الجماعة إطلاق قناة فضائية جديدة على القمر المصرى «نايل سات»، لتكون أول قناة إعلامية شرعية تطلقها الجماعة منذ إنشائها.
قال «البر» لـ«المصرى اليوم» إن القناة ستبث تجريبياً أول أبريل المقبل، على أن تنطلق فعلياً أول مايو، وتعرض برامج سياسية واجتماعية ودينية، بالإضافة إلى برامج «التوك شو»، وتتم الاستعانة ببعض الخبراء الإعلاميين بقناة «الجزيرة» القطرية لوضع تصور لخطة عمل القناة، والبرامج التدريبية لشباب الجماعة، مع الاستعانة ببعض العاملين بموقع «إخوان أون لاين» على شبكة الإنترنت. وقام مكتب إرشاد الجماعة بمخاطبة المكاتب الإدارية بالمحافظات لترشيح عدد من المراسلين من شباب الجماعة لتدريبهم على العمل مراسلين للقناة.
وأضاف: «سيتم منح المتقدمين من شباب الجماعة دورة تدريبية يتم بعدها إجراء اختبار لاختيار الكوادر التى ستعمل بالقناة، طبقاً للمعايير الإعلامية المتعارف عليها، كما سيتم فتح باب التقديم للعمل بالقناة أمام جميع العاملين بمجال الإعلام من مختلف الاتجاهات والتيارات ليكونوا ضمن فريق العمل، لإحداث نوع من التنوع الفكرى فى البرامج المعروضة».
واعتبر «البر» إطلاق الجماعة قناة فضائية «أمراً طبيعياً فى ظل المتغيرات الحالية»، وقال إن «الإخوان» يحرصون على التواصل مع المجتمع وإعلان توجهاتهم السياسية على الملأ، وسيكون للقناة دور تنويرى، مشيراً إلى أن الجماعة حاولت إطلاق القناة فى ظل النظام السابق، لكن الأمن ألقى القبض على العشرات لإجهاض المشروع.
من جانبها، قالت مصادر إن الخلاف حالياً داخل مجلس شورى الجماعة حول اسم القناة، حيث يريد البعض إطلاق اسم الجماعة أو الإخوان عليها، ويرى البعض الآخر إطلاق اسم «التحرير» تخليداً للثورة.
غادة عبد الحافظ

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تزايد أعداد الملتحين بالإخوان وإخوان الغربية: مع الدولة المدنية




كشف قيادي إخواني عن تزايد أعداد الملتحين في صفوف الجماعة عقب سقوط نظام مبارك وإنهيار جهاز أمن الدولة، مؤكدا أن الجماعة رفعت المحاذير التي كانت موجودة أمام أفرادها لإطلاق لحاهم.
وقال أيمن أنور القيادي بإخوان الجيزة إن الوضع تغير بعد ثورة 25 يناير، ولم تعد هناك قيود أمنية تمارس ضد جماعة الإخوان وأفرادها، أو تمنعنا من الإلتزام بسنة نبوية من سنن الرسول الكريم.
وأضاف أن العديد من قيادات الجماعة وأفرادها تطلق اللحى منذ سنين، والأمر لم يكن مرفوضا قبل الثورة، لكن المستجدات الجديدة وأجواء الحرية في البلاد تتيح فرصة أكبر لمن يريد أن يطلق لحيته، ومن لا يريد فالأمر له، محذرا من أن يحاول البعض استغلال ذلك كفزاعة، بل هي سنة نبوية لا يستطيع أحد أن ينكرها.

إخوان الغربية: مع الدولة المدنية

الغربية - رفيق ناصف:

أكد إبراهيم زكريا - عضو الكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين بالغربية - رفض الإخوان للدولة الدينية وأنهم مع الدولة المدنية القائمة على أساس
دستوري وذات مرجعية إسلامية.

وبيّن أن التعديلات الدستورية كافية للمرحلة الانتقالية، داعيًا جميع المواطنين بالخروج إلى الاستفتاء يوم 19 المقبل للتصويت بنعم.
كما بيّن أن الفساد من قبل النظام السابق لم يترك شبرا فى مصر فقد وصل إلى مجلس الشعب الذى من المفترض أنه يعبر عن المواطنين وليس الحكومة السابقة فقد كان يدار تلك المجلس بإصبع من يد أحمد عز.
جاء ذلك جلال المؤتمر الجماهيرى الذى شهدته مدينة زفتى مساء أمس الجمعة تحت شعار"الدولة المدنية والتعديلات الدستورية" الذى حضره العديد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمدينة بالإضافة إلى الآلاف من مواطني المدينة.

كتب- أحمد إبراهيم - الوفد

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مفتى الجمهورية: الاعتداء على الكنائس بالهدم أو الحرق أو تفجيرها أو قتل من فيها أو ترويع أهلها محرمٌ فى الشريعة الإسلامية

الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية

مفتى الجمهورية: الاعتداء على الكنائس بالهدم أو الحرق أو تفجيرها أو قتل من فيها أو ترويع أهلها محرمٌ فى الشريعة الإسلامية.. وفاعله "خصيم" رسول الله يوم القيامة..والتعدى على المسيحيين نقض لعقد المواطنة


أصدر الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية فتوى بشأن الأحداث الأخيرة التى شهدتها مدينة أطفيح بمحافظة حلوان والتعدى على كنيسة صول، موضحاً أن الاعتداء على الكنائس بالهدم أو تفجيرها أو قتل من فيها أو ترويع أهلها الآمنين من الأمور المحرمة فى الشريعة الإسلامية السمحة، وأن رسول الله- صلى عليه وسلم- اعتبر ذلك العمل بمثابة التعدى على ذمة الله ورسوله، وأنه "خصيم" من يفعل ذلك يوم القيامة؛ لقوله صلى الله عليه وآله وسلم: "ألاَ مَنْ ظلم مُعاهِدًا أو انتقصه أو كلَّفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئًا بغير طِيبِ نفسٍ فأنا حجيجه يوم القيام" أى: خصمُه، وأشار رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- بأصبعه إلى صدره "ألاَ ومَن قتل مُعاهَدًا له ذمة الله وذمة رسوله حُرِّم عليه ريح الجنة، وإن ريحها ليوجد من مسيرة سبعين خريفًا".


