|

مسلمو "أبو قرقاص" في منشورات يطالبون بسرعة محاسبة "القتلة" ويؤكِّدون: "لن نترك دماء شهدائنا بلا قصاص"


بعد تعرض أقباط "أبو قرقاص" لسرقة وحرقة منازلهم والاعتداء علي ذويهم منذ يومين بعد أحداث مقتل مسلمين وإصابة أربعة في حادث بين عائلتين، قام مسلمو القرية بتوزيع منشورات حصلت "الأقباط متحدون" على نسخة منها، توعدوا خلالها بأنهم سيأخذون القصاص بأنفسهم في حالة عدم عدم القبض على الجناة وتقديمهم في أسرع وقت للمحاكمة. مطالبين القوات المسلحة بسرعة القبض عن المتسببين في مقتل الاثنين المسلميين، لمنع وقوع أي مواجهات.

وقال البيان: "لما تمر به البلد من أحداث متواترة وسريعة وتضارب في المعلومات لكثير من الناس البعيدين عن قلب المشكلة وتبعاتها مما أدي إلي الكثير من اللغط والبلبلة ...

أولًا: إننا مع محاسبة المتسبيين في هذا الجرح الغائر لنا كمسلمين محاسبة المسئولين فقط ممن قتل أو شارك أو حرَّض وليس كل المسيحيين كما حدث علي أرض الواقع.
ثانيًا: إذا لم يتم محاسبة المتسبب في هذا الأمر بأقصى سرعة وبالعقوبة العادلة الرادعة، فإننا لن نترك دم شهدائنا دون قصاص وليعلم جميع المسئولين هذا الأمر.

ثالثًا: نهيب بجميع المواطنين الشرفاء المسلمين عدم الانسياق وراء كل ما يُقال ويتداول بالشارع أو علي الفيس بوك أو المنتديات أو أي مواقع أخرى بالإنترنت أو الفضائيات من معلومات وأكاذيب ملفقة، وكذلك الدفاع عن مسيحي البلد في حال تعرضهم للخطر من إندساس اللصوص أو البلطجية الذين يستغلون الموقف حتي لا تكون فوضى عارمة تهدِّد كيان المجتمع كله، انطلاقًا من تعاليم ديننا العظيم... دون مهادنة لأحد أو فهم خاطئ أو مغالاة في القصاص من المجرمين، وإننا نؤكد على أننا لن يغمض لنا جفن حتى يتم القصاص العادل من هؤلاء القتلة أيًا من كانوا.

رابعًا: نطالب رجال الشرطة والجيش علي السواء بالقيام بواجباتهم المنوطة بهم وسرعة التحرك الفوري لمنع وقوع مثل هذه المواجهات، مذكرين بأن الوقاية خير من العلاج، وأن معظم النارمن مستصغر الشر.

هل أعجبك هذا؟

رابط html مباشر:



التعليقات:

تعليقات (فيس بوك)
0 تعليقات (أنا قبطي)

0 التعليقات :



الأرشيف الأسبوعي

مواقع النشر الإجتماعية:

تابع الأخبار عبر البريد الإلكتروني







إعلانات ومواقع صديقة:


إحداثيات أناقبطي..

التعليقات الأخيرة

أحدث الإضافات