شدَّد جمعة على أن الأعمال التخريبية تشويهٌ لصورة الإسلام فى الشرق والغرب، وتدعيمٌ للصورة الباطلة لتعطش الإسلام للدماء، وذريعةٌ للأعداء المتربصين للتدخل فى شئوننا الداخلية بغير حق، لافتا إلى أن القول إن عهد الذمة قد زال ولا عهد لهم عندنا فهو كلام باطل ينقصه كثير من الإدراك والفقه بالخلق والقيم والمبادئ السامية جاءت السُّنةُ ودخل المسلمون قلوبَ الناس وأن التخريب والقتل والترويع إفساد فى الأرض وفساد، وفاعله يستحقّ عقوبة أقسى من عقوبة القاتل والسارق.
جاء ذلك فى معرض رده عن سؤال حول الحكم الشرعى فى الاعتداء على الكنائس ودور العبادة، أو استهدافها بالهدم أو الحرق أو التفجير؟ والحكم الفقهى فى ذلك إذا كان فيها أناس يؤدون عبادتهم؟ وما صحة ادعاء البعض بأنه لا يوجد عهد ذمة بينهم وبين المسلمين الآن؟
وأكد المفتى فى إجابته عن الفتوى أن التعدى على المسيحيين من أهل مصر نقضٌ لعقد المواطنة؛ حيث إنهم مواطنون لهم حق المواطنة، وقد تعاقدوا مع المسلمين وتعاهدوا على التعايش معًا فى الوطن بسلام وأمان، فالتعدى عليهم أو إيذاؤهم أو ترويعهم-فضلاً عن سفك دمائهم أو هدم كنائسهم- فيه نقض لهذا العقد، والعهد الواجب الحرص على الوفاء به لقوله تعالي: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ}، ولما أكده النبى- صلى الله عليه وآله وسلم- فى حديثه الشريف: "أربع من كن فيه كان منافقًا خالصًا، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها؛ إذا أؤتمن خان، وإذا حَدَّث كذب، وإذا عاهد غَدَر، وإذا خاصم فَجَر"، وقوله- صلى الله عليه وسلم-: "من أمَّن رجلاً على دمه فقتله فإنه يحمل لواء غدر يوم القيامة"، وفى رواية أخرى: "إذا أمَّن الرجلُ الرجلَ على نفسه ثم قتله فأنا بريء من القاتل، وإن كان المقتول كافرًا".
وأشار المفتى فى معرض رده على الفتوى إلى أن فى هذه الأعمال والتهديدات مخالفة لما أمر به الشرع على سبيل الوجوب من المحافظة على خمسة أشياء أجمعت كل الملل على وجوب المحافظة عليها، وهي: الأديان، والنفوس، والعقول، والأعراض، والأموال، وهى المقاصد الشرعية الخمسة، فالمقتول مواطن غافل لا جريرة له، وله نفس مصونة يحرم التعدى عليها ويجب صيانتها، وقد عظَّم الله تعالى من شأن النفس الإنسانية، فقال: {مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِى الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا.
وأوضح فضيلة المفتى بأن هذه الأعمال التخريبية المصحوبة بالقتل والترويع تُسَمَّى بـ"الحِرابة"، وهى إفساد فى الأرض وفساد، وفاعلها يستحقّ عقوبة أقسى من عقوبات القاتل والسارق والزانى؛ لأنّ جريمته منهج يتحرك فيه صاحبه ضدّ المجتمع، لقوله تعالى: {إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِى الأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْى فِى الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِى الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ}.
ولفت المفتى أن لهذه الأعمال التخريبية من المفاسد ما لا يخفى على أحد، ففيها تشويهٌ للصورة الذهنية عن الإسلام فى الشرق والغرب، وتدعيمٌ للصورة الباطلة التى يحاول أعداء الإسلام أن يثبتوها فى نفوس العالم، من أن الإسلام دين متعطش للدماء، وهى دعوى عارية من الصواب، وفى ذلك ذريعة لكثير من الأعداء الذين يتربصون للتدخل فى شئوننا الداخلية بغير حق.
وأكد جمعه أن النبى- صلى الله عليه وآله وسلم- أوصى بأهل مصر وصيةً خاصةً؛ فروى فى "المعجم الكبير" عن أم المؤمنين أم سلمة- رضى الله عنها- أن رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- أوصى عند وفاته فقال: "الله الله فى قبط مصر؛ فإنكم ستظهرون عليهم ويكونون لكم عدة وأعوانًا فى سبيل الله"، وروى أن رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- قال: "استوصوا بهم خيرًا؛ فإنهم قوة لكم وبلاغ إلى عدوكم بإذن الله" يعنى قبط مصر.
وأشار مفتى الجمهورية إلى أن قول بعضهم "إن العهد الذى كان بيننا وبينهم إنما هو عهد الذمة، وقد زال هذا العهد، ومن ثم لا عهد لهم عندنا"، فهو كلام باطل ينقصه كثير من الإدارك والفقه، فالمواطنة فى صورتها المتفق عليها المعمول بها فى دساتير العالم الإسلامى وقوانينه، ومنها الدستور المصرى الذى ينص فى المادة الثانية منه على مرجعية الشريعة الإسلامية، والتى من مبادئها إقرار المواطنة، كما فعل رسول الله- صلى الله عليه وآله وسلم- فى وثيقة المدينة؛ حيث نصت على التعايش والمشاركة بين أبناء الوطن الواحد، وإن اختلفت ديانتهم، ولم يكن فيها عقد ذمة ولا جزية، ومن ثم فهذا العقد من العقود المشروعة التى يجب الوفاء بها كعهد الذمة تمامًا.
وأشار إلى أن المواطنة تشمل فى مضمونها السماح بممارسة طقوس أديانهم فى دور عبادتهم، مع ضمان سلامة دور العبادة، وتحريم الاعتداء بكافة أشكاله عليها، بل إن القرآن الكريم جعل الجهاد لرفع الطغيان ودفع العدوان وتمكين الله تعالى لهم فى الأرض سببًا فى حفظ دور العبادة من الهدم، وضمانًا لأمنها وسلامة أصحابها، وذلك فى قوله تعالى: {وَلَوْلاَ دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللهِ كَثِيرًا وَلَيَنصُرَنَّ اللهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللهَ لَقَوِى عَزِيزٌ}.
كما قال ابن عباس- رضى الله عنهما-: "الصوامع: التى يكون فيها الرهبان، والبِيَع: مساجد اليهود، و"صلوات": كنائس النصارى، والمساجد: مساجد المسلمين".
مؤكدًا أنه بذلك الخلق والقيم والمبادئ السامية جاءت السنة النبوية الشريفة؛ وسار المسلمون سلفًا وخلفًا عبر تاريخهم المشرف، وحضارتهم النقية، وأخلاقهم النبيلة التى دخلوا بها قلوب الناس قبل أن يدخلوا بلدانهم؛ منذ عهود الخلفاء الراشدين رضى الله عنهم.


كتب لؤى على - اليوم السابع

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الجماعة الإسلامية والإخوان والصوفيون يصلون العشاء في كنيسة بأسيوط


<p>قس وشيخ يتصافحان، مُعتليان المنصة وسط ألاف المتظاهرين في ميدان التحرير، وسط القاهرة، 11 مارس 2011. تجمهر الألاف من المسلمين والأقباط في الميدان، تحت شعار جمعة «الوحدة الوطنية»، تأكيداً على سلامة العلاقة بين عنصري الأمة، لاسيما بعد ما شهدته مصر على مدار ثلاثة أيام من أعمال عنف طائفية. في السياق نفسه، توجه اللواء حسن الرويني، قائد المنطقة العسكرية المركزية، إلى ميدان التحرير مُعتلياً المنصة ليرفع صليباً و هلالاً، مؤكداً على دور الجيش في الحفاظ على الثورة من أي ثورة مضادة تحاول قلقلة الاستقرار.</p>

الجماعة الإسلامية و«الإخوان» و«الصوفيون» يصلون العشاء في كنيسة بأسيوط

أدت قيادات الجماعة الإسلامية و«الإخوان»، صلاة العشاء داخل الكنيسة الإنجيلية فى أسيوط، فى سابقة هى الأولى من نوعها، بينما أجرى قائد الجيش الثالث الميدانى ومدير أمن السويس، زيارة إلى كنيسة مريم بحى الأربعين فى المحافظة، فى إطار مساعى وأد الفتنة بين المسلمين والمسيحيين.نظمت الكنيسة الإنجيلية الثانية فى أسيوط، مؤتمرها الأول بعنوان «مصريون متنوعون ووطن واحد»، ودعت إليه قيادات الجماعة الإسلامية والإخوان المسلمين ومشايخ الطرق الصوفية وشباب ثورة 25 يناير والجمعية الوطنية للتغيير والقوات المسلحة. فى بداية اللقاء أدى المسلمون صلاة العشاء داخل الكنيسة الإنجيلية وسط جموع غفيرة من المسيحيين. حذر القس رضا ثابت، راعى الكنيسة الإنجيلية الثانية، من أن «فلول هذا النظام البائد تحاول إثارة فتنة جديدة، كى تضيع علينا فرحتنا بالثورة البيضاء». فى السويس، قام اللواء أركان حرب صدقى صبحى سيد، قائد الجيش الثالث الميدانى، يرافقه اللواء أسامة الطويل، مدير أمن السويس، وعدد من القيادات الشعبية بزيارة إلى كنيسة مريم بحى الأربعين، التى ازدحمت بالمصلين، الذين استقبلوا الحاضرين بالهتافات. وأكد قائد الجيش الثالث أن القوات المسلحة هى قوات كل المصريين.
المصرى اليوم 11/3/2011

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عمرو خالد يقول للشباب أرجوكم لا تفضحوا مصر ونتعهد ببناء الكنيسة فى مكانها

فى أول جمعة تمر على مواطنى أطفيح عقب الأحداث..
 
عمرو خالد يقول للشباب "أرجوكم لا تفضحوا مصر"..
 ونتعهد ببناء الكنيسة فى مكانها..وقيادات الأقباط تصلى فى مسجد القرية ويهتفون "مسلم ومسيحى.. إيد واحدة"


يوم حب مصر والوحدة الوطنية فى صول

كتبت سارة علام ـ تصوير ماهر إسكندر
وسط آلاف من شباب قرية صول بمركز أطفيح واستعدادات أمنية مكثفة، ألقى الداعية الإسلامى الدكتور عمرو خالد خطبة الجمعة من قرية "صول" بمركز أطفيح بمشاركة كبار عائلات القرية من المسلمين والأقباط.



وطالب خالد فى خطبته شباب أطفيح بالاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم الذى وصفه بصاحب القلب الكبير مستشهدا بالحديث الشريف "أفشوا السلام بينكم"، وأقسم "خالد" على شباب القرية بإعادة بناء الكنيسة مرة أخرى فى مكانها، ودعا الله أن يقى مصر شر الفتنة.



عقب الصلاة تدافع الشباب أمام عمرو خالد بالمسجد، وذلك بعد حضور كبار العائلات القبطية وعلقوا ميكروفون فى المسجد وأمسك "خالد" بأيدى الأقباط والمسلمين وهتف الجميع "مسلم ومسيحى.. إيد واحدة"، وقال "خالد" موجها حديثه للشباب: بعد ثورتنا العظيمة التى تابعها العالم وأشاد بها الجميع أرجوكم لا تفضحوا مصر فالكل يراقبكم وينتظر اكتمال نجاح الثورة بعد أن جئنا بحكومة شرف التى حملناها على الأعناق فى ميدان التحرير ورأينا أمام أعيننا شباب ملتحين وإخوانهم المسلمين يهتفون بحب مصر.



وقال فى تصريحات خاصة لليوم السابع، من هنا أود أن اطمئن الأخوة الأقباط على 
أن الكنيسة ستبنى فى مكانها فى أقرب وقت بعد أن تعهد لنا الجيش، مشيرا إلى أنه التقى الأنبا باخوم أمس من أجل الاتفاق على وضع خطة لاستعادة مشاعر الوحدة الوطنية وإعادة الاطمئنان للجميع.



ومن ناحية أخرى، استقبل العمدة محمود عبد العليم غيث عمدة القرية كبار العائلات القبطية فى منزله وتناول معهم الغذاء وتعهد الجميع على الاستجابة لمطالب المسيحيين وبناء الكنيسة فى نفس مكانها من أجل إعادة الاستقرار للقرية.



وقال "غيث" لليوم السابع، إن الشباب ينتظرون بشغف ندوة الشيخ محمد حسان غدا نظرا لشعبيته الكبيرة فى القرية متوقعا أن تنهى الزيارة كل الأحداث السابقة.



وفى سياق متصل، وضعت القوات المسلحة حواجز أمنية فى جميع الطرق المؤدية لشارع السوق الذى تقع به الكنيسة منعا لتجدد الاشتباكات ووقفت سيارات القوات المسلحة والدبابات على مدخل القرية الخارجى لتفتش جميع العابرين إلى القرية من الداخل.



Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

تأجيل محاكمة المتهم بقتل وإصابة 5 أشخاص بقطار سمالوط


تأجيل محاكمة المتهم بقتل وإصابة 5 أشخاص بقطار سمالوط

مندوب الشرطة عامر عاشور

قررت محكمة جنايات المنيا اليوم، السبت، برئاسة المستشار محمود سلامه تأجيل محاكمة مندوب الشرطة عامر عاشور المتهم بإطلاق النار العشوائى فى القطار رقم 979 أثناء توقفه على محطة سكة حديد سمالوط الذى أسفر عن مصرع شخص وإصابة 5 أشخاص آخرين لمدة شهرين.

يذكر أن مدينة سمالوط قد شهدت حادثا أليما إثر قيام مندوب شرطة بإطلاق النار على ركاب قطار سمالوط، وقد تم إحالته إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، وكان قد تقرر تأجيل المحاكمة الأولى من قبل وقررت المحكمة التأجيل الإدارى للمرة الثانية. 

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

وفد من المسلمين يزور كنيسة باسوس


وفد من المسلمين يزور كنيسة باسوس

 
قام وفد من قيادات وكبار الشخصيات الدينية والسياسية وعائلات قرية باسوس بمركز القناطر الخيرية محافظة القليوبية بزيارة الكنيسة بالقرية، للتعبير عن المحبة والوفاء، وتقديراً من أهالى القرية للإخوة الأقباط، وتأكيداً على الاحترام المتبادل بين كافة المواطنيين وعدم التمييز بين الأديان.

ورحب الأب إيليا فايق، راعى الكنيسة، بأعضاء الوفد من أهالى باسوس، مؤكداً أنها المبادرة الأولى من الأهالى المسلمين لإخوانهم الأقباط على مستوى الجمهورية عقب الأحداث الأخيرة فى أطفيح، وتعبيراً عن محبتهم للأقباط، وأكد أنهم يعيشون فى القرية مثل إخوانهم المسلمين، بدون تفرقة أو تمييز بسبب الدين، وأن مصالحهم التجارية لم تتعرض لأى أذى أو ضرر.
وشدد الدكتور عبد الحميد مدكور، أستاذ الفلسفة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة القاهرة، أن الإسلام حريص كل الحرص على حماية الأقباط، ويرفض تعريض حياتهم للأخطار، وأن تعاليم الدين الإسلامى تؤكد على العناية والاحترام الكامل للأقباط، والعمل على تهيئة المناخ المناسب لأداء المناسك دون خوف.
وأعلن مدكور خطأ عبارة "عنصرى الأمة" التى يتداولها الإعلام، مؤكدا أن الشعب المصرى واحد ولا يجوز التفرقة بين أبناء الأمة الواحدة، ووافق المسلمون والأقباط على تشكيل لجنة مشتركة لفض أى منازعات تقع فى المستقبل، وأخرى لمواجهة الغلاء فى أسعار السلع ومواجهة بعض التجار الجشعين من المسلمين والأقباط، وإنشاء مراكز تجارية لتوزيع السلع، أسوة بأكشاك بيع اللحوم الرخيصة التى فى متناول الفقراء ومحدودى الدخل، وانخراط الأقباط فى الهيئات والمؤسسات الاجتماعية الموجودة فى القرية، واستمرار الزيارات المتبادلة فى الأعياد والمناسبات لدرء أى نزاعات مستقبلية.
(أ.ش.أ)

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أقباط المهجر يؤكدون حرصهم على دعم مصر في كافة المجالات

خلال لقائهم برئيس الوزراء عصام شرف .. أقباط المهجر يؤكدون حرصهم على دعم مصر في كافة المجالات
رئيس الوزراء عصام شرف



استقبل الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء السبت مجموعة من ممثلى اقباط مصر فى المهجر باوروبا.وصرح الدكتور مجدى راضى المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء بأن الوفد أكد حرصه على التفاعل ودعم مصر فى هذه المرحلة الدقيقة التى تمر بها ..معربين عن رغبتهم فى زيادة تفاعلهم الايجابى مع المجتمع فى مصر سياسيا واقتصاديا واجتماعيا.
وقال المتحدث إن الدكتور شرف أكد خلال المقابلة ان مصر فى حاجة الى جهود ابنائها فى الداخل والخارج على السواء خاصة فى هذه المرحلة وأن الحكومة ستعمل على مساعدة المصريين بالخارج لبذل كل جهودهم فى مساندة المجتمع اقتصاديا خلال المرحلة القادمة , كما انها ستعمل على ان يتمتع المصريون بالخارج بكافة حقوقهم السياسية بالشكل المطلوب .

القاهرة - أ ش أ

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

إخلاء سبيل مدير أمن الإسكندرية السابق المتهم بضرب المتظاهرين





قرر المستشار ياسر الرفاعى، المحامى العام لنيابات استئناف الإسكندرية مساء اليوم الجمعة، إخلاء سبيل كل من اللواء محمد إبراهيم، مدير أمن الإسكندرية السابق، واللواء عادل اللقانى، مدير إدارة الأمن المركزى بالمحافظة من سراى النيابة، على ذمة التحقيقات، التى تجرى معهما حول الاعتداء والقتل العمد للمتظاهرين بالإسكندرية أيام 25 و28 يناير الماضى.

كانت النيابة العامة بالإسكندرية، قد أصدرت قرارا اليوم الجمعة بحبس 3 ضباط أربعة أيام على ذمة التحقيق، بتهمة القتل والشروع فى قتل عشرات المتظاهرين، وذلك بعد أن تقدم أهالى الضحايا ببلاغات ضد الضباط الثلاثة، وهم: وائل الكومى رئيس مباحث الرمل، ومعتز العسقلانى معاون مباحث الجمرك، ومحمد سعفان معاون مباحث المنتزه، أكدوا خلالها أنهم أطلقوا الرصاص الحى على المتظاهرين.
.

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

عودة البابا شنودة من أمريكا الخميس القادم





أعلن مصدر داخل المقر الباباوى، أن قداسة البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية سيعود صباح الخميس المقبل على متن طائرة مصر للطيران بعد رحلة علاج استمرت 3 أسابيع بمستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المصدر، إن الحالة الصحية للبابا بخير وأن كل التحاليل والإشاعات والفحوصات جاءت مطمئنة طبقا للفريق المعالج الذى يقوم بها كل 3 شهور.

وأضاف أن البابا سيعقد اجتماع عاجل مع أساقفة المجمع المقدس لدارسة كافة التطورات التى تشهدها مصر وبالأخض مطالب الأقباط ودور الكنيسة خلال هذه المرحلة فى تهدئة الأوضاع.

وأشار المصدر إلى أن البابا طالب من الأنبا ثيؤديوس أسقف الجيزة عمل ملف كامل لأحداث كنيسة الشهيدين بقرية صول مركز أطفيح ولقاء مع القمص سمعان إبراهيم راعى كنيسة المقطم لمعرفة تفاصل أحداث الزرايب.

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

رجل "بدر" القوى يرحل من وزارة التعليم





رحل الدكتور عادل شكرى، معاون وزير التربية والتعليم للتطوير الإدارى، من منصبه بشكل مفاجئ، وسط ارتياح موظفى ديوان الوزارة، ويأتى ذلك استمرارا لمسلسل رحيل رجال الدكتور أحمد زكى بدر الوزير السابق عن الوزارة.

وكان عادل شكرى بمثابة الرجل الأول لبدر داخل وزارة التربية والتعليم، حيث أسند إليه الوزير السابق ـ طوال فترة توليه منصبه ـ كافة الملفات الحساسة داخل الوزارة ومنحه صلاحيات واسعة جعلته المسئول الأقوى حتى إن البعض كان يصفه بوزير الظل.

فى الوقت ذاته، ساد الارتياح الشديد داخل الوزارة لرحيل شكرى بعد يوم واحد فقط من رحيل اللواء أحمد عبد المنعم، مدير مكتب الوزير السابق عن الوزارة، وكان الدكتور أحمد جمال الدين موسى، الوزير الحالى للتربية والتعليم، قد سحب عدة ملفات من شكرى وأسندها لمستشاره طارق حصرى.

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مايكل منير: من حق القبطى الترشح للرئاسة الجمهورية




قال الناشط القبطى مايكل منير رئيس منظمة إيد فى إيد، إن هناك التفافا كبيرا على الثورة وأمن الدولة يتحرك وسط الناس مرتدياً العباءة الدينية، لافتاً إلى أن ما يحدث هو تهديد للثورة ويجب التصدى لهم بكل قوة من الجيش المصرى والمصريين جميعا وهناك أيادٍ خفية وراء تلك الأحداث تعمل على ترويع المواطنين بهدف إحداث فوضى ليعود النظام السابق مرة أخرى.وأضاف منير خلال برنامج واحد من الناس الذى يقدمه الإعلامى عمرو الليثى، مساء أمس الخميس، أن التجمعات تخلق نوع من الفوضى والإشاعات، لافتاً إلى أن الفترة الأخيرة شعر الأقباط بعدم الاستجابة لمطالبهم مما جعلهم يقطعوا الطرق من أجل جذب الانتباه لهم.

ودعا منير إلى رفض الاستفتاء وذلك لأن صلاحيات الرئيس لم يتم تقليصها وعدم تعديل المادة الثانية من الدستور، مشيراً إلى من حق القبطى الترشح لرئاسة الجمهورية، رافضا فكرة الأحزاب القبطية وعدم الاتجاه للأحزاب الدينية.

Saturday, March 12, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

ابونا سمعان دير الانبا سمعان الخراز ومشاهد تعرض لاول مره للقتلى والجرحى ...











Friday, March 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أحداث أطفيح.. أججت نيران الفتنة الطائفية من جديد .. صور جديدة من قلب اطفيح








فجرت أحداث كنيسة قرية صول بمركز أطفيح في محافظة حلوان، نيران الفتنة الطائفية من جديد، في ظل حالة التلاحم والتعايش والوحدة الوطنية التي يعيشها الشعب المصري في أعقاب ثورة 25 يناير.وبدأت أحداث كنيسة أطفيح من علاقة عاطفية التي جمعت بين سيدة مسلمة وشاب مسيحي بالقرية وأراد أهل السيدة قتلها وقتل والدها، وحاول اقاربها اقناع والدها بضرورة الانتقام من هذا الشاب، لكن اراد تهريبها من القرية وتشاجر مع اقاربه مشاجرة انتهت بتبادل النيران وراح ضحيتها والد الفتاة واحد اقاربه.
وأثناء تشييع جنازة القتيلين خرجت مجموعة غاضبة وتوجهوا إلى الكنيسة وقاموا بتكسير محتوياتها والاستيلاء عليها وحرقها ثم توجهت أشخاص اخرين الى منازل الأقباط وهاجموها.
ورغم محاولات الجيش السيطرة على الأحداث واحتواء الأزمة، لكن شهود عيان أفادوا أن بعض أهالي القرية من المسلمين منعوا قوات الجيش في البداية وهتفوا : ''واحد اتنين كنيسة مش عايزين''، فهرب كثير من الاقباط من القرية خوفا من الاعتداء عليهم ولكن تم اعادتهم مرة أخرى.
وجرت على خلفية أحداث كنيسة أطفيح أن حصلت مواجهات دامية وتراشق بالطوب والحجارة بين مسيحيين وشباب سلفيين عند منطقة المزاريب بالمقطم، اسفرت عن مصرع 13 شخصاً من الطرفين، فضلاً عن عشرات الجرحى، فيما يظل بعض المسيحيين معتصمين أمام مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون اعتراضاً حرق وهدم الكنيسة، مطالبين ببنائها في مكانها.
وبعد احداث كنيسة أطفيح وحدوث اشتباكات بين المسيحيين والمسلمين خلال مظاهرات الاقباط واعمال عنف وشغب طالب بعض رجال الدين من الطرفين بالهدوء ووقف التظاهر حتى يتسنى للمسئولين محاولة ايجاد حلول واحتواء الموقف دون اثارة اي فتنة جديدة.



Friday, March 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

أسقف المنوفية يؤكد ثقته في جدية القوات المسلحة لانهاء ازمة "اطفيح" .. أشار الى أن الاسراع في بناء الكنيسة يمكن أن يحل المسألة


عرب الأنبا بنيامين أسقف محافظة المنوفية عن تقديره لقرارالمشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإصدار أوامره لإعادة بناء كنيسة أطفيح، مؤكدا ثقته في قدرة المجلس على إنهاء الأزمة، لافتا النظر الى الإسراع بالتنفيذ يمكن أن ينهي ازمة الثقة لدى رجل الشارع من الأقباط الغاضبين.وقال الأنبا بنيامين- في مقابلة مع القناة الأولى بالتلفزيون المصري مساء الخميس- إنه مع التهدئة وإنهاء الأزمة، مشيرا إلى أنه التقى بالكثير من المعتصمين امام مبنى التلفزيون وأخبروه أنهم غير مقتنعين بالاعتصام لفترة طويلة ويريدون انهاء المسألة، ولكن بطريقة ضامنة.
وأشار إلى أن هناك أزمة ثقة لدى رجل الشارع من الأقباط الغاضبين، مؤكدا أنه طوال الأيام الماضية، وان قيادت الكنيسة لم تكف مطلقا عن إجراء الحوارات والاتصالات مع قساوسة والاطراف المختلفة من أجل هذا الامر وإنهائه.
وأكد الأنبا بنيامين أن الخطوات التي تم اتخاذها جادة وحقيقية، ويمكن البناء عليها، مشيرا إلى أنه يشعر بجدية لم نراها من قبل، لكنه أشار الى ان رجل الشارع لم تصل اليه الثقة الكاملة بعد.
وعن مطالبة البعض بتسيير مظاهرات مليونية من ميدان التحرير إلى أطفيح، أكد الأنبا بنيامين أنه إذا كانت مسيرات تجمع مسلمين ومسيحيين في مظهر وحدوي، فنحن نرحب بها، مشيرا في هذا الصدد إلى المظاهرات التي خرجت في أعقاب حادثة كنيسة القديسين بالأسكندرية وجمعت بين المسلمين والمسيحيين، وأكدت أن هذه الحادثة لم تشرخ الوحدة.

Friday, March 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

حصرياً ... تابع مظاهرات ماسبيرو لحظة بلحظة ..


لجان لتفتيش الداخلين للاعتصام امام ماسبيرو بينها كثيرا من المسلمين والفتيات المحجبات



* الهتاف الآن في ماسبيرو - بالطول والعرض عايزنها في نفس الارض



* منظر مؤثر بعض المتظاهرين من امام ماسبيرو يبكون ويرفعون اياديهم للسماء ويقولون يا رب يا رب



* المتظاهرين في ماسبيرو للقيادات الجيش في ماسبيرو - مش هانمشي مش هانمشي - يا رب يا رب



* الآلاف من الاقباط وبينهم كاهن كانوا يصنعون سلسلة بشرية لحماية صلاة الجمعة امام مبني التليفزون بماسبيرو



* الألاف من المسلمين يهتفون من المعتصمين امام ماسبيرو المسلم والمسيحي ايد واحدة



* العقيد عمر عفيفي حاطط تحذير على صفحته ان فيه معلومات عن تدبير حريق بماسبيرو من قبل شخصية بارزة



* تنسيق ما بين قيادات المعتصمين في ماسبيرو والمتظاهرين في التحرير ليمثل وفد من المعتصمين في التحرير والعكس



* مازال ثورة المصريين امام ماسبيرو ويزداد عددها بصورة كبيرة



* اليوم حداد في ماسبيرو لصلاة التالت علي ارواح شهداء المقطم



* هااااااااااااااااام من مراسلنا فى ماسبيرو : احتراما لصلاة الجمعة لاخواتنا المسلمين سوف يتم اغلاق الميكرفون من علي المنصه هنا في ماسبيرو و تم بالفعل اخلاء مساحة لهم هنا للصلاة هنا في وسطنا.( منقول )

Friday, March 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

هانى رمزى محمولاً على الأعناق وسط حشود ماسبيرو ويؤكد لن نرحل من هنا حتى تتحقق مطالبنا


مراسلنا من ماسبيرو : هانى رمزى قال لن تتحرك قبل ان تحقق مطالبنا


مظاهرات الان فى نجع حمادى والاسكندرية والعمرانية


خالد يوسف متواجد مع الاقباط وحضر اجتماعا للشياب مع الجيش


عاجل ..مباشر من ماسبيرو..وصول الفنان هاني رمزي ..ونصف مليون معتصم


خاص - توافد الآلاف من الأقباط على المظاهرات أمام ماسبيرو ووصول قناة مودرن سبورت إلى ماسبيرو لتغطية الحدث


الهتافات الأن .. اسمى مينا واخويا حسين شاب واجد مش شابين


عاجل ..اعتصام مئات الالاف من شباب الاقباط والمسلمين في نجع حمادي الان خلف المطرانيه..من اجل هدم الكنائس


محدش يقدر يقول فيه كنتاكي في ماسبيرو لان فيه صيام الآن عند الأقباط

Friday, March 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

فيديو وصور .. منقية توزع الورد على الأطفال فى كنيسة بطنطا .. الاف المعتصمين بماسبيرو.. يحملون على صدورهم يافطات كتب عليها شهداء تحت الطلب والهتافات





الاف المعتصمين بماسبيرو.. يحملون على صدورهم يافطات كتب عليها شهداء تحت الطلب...وأخري كتب عليها.. هنا كنيسه الشهيدين باطفيح لحين تسليمنا كنيستنا..الاعداد تصل الي مليون و مائه الف حتى هذه الدقيقه.. مباشر من امام ماسبيرو الان

Friday, March 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

نجيب جبرائيل يقترح مشروع قانون يحدد خمسة مقاعد للمصريين في الخارج بمجلس الشعب الجديد


يتقدم الدكتور نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان إلى اللجنة التأسيسية لوضع دستور جديد للبلاد، بمشروع قانون يتضمن تخصيص خمسة مقاعد بمجلس الشعب للمصريين المقيمين بالخارج والذين يحملون الجنسية المصرية، على أن يكون توزيع المقاعد حسب الآتي:
عدد 2 مقعد عن قارة أمريكا وكندا – مقعد عن أوروبا - مقعد عن أستراليا – مقعد عن أسيا "دول منطقة الخليج" أما أفريقيا فتحسب مقاعدها ضمن دولة المقر "مصر".

يأتي تخصيص هذه المقاعد استجابة لمشاركة المصريين في الخارج، والذي يزيد عددهم عن أكثر من ستة ملايين مصري في الحياة السياسية والاقتصادية مما يكون دافعا على زيادة مساحة الاستثمار في مصر وعدم شعورهم بالإقصاء أو الاستبعاد لأنهم جزء أصيل من المعادلة المصرية، بعد أن تم تهميشهم لمدة أربعة عقود من الزمن، فجاءت ثورة 25 يناير لترد لهم حقوقهم المسلوبة، وسوف يكون اختيار هؤلاء الخمسة عن طريق الانتخابات التي تقوم بها السفارات والقنصليات المصرية في الخارج وسوف يكون مشاركة المنتخبين في البرلمان المصري عن طريق استخدام "الفيديو كونفرانس" حسب ما أرسته ثورة 25 يناير.

يذكر أن فكرة هذا المشروع الذي سوف يتقدم به الدكتور نجيب جبرائيل كان أول من اقترحها الناشط والمفكر المصري المعروف في الولايات المتحدة الأمريكية الدكتور إيهاب الخولي والذي ما زال يتابع هذه الفكرة مع دكتور نجيب جبرائيل والذي تم تكليفه بإجراء اتصالات مكثفة مع المصريين الموجودين في الخارج وإرسال مذكرة بهذا الشأن موقع عليها أكبر قدر من المصريين في الخارج للاتحاد المصري لحقوق الإنسان ليتضمنها المشروع الذي سوف يتقدم إليه دكتور نجيب جبرائيل إلى اللجنة التأسيسية المكلفة بوضع دستور جديد للبلاد.

Friday, March 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

مسيرتان من المسلمين والمسيحيين تجوبان شوارع شبرا الخيمة



فى بادرة طيبة التحمت صفوف الوحدة الوطنية بشبرا الخيمة، عقب صلاة الجمعة اليوم، وانطلقت مسيرتان من المسلمين والمسحيين يتقدمهما الشيوخ وأئمة المساجد والقساوسة والكهنة، من كنيستى العذراء الأثرية بمسطرد، وكنيسة مارى بولس بشارع الشيخ الشعرواى بشرا الخيمة، يجوبان الشوارع.

تجاوز عدد المشاركين فى المسيرتين 1500 شخص من الطرفين الذين تشابكت أيديهم واتجهوا سويا "سيراً على الأقدام" إلى قسم شرطة ثان شبرا الخيمة، للتضامن مع رجال الشرطة، وللإعلان عن تضامنهم الكامل مع أقباط قرية صول بمركز أطفيح والذين تهدمت أجزاء من كنيستهم مؤخراً.

العقيد بلال لبيب مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة تحدث إلى الجميع بضرورة أن يكون المسلمين والأقباط والشرطة إيد واحدة لمواجهة دعاة الفتنة الذين حاولوا هدم أركان الوطن استغلالاً للظروف الراهنة.

وأضاف لبيب، أنه لابد من حقن الدماء ووقف التعديات من الجانبين، وعدم الالتفاف للشائعات التى تحث على إشعال نار الفتنة الطائفية، مؤكداً أن مصر ستبقى دوماً بأهلها وشعبها وأمنها.

كما تحدث أيضاً عدد من الشيوخ والقساوسة حول دعوة الدين الإسلامى والمسيحى لقبول الآخر وحسن معاملته.

Friday, March 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

بالصور.. مسيرة المسلمين والأقباط بحلوان للتأكيد على الوحدة الوطنية


أكد قدرى أبو حسين، محافظ حلوان، على ضرورة حماية ثورة 25 يناير ورعايتها لتحقيق أهدافها وطالب بمحاسبة من تسببوا فى حدوث أزمة قرية صول بأطفيح وأشار إلى ضرورة تواجد الشرطة وتأييد هذا الجهاز الحيوى لكى يؤدى دوره فى خدمة المجتمع ثم طالب الحضور بضرورة دفع عجلة الإنتاج لكى تتخطى مصر أزمتها الحالية.ورحب أبو حسين بفريق شباب 25 يناير مجموعة مصر المستقبل ووفود من المسلمين والمسيحيين بنواحى حلوان أثناء افتتاح ميدان شهداء 25 يناير وإزاحة الستار عن لوحة رخامية بأسماء الشهداء عقب ذلك تم إقامة صلاة الجمعة وصلاة الغائب على أرواح الشهداء.

ثم توجه أبوحسين لزيارة دير الأنبا برسوم العريان بالمعصرة وكان فى استقباله عند وصوله نيافة الأنبا بسنتى للمشاركة فى وقفة لتأكيد على الوحدة الوطنية يشارك فيها وفود من المسلمين والمسحيين بمحافظة حلوان.

Friday, March 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

صور .. الآلاف بالتحرير يهتفون: الشعب يريد الوحدة الوطنية .. مسلمو ومسيحيو أطفيح يهتفون: أهل صول أيد واحدة






دعا الشيخ مظهر شاهين إمام مسجد عمر مكرم، جموع المصريين إلى التمسك بأواصر الوحدة الوطنية ودرء نار الفتنة ، مؤكدا أن المصريين منذ قديم الأزل إخوة لا فرق بين مسلم ولا مسيحى.وقال الشيخ شاهين - خلال خطبة جمعة الوحدة الوطنية التى أداها اليوم بميدان التحرير نحو 7 آلاف شخص:" أن هناك جهات تعمل جاهدة لإشعال نار الفتنة بين المسلمين والأقباط بمصر، ويجب عدم إعطاءهم الفرصة لذلك، مشددا على العلاقات التاريخية والأخوية بين المسلمين والأقباط" .وأعرب إمام مسجد عمر مكرم عن ترحيبه الشديد بنزول رجال الشرطة الى الشارع مرة أخرى، داعيا إياهم الى التزام بكافة حقوق الإنسان والعمل وفقا لمعطيات ومكتسبات ثورة 25 يناير، وان يكون نزولهم الى الشاعر المصرى بداية عهد جديد قائم على الثقة والاحترام بين المواطن ورجل الشرطة.
كما دعا الشيخ شاهين المصريين الى التعاون مع حكومة الدكتور عصام شرف والصبر عليها وإعطاءها الفرصة الكافية للبدء فى العمل والانجاز وتحسين أحوال معيشة المواطن المصرى.
وعقب آداء جموع المصلين لصلاة الجمعة، قام الأقباط بالميدان بآداء الصلاة حتى يعم السلام والمحبة المجتمع المصرى بأكمله بأقباطه ومسلميه، مؤكدين أن هذه الفتن تأتى من فلول النظام السابق الذى يريد أن يثبت للمصريين أنه كان الحامى الوحيد لنار الفتنة فى مصر.
ورددت جموع المصلين عقب الانتهاء من آداء الصلاة العديد من الهتافات من بينها "مسلم مسيحى إيد واحدة"،" الشعب يريد الوحدة الوطنية"، "قوتنا فى وحدتنا"، رافعين الأعلام المصرية، مرسوما عليها الهلال وبداخله الصليب.

مسلمو ومسيحيو أطفيح يهتفون: أهل صول أيد واحدة

القاهرة - أ ش أ

عاد الهدوء إلى قرية ''صول'' مركز أطفيح بمحافظة حلوان عقب تدخل قيادات شعبية وتنفيذية ورموز المجتمع المصري لتهدئة الخواطر إثر أعمال الفتنة التي نشبت بين المسلمين والمسيحيين في القرية مؤخرا.
وعقد أهالي القرية مؤتمرا شعبيا حاشدا اليوم عقب صلاة الجمعة في مسجد علي بن أبي طالب وهو من أكبر مساجد القرية، ورددوا هتافات تدعو لنبذ العنف وتأكيد الوحدة الوطنية من بينها ''مسلم ومسيحي ايد واحدة .. لا للفتنة الطائفية .. أهل صول أيد واحدة''.
وكان الداعية الإسلامي عمرو خالد قد ألقى خطبة الجمعة في مسجد علي بن أبي طالب، حث خلالها على نبذ الفتنة وإفشاء السلام والوحدة بين كافة المصريين بمختلف انتماءتهم.
وأكد الداعية عمرو خالد أن الرسالة الذي جاء بها اليوم لقرية صول كمسلمين ومسيحيين هي أن المصريين جميعا يرفضون الفتنة ويتصدون للفوضى ويرفعون شعار ''إما فوضي أو نهضة .. والجميع اختار النهضة لا الفوضى''.
وقال خالد: ''إن أحدا لن يحمى الوحدة والتماسك بين أهالي قرية صول وكافة القرى والمدن المصرية الأخرى سوى المصريين أنفسهم، فالجميع جاء إلى هنا وسوف يغادر المكان سواء الجيش أو الوفود التي تأتى يوميا للقرية وسيبقى أهل القرية الذين يجب أن يحافظوا على وحدتهم بأنفسهم'' .
وشدد الداعية على أن أهالي قرية صول وعدوه وتعاهدوا معه للحفاظ على وحدتهم وتجنب أعمال الإثارة والابتعاد عن مروجي الفتن والشائعات والحفاظ على وحدة وتماسك الجميع مسلمين ومسيحيين.
يذكر أن اللواء عابدين يوسف مدير أمن حلوان واللواء علي القرشي من قيادات الجيش والعديد من المسئولين التنفيذيين والشعبيين بمركز أطفيح ومحافظة حلوان شاركوا في اللقاء الجماهيري بقرية صول.

Friday, March 11, 2011 | أرسلت في : , | إقرأ التفاصيل »

الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات